الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 02:01 ص - آخر تحديث: 01:49 ص (49: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة

برؤية تلفزيونية جديدة

المؤتمر نت - يطل عبر الفضائية اليمنية وجوه الإبداع  والثقافة والفن والتشكيل والشعر اليمني في رؤية تلفزيونية جديدة تهدف لكسر رتابة البرامج الثقافية التلفزيونية المحدودة وبما يعكس ذائقة المكان وتاريخيته وثقافيته.
وقال أحمد الشلفي مقدم برنامج (أوراق ثقافية) في حديثٍ لـ (المؤتمر نت) :إن إطلالة وجوه الإبداع والثقافة اليمنية عبر الشاشة الفضية سترتكز على طابع ...
المؤتمر نت/ نبيل الأسيدي -
وجوه الإبداع والثقافة في (أوراق ثقافية)
يطل عبر الفضائية اليمنية وجوه الإبداع والثقافة والفن والتشكيل والشعر اليمني في رؤية تلفزيونية جديدة تهدف لكسر رتابة البرامج الثقافية التلفزيونية المحدودة وبما يعكس ذائقة المكان وتاريخيته وثقافيته.
وقال أحمد الشلفي مقدم برنامج (أوراق ثقافية) في حديثٍ لـ (المؤتمر نت) :إن إطلالة وجوه الإبداع والثقافة اليمنية عبر الشاشة الفضية سترتكز على طابع الحركة والطرح العميق من خلال التجديد في الأسلوب الإخراجي والتصويري والتعبيري لتنقل هذه الإطلالة إلى خارج الاستديو التلفزيوني وإلى مناطق أثرية وتاريخية وثقافية بحيث يخرج اللغة الشاعرية والإبداعية والفنية بأجواء المكان وحضارته التاريخية.
وأضاف "الشلفي" إن برنامج "أوراق ثقافية" الذي جاء بديلاً لبرنامج "منتدى الثقافة" راعى في رؤيته الجديدة طرح قضايا ثقافية وإنسانية وفنية متداخلة مع الحراك الحاصل في المشهد الثقافي اليمني.
ويذهب إلى أبعد من ذلك للتنقيب في الزمان والمكان والإنسان اليمني المبدع الذي لم يلق حقه من الظهور وتوارى خلف جدران النسيان من منطلق أن سماء اليمن مليئة بنجوم أثرت الساحة الإبداعية اليمنية والعربية ولا زالت حتى الآن، وفق رؤية مطورة تسمح للمشاهد المتلقي التوقف أمام مفردات الإنسان اليمني المثقف.
وطالب مقدم البرنامج كل المهتمين بالثقافة والشأن الثقافي أن يقدموا ما لديهم من أفكار لتطوير رؤية البرنامج حتى يكتسب عمقاً ثقافياً واجتماعياً جديداً يتناسب مع المخزون الثقافي اليمني الكبير.
مشيراً إلى أن البرنامج لن يقتصر على الحراك الثقافي الآني ولكنه سيسلط الضوء على مختلف رموز الإبداع والغناء والمسرح والتشكيل والفلكلور والعمارة وغيرها من الفنون المهمة خاصة وأن هناك قدرات إبداعية تستحق أن تقدم ما لديها وأن يسمعها المشاهد اليمني والعربي عبر الفضائية والتي ما تزال بحاجة إلى أكثر من برنامج ثقافي لاستيعاب هذا الزخم والقدرات الإبداعية المتجددة.
وتساءل "الشلفي" لماذا لا تستغل هذه القدرات الشابة المبدعة لتقديم وإعداد برامج تلفزيونية في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والثقافية والفنية وغيرها وتنفيذ برامج تلفزيونية تعكس الرغبة الجامحة للجيل الشاب في الإبداع والتجديد.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024