السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 09:20 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - البعثة الطبية الصينية

المؤتمرنت - سيئون - تقرير/ جمعان دويل -
بعثة طبية صينية مؤهلة للعمل بمستشفى سيئون

استبشر مواطني وادي حضرموت بعد سماعهم وصول البعثة الطبية الصينية لمطار سيئون و التي باشرت عملها بمستشفى سيئون العام في بداية شهر ابريل من العام الحالي عبر أثير إذاعة سيئون .  


 


بعد غياب دام عامين من مغادرة آخر بعثة طبية كانت تعمل بمستشفى سيئون العام بعدد من التخصصات من ابرز الأطباء وكانت جميع البعثات محل وتقدير و احترام مواطني وادي حضرموت والوافدين للمستشفى من مختلف المحافظات للعلاج لما تقدمه من خدمات لهم .


 


وبتوجيهات من فخامة الرئيس علي عبد الله صالح والمتابعة الحثيثة من قبل وزارة الصحة والسكان والمطالبة الجماهيرية لمواطني الوادي بعودة البعثات الطبية الصينية ومن خلال العلاقة الحميمة بين الدولتين اليمن والصين أثمرت بعودة البعثات الطبية الصينية .


 عمل يحظى بحب أبناء سيئون


باشرت البعثة الطبية الصينية عملها بالمستشفى في ثمانية تخصصات وهي العيون والجراحة والعظام والباطني والتخدير وممرضة والأشعة والعلاج الطبيعي (علاج الوخز بالإبر ) بالإضافة إلى مترجم وطباخ للبعثة.


 


ولتسليط الأضواء على عمل البعثة الصينية بمستشفى سيئون العام التقى موقع المؤتمر نت  برئيس البعثة الدكتور الجراح ( شونق شو من  shang shu min )  حيث قال:


رئيس الفريق الطبي


 


( في البداية أتقدم بالشكر الجزيل باسمي ونيابة عن البعثة الصينية على لقائكم بنا ونحن سعيدين جدا بتواجدنا بينكم لخدمة هذا الشعب لان الشعب اليمني شعب خلوق ولطيف في المعاملة والمعاشرة الأخوية والعلاقات الوطيدة التي تربط الشعبين اليمني والصيني من سنوات قديمة.


 


البعثة الطبية مكونة من عشرة أفراد منهم ( 8 ) أطباء في التخصصات الجراحة والعيون و العظام  والباطني والتخدير والعلاج الطبيعي والأشعة والتمريض بالإضافة إلى المترجم وطباخ .


عملية جراحية للبعثة الطبية


 


وصلت البعثة إلى سيئون في ابريل 2010م وباشرت عملها في التخصصات المذكورة وخلال الخمسة شهور من عملها أجرت حوالي 400 عملية جراحية بين كبيرة ومتوسطة وصغيرة كما عالجت 300 حالة تقريبا بقسم الطوارئ وعلاج حوالي 2500 حالة في عيادة العلاج الطبيعي والوخز بالإبر كما لطبيبة التمريض وطبيب التخدير المساهمة في 500 عملية تقريبا 0كما قدمت البعثة هدية إلى إدارة مستشفى سيئون العام عبارة عن أجهزة ومعدات وأدوية طبية تبلغ كلفتها التقديرية نحو 30 ألف دولار وتشمل جهاز تخطيط القلب وآخر جهاز لضغط الدم وكرسي أسنان وجهاز تعقيم ومجموعة من الأدوية المنوعة .


 عمل طبي يمني صيني مشترك


ونحن مسرورين جدا بالتعاون مع الأطباء اليمنيين في العمل حيث يتم التشاور في طبيعة العمل ويساهم الأطباء الصينيين في شرح بعض الأسباب المرضية وكيفية علاجها والإشراف على إجراء بعض العمليات من قبل المختصين وهذا ماجعلنا لانشعر بأي غربة ونعمل كفريق عمل واحد من اجل خدمة المواطن وحقيقة لاتوجد أي صعوبات في العمل وان وجدت فهي اللغة  التي تقف في بعض الأوقات صعوبة قليل ولكن مع الأيام سوف نتجاوزها والجميع من إدارة مستشفى وأطباء وفنيين وعاملين يقدموا كافة التسهيلات لإنجاح عملنا يشكروا عليه .


 


كما يسعني ان أتقدم بالشكر الجزيل لقيادة لسلطة المحلية بالوادي ممثلة بالوكيل ومكتب الصحة بالوادي والأجهزة الأمنية والأستاذ العزيز محمد حسين عيدروس من خلال اللقاءات المتواصلة وتوفير كافة المتطلبات لنا ونحن نقدر ونثمن هذه العلاقة الحميمة التي نشعر بدفء المشاعر النبيلة والطمأنينة ونشعر كأننا في بلدنا الصين وشكرا لكم )


 


من جانبهم شكر أبناء سيئون البعثة الصينية العاملة بالمستشفى على الجهود الذي يبذلها الأطباء  كافة كل في مجال اختصاصه والذين يعملون بصمت وتفاني حب لخدمة مواطني وادي وصحراء حضرموت ، وكذلك لدور الأطباء اليمنيين المخلصين في حب العمل والاستشارة اليومية من اجل رفع مداركهم العملية والتخصصية من ذوي الخبرات لخدمة أهلهم خاصة ووطنهم بشكل عام .


 المترجم الصيني ( عبدالله ).


و الشكر موصول  للمترجم الصيني الذي يبذل جهدا كبيرا بين الأقسام والعيادات ومرافقة الأطباء للترجمة لتسهيل شرح المريض للأطباء والذي ساهم أن نلتقي برئيس البعثة وقام بالترجمة الفورية لهذ اللقاء  الصديق ( يانق خو gaing  kho  ( وهو مسلم  ويطلق عليه اسم عبدا لله  .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024