السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 05:53 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل – علي صالح عبد الله- ان مسيرة العمل الاهلي في اليمن ناجحة ,وان المؤشرات والاحصاءات الرقمية تعكس حالة التطور والنماء لهذه المنظمات ودورها واسهامها الفاعل في تلبية جزء من متطلبات التنمية في الوطن. واشار المسئول الحكومي الى  ان منظمات العمل الخيري في
المؤتمرنت – بليغ الحطابي -
الكشف عن 9 آلاف منظمة أهلية تعمل في اليمن
أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل – علي صالح عبد الله- ان مسيرة العمل الاهلي في اليمن ناجحة ,وان المؤشرات والاحصاءات الرقمية تعكس حالة التطور والنماء لهذه المنظمات ودورها واسهامها الفاعل في تلبية جزء من متطلبات التنمية في الوطن. واشار المسئول الحكومي الى ان منظمات العمل الخيري في اليمن صارت تشكل 40% من نسبة عدد المنظمات الأهلية.

ولفت وكيل وزارة الشئون الاجتماعية لقطاع التنمية الى ان عدد المنظمات والجمعيات الأ هلية في اليمن بلغ (9آلاف جمعية) منها (3آلاف جمعية خيرية).مشيراً الى اهتمام الدولة والحكومة بتوسيع العمل الاهلي وتشجيعه وتقديم الامتيازات اللازمة لها بما يسهل من مهامها وأعمالها في خدمة المجتمعات المحلية والاسهام في عملية البناء والتطور في البلاد.
منوهاً الى ان التشريعات في اليمن تمنح العمل الخيري المزايا الكثيرة منها الإعفاءات الضريبية والجمركية،وبما فيها ضريبة المبيعات التي استفادت منها كثير من المؤسسات بينها طيبة الخيرية.

وفي الحفل الذي اقيم برعاية وزارة الشئون الاجتماعية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي امس اشاد " بمؤسسة طيبة التي استطاعت ان تختار من احتياجات التنمية شرطين أساسيين"التعليم والصحة" ركيزتا أي تقدم لأي دولة .مشيراً الى ان طيبة أصبحت رقما مهما في العمل الخيري في الجمهورية اليمنية.
من جانبه لفت وكيل وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي الى ماقدمته مؤسسة طيبة لسد الثغرة والاحتياج الكبير للمجتمع ودعم جهود الدولة في مجالين على درجة عالية من الاهمية هما (الصحة والتعليم)..معبراً عن امله في ان تحذو المؤسسات الخيرية حذو "طيبة"الرائدة في العمل الخيري في البلاد..

الى ذلك أوضح رئيس امناء المؤسسة – الدكتور سليم بن محفوظ " ان المؤسسة أخذت على عاتقها تقديم العمل الإنساني النوعي في مجالي "الصحة والتعليم" مساهمةً منها في تطوير وتنمية العنصر البشري ليكون بناء في مجتمعه ووطنه وينهض بهما. وأضاف بإن مؤسسة طيبة وعبر برامجها الصحية والتعليمية زارت وخلال 15 عاماً جميع المحافظات اليمنية ووصلت إلى عدد من مناطقها النائية، وكانت العون للفقراء والمحتاجين والأيتام، لافتا إلى أن المؤسسة نفذت 34 مخيما جراحيا مجانيا في العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية استفاد منها أكثر من 15828 مواطن من الفقراء والمحتاجين، كما أجرت 262 عملية قلب مفتوح مجانية خلال 13 مرحلة، بالإضافة إلى إجراء 1627 عملية جراحية خلال 33 برنامجا للطبيب الزائر الذي نُفذ في جميع المحافظات اليمنية .

كما إن مشاريع المؤسسة وبرامجها الخدمية استهدفت أيضا طلاب العلم (الجامعيين وخريجي الثانوية العامة)، مشيرا إلى أن المؤسسة أنشأت 11 مركزاً للطالب الجامعي يستفيد منه سنويا 1600طالب، كما افتتحت (مركز شباب تودي) استفاد منه خلال 2010 1650 شاب وفتاه من مختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 2650 مستفيد من مراكز التأهيل والتقنية التابعة للمؤسسة . وفي الحفل التكريمي قدمت عدد من الوصلات الإنشادية، وعرض ريبورتاج مصور عن انجازات المؤسسة طوال 15 عام. واختتم الحفل بتكريم كافة أعضاء مجلس الأمناء للمؤسسة،والعاملين في المؤسسة منذ إنشاءها، وكذا الداعمين والجمعيات الصديقة.كما تم تكريم الطلاب المتفوقين الخريجين من مراكز المؤسسة بمختلف المحافظات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024