السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 09:59 م - آخر تحديث: 09:55 م (55: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مهرجان لقيادات المؤتمر بحضرموت

المؤتمرنت - حضرموت - عبد الملك الفهيدي -
مجور يرأس اجتماعاً للقيادات الانتخابية للمؤتمر بحضرموت الساحل
رأس الدكتور علي محمد مجور - رئيس الهيئة الوزارية للمؤتمر الشعبي العام عضو اللجنة العامة - اجتماعاً للقيادة الانتخابية للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت الساحل اليوم وبحضور الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

وفي الاجتماع أكد الدكتور علي محمد مجور أن قيادات المؤتمر الشعبي العام حسمت الأمور بالنسبة لموضوع المضي نحو إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المحدد في (27) إبريل القادم.

وقال مجور إن هذه الزيارة التي تقوم بها إلى محافظة حضرموت هي تدشين للعملية الانتخابية للانتخابات البرلمانية ، مؤكداً أن العملية الانتخابية هي جوهرة الديمقراطية.

وشدد مجور على ضرورة قيام قيادة المؤتمر الشعبي العام في المحافظة بدورها في الإعداد والتهيئة لإنجاح الانتخابات النيابية على أكمل وجه.

وأكد رئيس الهيئة الوزارية عضو اللجنة العامة للمؤتمر أن على قيادة المؤتمر الشعبي في المحافظة مسئولية وطنية وتاريخية وتنمية كبيرة تتطلب بذل مزيد من الجهود من أجل السير قدماً نحو حث جماهير الناخبين على ممارسة حقوقهم الدستورية المتمثلة في اختيار من يمثلهم في السلطة التشريعية باعتبار ذلك الحق نصاً دستورياً غير قابل للمساومة، أو المصادرة من قبل أي جهة كانت.

وقال الدكتور مجور إن مخاطبة المؤتمر الشعبي العام لجماهير الناخبين يجب أن تركز على تلمس همومهم واحتياجاتهم وتطلعاتهم نحو المستقل، مشيراً إلى أن المؤتمر الشعبي العام يمتلك رصيداً ضخماً من الإنجازات التي حققتها حكومته خلال الفترة الماضية في اطار تنفيذها للبرنامج الانتخابي لمرشح المؤتمر الشعبي العام للرئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام، والبرامج الانتخابية النيابية المحلية للمؤتمر.
وأكد على ضرورة أن تتم مخاطبة جماهير الناخبين وفق رؤية منهجية، مشيراً إلى أن موضوع التعديلات الدستورية التي ستطرح للاستفتاء الشعبي هي إحدى صور الوفاء لوعود المؤتمر الانتخابية في مسألة تعزيز المشاركة الشعبية في صنع القرار عبر استحداث نظام الغرفتين التشريعيتين، والانتقال إلى نظام الحكم المحلي ،ومنح نسبة (15%) من المقاعد البرلمانية للمرأة بواقع (44) مقعداً.

من جانبه أكد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن المؤتمر ماضٍ نحو إجراء الانتخابات في موعدها المحددة في إبريل القادم.
وفيما أكد بن دغر أن المؤتمر الشعبي العام لم ولن يقفل باب الحوار مع كافة الأحزاب وفي مقدمتها اللقاء المشترك إلا أنه أكد أن للحوار حدوداً، مشيراً إلى أنه منذ توقيع اتفاق فبراير 2009م والمشترك يعطل الحوار ويتعمد إضاعة الوقت ويتنصل عن الالتزام بتعهداته في محاولة منه لإيصال البلاد إلى مرحلة الفراغ الدستوري وهو ما لم يسمح به المؤتمر.

وأوضح الأمين العام المساعد أن هذه الزيارة الميدانية وحضور المهرجان الجماهيري هو تدشين للعملية الانتخابية.

واستعرض بن دغر موضوع الرسالة الإعلامية التي ينبغي أن يضطلع به إعلام المؤتمر الشعبي العام خلال الانتخابات القادمة على مستوى اليمن عموماً وعلى مستوى محافظة حضرموت بوجه خاص، مشدداً على أن رسالة المؤتمر الانتخابية يجب أن تكون رسالة منطقية ومقنعة ومقبولة وتخاطب هموم ومتطلعات الناخبين.

عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ورئيس معهد الميثاق محمد العيدروس أكد أهمية الاستعدادات للانتخابات النيابية بالشكل الذي يحقق أهداف وتوجهات القيادة السياسية للمؤتمر الشعبي العام.
وأشار إلى ضرورة قيام قيادة المؤتمر في محافظة حضرموت ووسائله الإعلامية بإيصال رسالة المؤتمر عن طريق الإقناع وتقديم الحقائق والإنجازات التي حققتها حكومة المؤتمر الشعبي العام بالأرقام والإحصاءات، مؤكداً أن المؤتمر عندما يتحدث إلى الناس يجب أن يكون حديثه مقروناً بإنجازاته التي تدحض أباطيل الآخرين الذين تقوم دعايتهم على الإشاعات والأكاذيب.

عارف عوض الزوكا عضو اللجنة العامة رئيس دائرة الشباب والطلاب تحدث عن الأهمية التي توليها قيادة المؤتمر الشعبي العام لقطاع الشباب؛ مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بهذا القطاع مع الشباب خلال العملية الانتخابية بالشكل الذي يلبي طموحاتهم باعتبارهم أوسع شركة في المجتمع.

من جانبه قدم رئيس الهيئة التنفيذية رئيس القيادة الانتخابية للمؤتمر بمحافظة حضرموت سالم الخنبشي استعراضاً شاملاً للإجراءات والتحضيرات التي تقوم بها قيادة المؤتمر الانتخابية استعداداً وتحضيراً للانتخابات النيابية المقررة في إبريل القادم.
وقدم شرحاً مفصلاً للجهود التي بذلتها القيادة الانتخابية للمؤتمر على المستوى التنظيمي وما تواجهه من معوقات تستلزم حلها بأسرع وقت.

عوض عبدالله حاتم رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت "الساحل" قدم استعراضاً وافياً لسير الإجراءات التي نفذها الفرع خلال الفترة الماضية استعداداً لعملية الانتخابات البرلمانية.
وتحدث حاتم عن برنامج النزول الميداني الذي نفذته قيادة المؤتمر إلى مختلف مديريات المحافظة.
وقدم رئيس فرع المؤتمر العديد من الأفكار والرؤى والمقترحات التي قال إنها ستسهم في قدرة المؤتمر على خوض الانتخابات القادمة بشكل عملي يفضي إلى نجاح المؤتمر في الانتخابات.
مستعرضاً بعض الصعوبات والعراقيل التي تواجه العمل التنظيمي والتي تحتاج إلى معالجات سريعة.

هذا وقد استمع الاجتماع إلى مداخلات ومناقشات من قبل أعضاء القيادة الانتخابية للمؤتمر.
حضر الاجتماع أعضاء الهيئة الوزارية للمؤتمر أحمد مساعد حسن، والمهندس كمال الجبري، والمهندس عمر الكرشمي، ورئيس الدائرة الفنية عضو الأمانة العامة حافظ معياد، ورئيس الدائرة القانونية عضو الأمانة العامة ناصر العطار، ورئيس دائرة المعلومات والاحصاء بالمؤتمر الشعبي العام عضو الأمانة العامة طارق الأكوع، وأعضاء القيادة الانتخابية للمؤتمر بمحافظة حضرموت الساحل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024