الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 01:33 م - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مجور يرأس اجتماع انتخابي للمؤتمر بالمهرة

المؤتمرنت-المهرة -عبدالملك الفهيدي -
رئيس الهيئة الوزارية للمؤتمر:المشترك يريد عرقلة الإنتخابات وإسقاط البلاد في الفوضى
أكد رئيس الهيئة الوزارية للمؤتمر الشعبي العام"الحاكم في اليمن" عضو اللجنة العامة الدكتور علي محمد مجور أن قيادة المؤتمر ماضية نحو إجراء الانتخابات النيابية بموعدها 27 أبريل القادم،مشيراً إلى أن ذلك يأتي تنفيذاً للنصوص الدستورية.

وأشار خلال ترؤسه اليوم الخميس اجتماعاً لقيادة المؤتمر الشعبي العام بمحافظة المهرة بحضور الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور احمد عبيد بن دغر إلى ضرورة أن تحشد قيادة المؤتمر بالمحافظة كل الطاقات والإمكانات من أجل الإعداد والتحضير الجيد للانتخابات القادمة والتي ستمثل نقطة تحول في الحياة الديمقراطية في اليمن.

وقال مجور إن على أعضاء المؤتمر أن يستفيدوا من رصيد المنجزات الضخم للمؤتمر الشعبي العام وحكومته والتي تحققت في مختلف محافظات اليمن ومنها محافظة المهرة وأن يتحدثوا في أوساط الناس عن تلك المنجزات ضارباً المثل بماشهدته محافظة المهرة التي قال إنها كانت قبل إعادة تحقيق الوحدة معزولة عن بقية أجزاء الوطن ولكن بفضل المنجزات التي تحققت أصبحت اليوم ترتبط ببقية المحافظات عن طريق شبكات طرق حديثة.

مضيفاً :لقد تحققت إنجازات تنموية في محافظة المهرة ومن يريد أن يتأكد من ذلك فعليه مقارنة ما كانت عليه المهرة في عام 1990م وكيف أصبحت اليوم.

وأكد رئيس الهيئة الوزارية للمؤتمر أن أحزاب المعارضة في اللقاء المشترك تحاول عرقلة إجراء الانتخابات في موعدها وتريد إسقاط البلاد في الفوضى وقال: إذا لم تتم الانتخابات النيابية في موعدها فسيصبح هذا النظام والحكومة غير شرعية وستشهد البلاد فراغاً دستورياً لا يعلم إلا الله مخاطره.

وأشار مجور إلى أن المؤتمر الشعبي العام قدم تنازلات كثيرة لأحزاب اللقاء المشترك وهو ماتم في اتفاق فبراير الذي تنازل فيه المؤتمر من أجل إصلاح النظام السياسي من خلال التمديد لمجلس النواب لمدة عامين وتأجيل الانتخابات.

وأضاف لكن العامين انقضيا دون تنفيذ ما تضمنه اتفاق فبراير وبالتالي فلا مجال أمام الجميع سوى إجراء الانتخابات في موعدها.

وقال: إن الديمقراطية والانتخابات ليست ملكاً لأحزاب وإنما هي ملكاً للشعب الذي يحق له وحده اختيار من يمثله في الهيئات التشريعية وفي مقدمتها مجلس النواب.

واختتم مجور كلمته مخاطباً قيادة المؤتمر بالمحافظة بالقول :ثقوا أن قيادة المؤتمر تؤازركم وتقف خلفكم من أجل العمل الحثيث لإنجاح الانتخابات النيابية المقبلة.

وكان رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة المهرة علي محمد خودم أوضح الاستعدادات الجارية للانتخابات بالمحافظة وما قامت به قيادة المؤتمر في هذا الجانب .

وتحدث خودم عن الانجازات التي تحققت بالمحافظة بمختلف المجالات مشيراً إلى أن هناك العديد من المشاريع التنموية التي ستشهدها المحافظة خلال الفترة القادمة أهمها مشروع الطاقة الخامس ومشروع المياه والصرف الصحي بالإضافة إلى المشاريع الجديدة التي تم وضع حجر الأساس لها اليوم مؤكداً التفاف أبناء المحافظة حول القيادة السياسية وقيادة المؤتمر الشعبي العام لإجراء الانتخابات النيابية بموعدها المحدد.

حضر اللقاء محمد العيدروس عضو اللجنة العامة للمؤتمر رئيس معهد الميثاق وعارف الزوكا عضو اللجنة العامة رئيس دائرة الشباب والطلاب بالمؤتمر، وحافظ معياد عضو الأمانة العامة رئيس الدائرة الفنية بالمؤتمر وناصر العطار رئيس الدائرة القانونية وطارق الاكوع رئيس دائرة المعلومات والإحصاء بالمؤتمر، ونائب رئيس فرع المؤتمر بمحافظة المهرة عامر سعد علي، وأعضاء الهيئة الوزارية للمؤتمر المهندس كمال الجبري، والمهندس عمر الكرشمي.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024