السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 02:42 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قضت محكمة شرق تعز بالسجن لمدة عام لأعضاء لجنة طبية تسببت في بتر ذكري لطفل بخطأ طبي بمستشفى الثورة بتعز وتغريم مستشفى الثورة بتعز 26 مليون ريال .
وتضمن الحكم الصادر اليوم عن محكمة  شرق محافظة تعز برئاسة القاضي نشوان أحمد في قضية الطفل عبدالقاهر سلطان والذي بتر عضوه الذكري

المؤتمرنت -
سجن للجنة طبية وتغريمها (26) مليون بتعز
قضت محكمة شرق تعز بالسجن لمدة عام لأعضاء لجنة طبية تسببت في بتر ذكري لطفل بخطأ طبي بمستشفى الثورة بتعز وتغريم مستشفى الثورة بتعز 26 مليون ريال .

وتضمن الحكم الصادر اليوم عن محكمة شرق محافظة تعز برئاسة القاضي نشوان أحمد في قضية الطفل عبدالقاهر سلطان والذي بتر عضوه الذكري بمستشفى الثورة في شهر نوفمبر العام الماضي بتعز بسجن وتغريم المتهم الأول في القضية وهو عبدالرزق مهيوب السامعي والذي قام إجراء عملية الختان وتبرئة المتهم الثاني عبدالله عبدالسلام دحوة الذي قام بمساعدة المتهم الأول .

كما قضت الحكمة بحبس المتهم من الثالث حتى السادس وهم الدكتور محمد النصاري والدكتور علي ثابت القباطي والدكتور عبده محمد سيف والدكتور أحمد الشرماني أعضاء اللجنة الطبية على خلفية تزوير تقرير طبي يخالف للحقيقية والأصول الطبية بالسجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ مع حرمانهم من إصدار أي تقرير طبي مستقبلا سوى منفردين أو مجتمعين ,.

وكان منطوق الحكم قد قضى بسجن المتهم الأول لمدة عام مع تغريمه خمسة ملايين وخمسمائة ألف كدية الطفل المجني عليه الذي فقد عضوه الذكري وكذا مليون ريال غرامة ومخاسير لوالدي الطفل مقابل علاجه ومتابعة المحكمة إضافة إلى عشرين مليون ريال تدفع مناصفة بين مستشفى الثورة العام بتعز والمتهم الأول بحكم التبعية والموظف يعمل في ذات المكان ويقوم بعملية ختان مشابهة بالرغم من عدم حصوله على مؤهل علمي وفي وقت الدوام الرسمي وعلى علم من إدارة المستشفى .

كما قضى الحكم بتغريم المتهم الأول مبلغ 700 ألف ريال تدفع لخزينة الدولة .

وكانت الجلسة التي عقدت بحضور عضو نيابة شرق تعز إسماعيل الفقية وأمين سر الجلسة فواز عبد العزيز سلطان وحضور والد الطفل مع فريق إدعاء المجني عليه من مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب قد تلت الحكم والذي تبين قيام المتهم الأول بأخذ الطفل المجني عليه في تاريخ 8 / 11 /2009م إلى غرفة العمليات الكبرى وقام بالعملية مستخدما بذلك جهاز كوتري كبير لا يستخدم لإجراء عملية ختان أطفال حديثي الولادة وبدرجة حرارة عالية مما أدى إلى جرح وإحراق وتفحم رأس وجلد قضيب المجني عليه الطفل عبدالقاهر حسب ما جاء في قرار الاتهام .

وأوضح المحامي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي رئيس مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب المتولية لقضية الطفل أن الحكم كان مجحف للغاية وخاصة فيما يتعلق بموضوع التعويض كون العاهة مستديمة ولها مضاعفات مستقبلية على الطفل منها عدم قدرته على ممارسة الجنس وبالتالي الزواج والإنجاب مما يسبب له حالة نفسية قد تكون عصيبة عليه .

وأضاف المحامي أسامة الأصبحي أن الحكم بحق الأطباء من الثالث حتى السادس وهم أعضاء اللجنة الطبية المصدرين للتقرير المزور لم يكن منصفا وإنما المفترض كان مع التنفيذ لكي يكونوا عبرة لغيرهم في المجتمع منوهة بأنه سيتم استئناف الحكم حتى ينال الأطباء جزاءهم العادل وتعويض الطفل تعويض منصف بما يمكنه من العلاج في الخارج .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024