الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 12:49 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمرنت -
مصطفى فهمي:عودتي للرومانسية تسعد الجمهور
اتفق النجم مصطفى فهمي على التفرغ التام لتصوير مسلسل 'قضية معالي الوزيرة' الذي يعود فيه للتعاون مع النجمة إلهام شاهين، بعد مسلسل 'قصة الأمس' الذي حقق نجاحا كبيرا.
يقول مصطفى فهمي: رفضت كل الأعمال التي عرضت عليَّ قبل رمضان الماضي لعدم إعجابي بأي نص، ولن أشارك إلا في العمل الذي يليق بي، سواء كان ذلك تلفزيونيا أو سينمائيا. وأضاف: ليس معنى ترشيحي لأكثر من مسلسل أن يغريني ذلك بالاندفاع إلى عمل أندم عليه بعد عرضه، فأنا استطيع التمييز بين العمل الجيد والعمل متوسط المستوى أو الرديء من قراءة الصفحات الأولى في السيناريو والحوار.
حول اهتمامه بالدراما الرومانسية قال مصطفى فهمي: هذا النوع من الدراما قليل جدا على الشاشة وأرى أن الجمهور يحبه ولا يجده، لذا عندما أعثر على نفس من هذه النوعية اتمسك به جدا، لأنه يحتاج إلى إحساس خاص بالأداء وبالتعبيرات المؤثرة في المشاهد، وأعمالي السابقة من هذه النوعية نجحت جدا ولذا أحب الرومانسية سواء على الشاشة الصغيرة أو الكبيرة.
عن استغلال وسامته في أدواره قال فهمي: ليس عيبا أن أظهر بالمستوى اللائق للدور الذي يحتاج إلى وسامة، وأن لم يحتج ذلك فأجهز نفسي على طبيعة ومواصفات الشخصية التي أدخلها، ودائما أتنوع بأدواري حتى لا أحصر نفسي في أدوار معينة.
مسلسل 'قضية معالي الوزيرة' تأليف محسن الجلاد وإخراج رباب حسين ويبدأ تصويره في كانون الاول/ديسمبر المقبل.
بالنسبة لعدم دخوله تجارب كوميدية جديدة بعد مسلسل 'الدنيا لونها بمبي' وهو العمل الذي قدم فيه كوميديا لايت خفيفة أمام زوجته رانيا فريد شوقي، يعلق مصطفى قائلا:
أنا من هواة مشاهدة الكوميديا وأتابع المسلسلات الأمريكية التي تعرض هذا النوع لأنهم يقدمونها بشكل مميز، خاصة أن السيناريو يكتبه أكثر من شخص لذا نجد في كل جملة 'إفيه' ضاحك، وأردت أن أخوض تجربة تقديم عمل كوميدي يعتمد على الموقف وليس 'إفيهات الفارس' التي تعتمد على شكل وحركات الممثل، وإذا جاءني عمل آخر سأرحب به على الفور لأنني أحب المشاركة في هذا المجال.
حول الاختفاء التام عن المسرح قال: المسرح يحتاج الى تفرغ، كما ان عروضه في حاجة الى إبهار وميزانيات ضخمة غير متوفرة حاليا، ولابد أن نعترف بمزايا أبو الفنون على الممثل الذي يرى جمهوره وجها لوجه ويشعر بتفاعلهم معه مباشرة بدون انتظار وقت محدد للعرض مثل الأفلام او المسلسلات التلفزيونية.
بالنسبة للسينما قال مصطفى فهمي: سيناريوهات عديدة عرضت عليَّ ولم تعجبني لأن تاريخي السينمائي يمنعني من تقديم ما يضر باسمي، وهناك عمل جار تجهيزه عندما يتم سأعلن عنه في الوقت المناسب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024