الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 01:22 ص - آخر تحديث: 01:18 ص (18: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
الإنتخابات الرئاسية المبكرة فبراير2012
المؤتمر نت - حيا مصدر مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة حضرموت الموقف الواعي لأبناء المحافظة وحرصهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي شهتها اليمن امس لانتخاب مرشح التوافق والإجماع الوطني المناضل عبدربه منصور هادي رئيساً للجمهورية

المؤتمرنت-حضرموت-صلاح مبارك -
مصدر مسؤول يشيد بمشاركة أبناء حضرموت في الانتخابات الرئاسية
حيا مصدر مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة حضرموت الموقف الواعي لأبناء المحافظة وحرصهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي شهتها اليمن امس لانتخاب مرشح التوافق والإجماع الوطني المناضل عبدربه منصور هادي رئيساً للجمهورية والتي حققت نجاحاً باهراً بإرادة الشعب اليمني ومؤازرة ودعم إقليمي ودولي ..

وقال في تصريح لـ(المؤتمرنت) :إن هذا الموقف ليس بغريب على أبناء حضرموت ساحلاً ووادياً وصحراء الذين يجسدون دوماً سلوكاً وممارسة حضارية تعبر عن تمسكهم بالخيار الديمقراطي والحفاظ على الوطن وآمنه واستقراره.

وعبر المصدر عن إدانته لأعمال العنف والتخريب التي أقدمت عليه العناصر الخارجة عن النظام والقانون في العديد عدد من أحياء ونواحي مدن ساحل حضرموت بهدف التأثير على مشاركة المواطنين في الانتخابات وترهيبهم وتخويفهم من ممارسة حقهم الدستوري والاعتداء الصارخ على أعضاء ومقار اللجان الانتخابية وقطع الطرقات وإجبار الباعة وأصحاب المتاجر والمطاعم على إغلاق محلاتهم واستفزاز رجال الأمن والتعدي عليهم وهم يقومون بأداء واجبهم في حماية وتأمين سير عملية الاقتراع في اللجان الانتخابية..

مشيراً بأن هذه الأعمال والممارسات يعاقب عليها القانون وهي مرفوضة وتتعارض مع الممارسات الديمقراطية والسلمية في حق التعبير..

وقال :إن هذه الأعمال المدانة تعكس نوازع مريضة ويائسة تستهدف إقلاق الحياة العامة للمواطنين ونشر الفوضى والعنف في المجتمع.


لافتاً بأن السلطة المحلية قد أكدت مراراً وتكراراً احترامها لأية مواقف أو حق في التعبير عن الرأي لأية قوى أو حزب سياسي شريطة أن يكون هذا بعيداً عن اللجوء إلى العنف وإثارة الفوضى وإرهاب المواطنين والأضرار بمصالحهم وممتلكاتهم والتعدي على حرمة المؤسسات والقانون.

وأشاد المصدر بالدور الايجابي والمسئول الذي قامت به قيادات وأعضاء فروع أحزاب المؤتمر الشعبي العام وحلفائه واللقاء المشترك وشركائهم في الدفع بالناخبين إلى مراكز الاقتراع وحثهم على ممارسة حقهم الدستوري والديمقراطي في انتخاب رئيس الجمهورية والمساهمة في صنع التحول والانتقال الآمن للسلطة..كما حيا اللجان الانتخابية التي أدت مهامها الوطنية في إدارة العملية الانتخابية بصورة جيدة.

وعبر المصدر عن إدانته للاعتداء على العديد من الممتلكات والمصالح العامة مطالباً الأجهزة الأمنية بالقبض على العناصر المتورطة في تلك الأعمال وتقديهم للعدالة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الإنتخابات الرئاسية المبكرة فبراير2012"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024