السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 03:18 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بصنعاء ومعه  عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية, مساعد رئيس الولايات المتحدة الامريكية لشؤون مكافحة الارهاب وشؤون الامن الداخلي السيد جون بيرينان الذي نقل لفخامة الأخ رئيس الجمهورية رسالة خطية من فخامة الرئيس باراك اوباما رئيس الولايات المتحدة الامريكية, تضمنت جوانب العلاقات ومجالات التعاون المشترك والشراكة القائمة بين البلدين الصديقين على مختلف الاصعدة .

المؤتمرنت -
واشنطن تؤكد دعمها ليمن موحد ومستقر
استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بصنعاء ومعه عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية, مساعد رئيس الولايات المتحدة الامريكية لشؤون مكافحة الارهاب وشؤون الامن الداخلي السيد جون بيرينان الذي نقل لفخامة الأخ رئيس الجمهورية رسالة خطية من فخامة الرئيس باراك اوباما رئيس الولايات المتحدة الامريكية, تضمنت جوانب العلاقات ومجالات التعاون المشترك والشراكة القائمة بين البلدين الصديقين على مختلف الاصعدة .

وقد عبر فخامة الرئيس الأمريكي عن ارتياحه للمستوى المضطرد للعلاقات والتعاون المشترك بين الجمهورية اليمنية والولايات المتحدة الامريكية .. مشيرا إلى أن امريكا واليمن قد عززا من علاقتهما خلال العام الماضي وان التعاوان بينهما لم يقتصر في المجال الامني ومكافحة الإرهاب بل أمتد للعمل قدما من اجل الاستقرار الاقتصادي في اليمن على المدى الطويل وتحسين معيشة الشعب اليمني .

واكد الرئيس أوباما مجددا في رسالته التزام الولايات المتحدة الامريكية بدعم يمن موحد مستقر وديمقراطي ومزدهر ورغبتها في استمرار العمل كشريك مع اليمن في مختلف المجالات .

وقال " اننا نؤكد ان دعمنا لليمن وشعبه يتجاوز مواجهتنا المشتركة للارهاب ونحن ملتزمون ايضا بمساعدة اليمن في تحقيق مستقبل يبنى على المزايا المميزة لليمن وشعبه وثراء تاريخه، فاليمن يمتلك ثقافة ذات جذور عميقة وينظر اليه باعجاب في كل العالم بسبب تقاليده وحضاراته القديمة وريفه الجميل وشعبه المضياف" .

وتابع قائلا :" إنني على ثقة بأن الشعب اليمني قادر على التغلب على اية تحديات وبناء مستقبل أفضل له واجياله وسوف تستمر الولايات المتحدة في دعمها لليمن ومسيرته التنموية وجهوده في مكافحة الارهاب, كما ستعمل حكومة الولايات المتحدة الامريكية بالعمل عن كثب مع الشركاء الدوليين لحشد مساعدات اكبر لليمن".

وأردف فخامة الرئيس الأمريكي قائلا :" نحن مسرورن للمشاركة المتزايدة لليمن في المؤسسات المالية الدولية مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي الذي سررنا بدعمها في وقت مبكر من هذا العام لليمن, كما سنعمل مع الشركاء الدوليين على تطوير مجموعة اصدقاء اليمن ونحن نتطلع بأن الاجتماع المقبل لمجموعة أصدقاء اليمن في نيويورك على مستوى وزراء الخارجية اواخر هذا الشهر سوف يساعد على تنظيم الدعم الدائم لليمن بما في ذلك تأسيس صندوق للتمويل متعدد الأطراف لدعم اليمن وأولوياتها ".. مؤكدا مجددا دعم الولايات المتحدة للحوار الوطني وللانتخابات النيابية القادمة في اليمن.
وجرى خلال المقابلة بحث جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها على مختلف الاصعدة .
سبا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024