الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:04 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ثمن الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاربعاء الجهود والمساعي التي تبذلها قطر لإحلال السلام في محافظة صعدة. وعبر  الرئيس خلال لقائه امير دولة قطر سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، على هامش اعمال القمة العربية الاقتصادية التنموية الاجتماعية المنعقدة حاليا في شرم الشيخ المصرية،

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يلتقى أمير قطر على هامش قمة شرم الشيخ
ثمن الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاربعاء الجهود والمساعي التي تبذلها قطر لإحلال السلام في محافظة صعدة.

وعبر الرئيس خلال لقائه امير دولة قطر سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، على هامش اعمال القمة العربية الاقتصادية التنموية الاجتماعية المنعقدة حاليا في شرم الشيخ المصرية، عن تقديره لمواقف دولة قطر الداعمة لليمن وأمنه واستقراره ووحدته.

من جانبه أكد سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وقوف قطر الى جانب اليمن في كل ما يحقق له الخير والنماء والتقدم والازدهار .

ونوه امير دولة قطر بالعلاقات الثنائية المتينة التي تربط بين قطر واليمن على مختلف الاصعدة .

وكان فخامة الرئيس وامير دولة قطر قد بحثا العلاقات الثنائية الحميمة ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، بالاضافة الى بحث القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة والتشاور إزاءها.

كما بحث الزعيمان الأوضاع الجارية في المنطقة، فضلا عن بحث السبل الكفيلة بزيادة نسبة الايادي العاملة اليمنية وخاصة الفنية منها في دولة قطر واستيعاب هذه العمالة في المشاريع والمنشآت التي تنفذها قطر في اطار استعداداتها لاحتضان كأس العالم 2022م.

وكان الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وصل اليوم إلى مطار شرم الشيخ, لترؤس وفد اليمن في أعمال القمة العربية الاقتصادية التنموية والاجتماعية الثانية التي بدأت اليوم في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وكان في استقبال فخامته رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف، ومحافظ جنوب سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، ووزير النقل المهندس علاء فهمي، ووزير السياحة زهير جرانه, وسفير اليمن بالقاهرة الدكتور عبد الولي الشميري، ومندوب اليمن الدائم في جامعة الدول العربية الدكتور عبد الملك منصور, والملحق العسكري بالسفارة اللواء عوض فريد, وأعضاء السفارة.

وفي تصريح لوسائل الإعلام, عبر فخامة الرئيس عن سعادته للمشاركة في أعمال القمة العربية الاقتصادية المنعقدة في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية الشقيقة.. مشيرا إلى أنه سيتم خلالها مناقشة العديد من القضايا التي تهم مسيرة التعاون والتكامل الاقتصادي العربي امتداداً لما تم مناقشته وإقراره في القمة العربية الاقتصادية التي انعقدت في الكويت.

وأكد فخامته بأن أمتنا العربية بحاجة دوماً إلى الوقوف أمام القضايا الخاصة بالجوانب الاقتصادية والتنموية التي تعزز من تشابك المصالح وتبادل المنافع بين شعوب امتنا العربية ويمثل الاقتصاد مدخل مهم لتوطيد العلاقات السياسية وحمايتها من أي تقلبات.. وقال: نحن في الجمهورية اليمنية أكدنا دوماً على أهمية الإسراع بإنشاء السوق العربي المشترك وإنشاء صندوق عربي للتنمية الاقتصادية وإيجاد آليات فعالة تضمن انتقال العمالة العربية بين البلدان العربية بعضها البعض بالإضافة إلى إقامة المشاريع الاقتصادية والاستثمارية المشتركة ومنها مشاريع الطاقة والربط الكهربائي بين البلدان العربية ومشاريع الطرق والسكة الحديد وغيرها من المشاريع التي تولد مصالح حقيقة للشعوب العربية وتربطها ببعض، لافتا إلى أنه مثل هذه الأفكار وغيرها أوردتها المبادرة اليمنية لإقامة اتحاد للدول العربية وتفعيل العمل العربي المشترك وتطوير آلياته.

وتمنى فخامة رئيس الجمهورية لهذه القمة النجاح والخروج بالنتائج والقرارات التي تلبي التطلعات العربية المشتركة.. وقال: نثق في أن أشقاءنا في مصر وبالتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قد هيئوا لها كل الأسباب الكفيلة بنجاحها والتي ما من شك ستخدم مسيرة التكامل والعمل العربي المشترك.

وأضاف: كما أن هذه القمة تنعقد في ظل ظروف وتطورات هامة على الساحة العربية تتطلب مثل هذه اللقاءات على مستوى القمة لمناقشتها والوقوف أمامها خاصة في ظل ما يواجه الشعب العربي الفلسطيني في قطاع غزة من حصار إسرائيلي جائر وما تمارسه إسرائيل من تعنت إزاء كافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام في المنطقة، بالإضافة إلى تلك التحديات التي تواجهها الأمة العربية على أكثر من صعيد سواء في الجوانب الاقتصادية أو على الصعيد السياسي أو الأمني أو أعمال الإرهاب.
وأكد بأن تلك الظروف والتطورات تستدعي وقفة عربية جادة لمواجهة التحديات الماثلة وبما يخدم مصالح الأمة وأمنها ومستقبل أجيالها.
* المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024