الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 07:26 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- رداع - محمد المشخر -
أبناء رداع يجددون موقفهم الي جانب الشرعية الدستورية
أكد أبناء مدينة رداع محافظة البيضاء- موقفهم الثابت إلى جانب الشرعية الدستورية، ورفضهم لكل أنواع الفوضى والعنف والخروج عن القانون والدستور والانقلاب على الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم بمدينة رداع وضم مشائخ وأعيان ووجهاء وقيادة وقواعد المؤتمر الشعبى العام وأحزاب التحالف الوطني ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والشباب والمواطنين بمدينة رداع

ودعا المشاركون في الاجتماع الموسع كافة أبناء مديريات رداع إلى القيام بدورهم الوطني في منع أي أعمال مخالفة للقانون ومقلقة للأمن والاستقرار والإسهام في التسريع بمشاريع التنمية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية في مدينة رداع والارتقاء بأحوال المواطنين إلى مستويات أفضل في جميع المجالات وبهذه المناسبة ألقى رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمدينة رداع عبدالله علي ادريس كلمة عبر خلالها عن أسمى التبريكات والتهاني لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية - بمناسبة أعياد الثورة اليمنية المباركة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، وكذا الانتصار العظيم الذي حققه أبطال قواتنا المسلحة البواسل في محافظة أبين على عناصر تنظيم القاعدة.

وأشار إلى أن هذا الانتصار يعبر عن مدى قدرات قواتنا المسلحة والأمن على التصدي لكل العملاء والمتآمرين الذين يسعون إلى تخريب الوطن ونشر الفتن وصنع الفوضى، وضرورة التصدي لكل من تسوّل له نفسه المساس بالأمن والاستقرار.
لافتا إلى أن أولئك الذين سارعوا إلى الانقلاب على الشرعية الدستورية والحق والقيم والمبادئ والثوابت الوطنية قدموا أنفسهم كدمى ومجسمات كرتونية فاقدة الوعي تحركها ابسط هبات الرياح وتهزمهم الإغراءات وتسلبهم المصالح الشخصية على مصالح الوطن والشرعية.

وقد شدد ادريس خلال الاجتماع على ضرورة قيام أعضاء المجالس المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية بمدينة رداع بدورهم في تسهيل وتقديم كافة الخدمات للمواطنين من خلال الحرص على تحقيق الأمن والاستقرار .
مشيدا بوعي أبناء مديريات رداع وحرصهم على المصلحة الوطنية.
موكدأ إن منطقة رداع وأبنائها الشرفاء هم صمام الأمان للثورة والوحدة والشرعية
الدستورية بزعامة فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
ورفع المجتمعون أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة السياسية والقوات المسلحة على الانتصار الذي تحقق في محافظة أبين على عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي. الذين أرادوا أن يجعلوا من اليمن منطلقاً لأعمالهم الإرهابية والإجرامية .. مستغلين حالات التمرد والانقلاب على الشرعية والدستورية في اليمن.

ثمن المجتمعون التقديره العالي لفخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بإصداره القرار الجمهوري بشان تفويض عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بالصلاحيات الدستورية اللازمة لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية والاتفاق على آلية مزمنة لتنفيذها والسير في عملية التنفيذ للمبادرة برعاية اقليمية ودولية وبما يفضي إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة تضمن انتقالا سلميا وديمقراطيا للسلطة..
معتبرا أن هذا القرار النابع من الحرص المسئول لفخامته على مصالح الوطن العليا وصيانة أمنه واستقراره ووحدته، جاء تجسيدا لمبدأ احترام الدستور والعمل بموجبه وصيانة الشرعية الدستورية التي هي الضمانة الأولى لحماية حكم الشعب نفسه بنفسه باعتباره مالك السلطة ومصدرها وهو الذي ينتخب رئيس الجمهورية والسلطة التشريعية والسلطات المحلية في البلاد.

وأكد المجلس ترحيبه وتأييده لهذا القرار الحكيم والشجاع الذي جسد حرص فخامته على التعزيز الدستوري والقيادي للدور الذي يقوم به عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية من اجل اجراء حوار بين الاطراف الموقعة على المبادرة الخليجية المنوه عنها، والارتقاء بالمسيرة الوطنية اليمنية إلى تاريخ جديد يسوده التفاهم والوفاق الوطني وتنتصر فيه المصلحة العليا للوطن.
وحث الاجتماع العلماء والمرشدين والخطباء الى ضرورة التحذير من مخاطر الأزمة الراهنة ومن الدعوات الانقلابية وما قد تتسبب به من انقسام وصراع وعنف قد يودي في النهاية إلى حرب ومواجهة مسلحة بين أبناء الوطن الواحد.

وأكد المجتمعون ثبات موقف كل أبناء مديريات رداع من أجل أمن واستقرار الوطن في ظل قيادته الحكيمة ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية الذي أثبتت الظروف والمراحل أنه رجل المهام الصعبة ورجل الحكمة. مؤكداً أن قبائل مديريات رداع بالتعاون مع بقية قبائل اليمن ستقف إلى جانب أبناء القوات المسلّحة والأمن البواسل للحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن.
وطالب المجتمعون كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى ضرورة نبذ العنف والتطرف واحترام إرادة الشعب المؤيد للشرعية الدستورية، ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، واغتنام دعوات رئيس الجمهورية المتكررة لحوار وطني شامل يخرج اليمن من أزمته الراهنة، وإنهاء الاعتصامات والكف عن أعمال العنف والفوضى وقطع الطرقات والاعتداء على الكهرباء، ووضع حدا للأعمال
التخريبية والاعتداءات على المرافق والمنشآت العامة والخاصة، ومطالبة الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة إزاء الخارجين عن النظام والقانون.

وتعهد المجتمعون بحفظ الأمن والاستقرار وحماية المقدرات والمكاسب التنموية والتصدي الحازم لكل أعمال وأنشطة ونزعات الفوضى والنقمة والارتداد التي يحشد لها الخارجون على الصف الوطني من الحاقدين والمرتدين والانقلابيين مؤكدين ضرورة الاصطفاف الجماهيري لتجاوز شر الفتن واتقاء جحيم التخريب والتدمير والتمزق والفوضى.

وأكد البيان الصادر عن مشائخ وأعيان ووجهاء ومنظمات المجتمع المدني مدينة رداع وقوف أبناء المنطقة بمختلف شرائحهم إلى جانب إخوانهم في القوات المسلحة والأمن في تصديهم الشجاع لكل الخارجين عن النظام والقانون من قطاع الطرق والمعتدين على الأموال العامة والخاصة وصناع الأزمات والفوضى.
وثمن البيان دور أبطال القوات المسلحة الوطني المشرّف وصمودهم في مواجهة العناصر التخريبية وحفظ الأمن والاستقرار وحماية الممتلكات.. مؤكداً وقوفهم صفاً واحداً مع أبطال القوات المسلحة في تصديهم لكافة الأعمال التخريبية ومع الشرعية الدستورية بزعامة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية - ورفضهم القاطع للمحاولة الانقلابية والزج بالوطن في صراعات لا تحمد عقباها.
وأهاب البيان على ضرورة تكاتف الجهود والعمل على إنجاح العملية التعليمية وبدء العام الدراسي في موعده باعتبار التعليم حق للجميع والذي أصبح متاحا للجميع بفضل الثورة والجمهورية.
أشاد البيان بالمواقف البطولية التي يسطرها منتسبو المؤسستين العسكرية والأمنية في التصدي للجماعات الإرهابية والخارجين عن النظام والقانون، مترحّمين على الشهداء الأبرار الذين سقطوا في مواقع الشرف والبطولة وهم يدافعون عن أمن الوطن واستقراره ووحدته.
وأشار البيان إلى أن أبناء رداع ضد الفوضى والتخريب والتقطعات والعبث بالممتلكات العامة والخاصة ومع الحوار الوطني البناء الذي يفضي إلى حل هذه الأزمة السياسية التي تمر بها اليمن .
مطالبين بتحكيم العقل والمنطق والجلوس على طاولة الحوار لتجنيب الوطن الانزلاق نحو نفق مظلم وفتنة لا تُحمد عقباها معبرا عن تأييد جميع أبناء اليمن للقيادة السياسية والقوات المسلحة والأمن في اتخاذ إجراءات صارمة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه زعزعه أمن واستقرار الوطن.
وعبر البيان عن سعادة أبناء مديريات رداع بشفاء فخامة الرئيس وكبار قادة الدولة ممن كانوا معه خلال العملية الإجرامية التي استهدفته مطلع يونيوالماضي في جامع النهدين بدار الرئاسة.موجهين الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على حسن استقباله لفخامة رئيس الجمهورية وكبار مسئولي الدولة والاهتمام الكبير والرعاية التي حظي بها فخامة رئيس الجمهورية وكبار مسؤولي الدولة في المستشفيات السعودية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024