الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 12:12 ص - آخر تحديث: 11:56 م (56: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تدشين الحملة الانتخابية لهادي بالضالع

المؤتمرنت-الضالع -محمد الشعيبي -
الضالع تدشن الحملة الانتخابية لمرشح التوافق للانتخابات الرئاسية المبكرة

ترأس اللواء علي قاسم طالب محافظ الضالع حفل تدشين الحملة الانتخابية للمرشح التوافقي للانتخابات المبكرة في الـ21 من فبراير الجاري لانتخاب المشير عبدربه منصور هادي.

وفي اللقاء -الذي حضره مختلف الأطياف السياسية ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب- ألقى رئيس اللجنة الانتخابية المشتركة كلمة تحدث فيها عن أهمية هذه المناسبة، باعتباره محطة عملية ومخرجاً من الأزمة التي كادت أن تدخل البلاد في نفق مظلم وإن الحكمة اليمانية والعقل والمنطق تغلبت بالتوافق على المرشح الذي أجمعت عليه كل الأطياف السياسية كمرشح لرئاسة الجمهورية.

وقال: الضرورة تقتضي تحمل الأحزاب والتنظيمات السياسية مسئوليتها الكاملة في إنجاح الانتخابات من خلال العمل بروح الفريق الواحد، وعدم التعرض بالإساءة والتجريح لأي طرف كان.

داعياً الجميع إلى حث الناخبين وكل من بلغ السن القانونية للمشاركة في الانتخابات، كحق ديمقراطي، ولا يحق لأي كان الوقوف أمام هذا الحق.

وأضاف: نحن اليوم أمام مرحلة وطنية وتاريخية هامة يجب علينا التفاعل معها لإنجاحها وإجرائها في أجواء ديمقراطية، فالعالم أجمع يراقب هذه التجربة الرائدة في اليمن من خلال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، ووقوف المجتمع الدولي إلى جانب اليمن لتقديم الدعم التنموي والاقتصادي.


كما أشار رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة أحمد عبادي المعكر في كلمة المؤتمر وحلفائه إلى أن تدشين الحملة الانتخابية للمرشح التوافقي تحمل العديد من المعاني اليوم.

وقال: نحن وكل المشاركين في الاحتفال نحمل صورة للوحدة الكبرى، فالضالع تمثل الوحدة والانسجام، وهي وحدة مصغرة لما تتميز به من مزايا في مكوناتها السياسية والجغرافية والاجتماعية، وأرى فيكم صورة الـ22 من مايو 1990م وثمراتها الديمقراطية والحرية السياسية والحزبية، فاحذروا أن تشهد الأيام بينكم انقساماً.

وأشاد رئيس فرع المؤتمر بالمواقف الوطنية للمشير هادي أثناء الأزمة، الأمر الذي جعله يحظى بتقدير شعبي وعربي ودولي بإخراج البلد من أزمتها..

وقال: الوضع يملي علينا كشركاء إعادة الثقة فيما بيننا والشروع في بناء ما دمرته الأزمة في مختلف جوانب الحياة، وإن إنجاح الانتخابات يمثل إضافة جديدة للرصيد النضالي الناجع لأبناء الضالع.



كما ألقى قاسم الذرحاني -سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي بالمحافظة، الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك- كلمة عن أحزاب اللقاء المشترك وشركائهم تطرق فيها إلى أهمية الانتخابات الرئاسية المبكرة يوم 21 فبراير القادم في حياة جماهير شعبنا اليمني، فانتخاب المرشح التوافقي المشير عبدربه منصور هادي لرئاسة الجمهورية يمثل انتقالاً بين مرحلة وأخرى، ويحقق توافقاً وطنياً يخرج بالوطن إلى بر الأمان، ويحقق أهداف الشعب اليمني في البناء والتغير والازدهار، ومستقبل أفضل.


ودعا أبناء المحافظة للاحتشاد والمشاركة الكبيرة في الانتخابات الرئاسية المبكرة وممارسة حقوقهم بكامل الحرية والتعبير عن إرادتهم وحقهم في الانتخاب، ويجب احترام حقوق وحريات الآخرين وخياراتهم.

ودعا الشيخ سعد بن سعد الزقري-رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة، في كلمته عن منظمات المجتمع المدني- المنظمات المدنية والاتحادات والنقابات والجمعيات والمشائخ والوجهاء وكل أبناء المحافظة- إلى أهمية وضرورة المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية المبكرة، لإخراج الوطن من وضعه المتأزم والانتقال السلمي للسلطة. والتعبير عن آرائهم وقناعتهم، لمحاربة الفساد وإصلاح الأوضاع، والاعتراف بحقوق الآخرين، وحل القضية الجنوبية حلاً عادلاً باعتبارها إحدى القضايا الوطنية الهامة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024