الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 06:43 ص - آخر تحديث: 03:11 ص (11: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تحت شعار " معاً نصنع الفرق"  تدشن وزارة التربية والتعليم غدا بصنعاء الحملة الوطنية للعودة إلى المدرسة في  محافظات صعدة وحجة وعمران.وفي تصريح لـ"المؤتمرنت" دعا وزير التربية والتعليم الدكتور  عبدالسلام الجوفي السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية والفعاليات السياسية  وجميع أفرادالمجتمع في المحافظات المستهدفة إلى التفاعل الايجابي مع الحملة

المؤتمرنت – محمود الحداد -
تدشين حملة العودة إلى المدرسة...الجوفي :مدارس صعدة مفتوحة لعودة المتسربين
تحت شعار " معاً نصنع الفرق" تدشن وزارة التربية والتعليم غدا بصنعاء الحملة الوطنية للعودة إلى المدرسة في محافظات صعدة وحجة وعمران.

وفي تصريح لـ"المؤتمرنت" دعا وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية والفعاليات السياسية وجميع أفرادالمجتمع في المحافظات المستهدفة إلى التفاعل الايجابي مع الحملة وتشجيع أفراد المجتمع على الدفع بأبنائهم وبناتهم إلى الالتحاق بالمدارس وإعادة المتسربين منهاخاصة في المحافظات الثلاث جراء أحداث الفتنة ونزوح المواطنين.

وأوضح وزير التربية أن حملة العودة إلى المدرسة التي تنفذها الوزارةومكاتبها في صعدة وعمران وحجة لمدة شهر تهدف إلى رفع نسبة الوعي المجتمعي بأهمية التعليم وضرورة حصول أبناؤهم وبناتهم عليه، بما يكفل تشجيعهم على إعادة المتسربين إلى المدارس. منوهاً أن الحملة التي تأتي بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ستساهم في تخفيف أعباء أولياء أمور الطلاب والطاليات من خلال توفير الحقيبة المدرسية ومستلزمات الدراسة والتي تشمل أسر النازحين وأبناء المناطق المتواجدين فيها.

وبين الجوفي : أنه لضمان عودة المتسربين تحرص حملة العودة إلى المدرسة على تسهيل معاملات الالتحاق بالمدرسة خاصة لمن فقدوا وثائقهم أو تعرضت للتلف من خلال إجراء امتحانات قبول وتحديد مستوى ، إضافة إلى وضع حلول للمدارس التي تهدمت جراء فتنة الحوثي، وبما يكفل استمرار سير العملية التعليمية فيها دون انقطاع.

ولفت الوزير الجوفي إلى أنه سيتم خلال الحملة تأهيل ألفي معلم ومعلمة بمدارس المحافظات المستهدفة ليس لتأهيلهم فحسب وإنما لتوفير الأمن النفسي والاجتماعي لهم وبما يساعد على خلق نفسيات منشرحة متفائلة تقبل على العام الدراسي الجديد بثقة وحب وإخلاص، في إطار العمل على إيجاد بيئة مناسبة ومشجعة للطلاب في سبيل معالجة الآثار النفسية التي مر بها أبناءنا الطلاب والطالبات جراء أحداث فتنة التمرد الحوثية.

وأوضح الجوفي : أن المدارس ستظل مفتوحة أمام المتسربين للالتحاق بها، نافياً وجود أي عراقيل تحول والتحاقهم بالمدارس.

حاثاً المدارس على ضرورة الالتزام بالمنهج الدراسي وبدء اليوم الدراسي بطابور الصباح والنشيد الوطني في مدارس المحافظات المستهدفة، فضلاً عن تعزيز قيم الانتماء والولاء الوطني في نفوس النشء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024