الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 08:45 م - آخر تحديث: 08:44 م (44: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - فوجئ سكان لندن في نهاية الأسبوع الماضي بتوقف دقات ساعة بيغ بن الشهيرة المعهودة كل ربع ساعة بعد إصابة جهاز أجراسها بخلل ميكانيكي، ويستغرق إصلاح الخلل مدة أسبوع كامل.
فالساعة التي تعلو فوق البرج الشرقي لمبنى البرلمان البريطاني والتي تعتبر دقاتها رمزا للتوقيت العالمي، تواصل قرع أجراسها مرة كل ساعة فقط، ريثما يتمكن المهندسون الذين يشرفون على صيانتها من تصليح العطل.
وفوجئ المارة في الساعة الواحدة الا ربعا من صباح السبت بسماع بيغ بن وهي تقرع أجراسها بلا توقف، في حين من المفروض وفقا لنظام الساعة أن تدق دقة واحدة في ذلك الوقت, وسمع المهندس المناوب الذي كان في المبنى صوت...
المؤتمر نت -
التاريخ يتسبب في تعطيل ساعة (بيج بن)
فوجئ سكان لندن في نهاية الأسبوع الماضي بتوقف دقات ساعة بيغ بن الشهيرة المعهودة كل ربع ساعة بعد إصابة جهاز أجراسها بخلل ميكانيكي، ويستغرق إصلاح الخلل مدة أسبوع كامل.
فالساعة التي تعلو فوق البرج الشرقي لمبنى البرلمان البريطاني والتي تعتبر دقاتها رمزا للتوقيت العالمي، تواصل قرع أجراسها مرة كل ساعة فقط، ريثما يتمكن المهندسون الذين يشرفون على صيانتها من تصليح العطل.
وفوجئ المارة في الساعة الواحدة الا ربعا من صباح السبت بسماع بيغ بن وهي تقرع أجراسها بلا توقف، في حين من المفروض وفقا لنظام الساعة أن تدق دقة واحدة في ذلك الوقت, وسمع المهندس المناوب الذي كان في المبنى صوت ارتطام شديد في برج الساعة، فاكتشف أن أحد الأجراس الذي يبلغ وزنه حوالي الطن وقع من أعلى البرج, وحالت التجهيزات الموجودة في البرج دون وصول الجرس إلى الأرض وتحطمه أو إحداث أضرار كبيرة لثقل وزنه.
وقال مايكل ماكان رئيس الفريق المشرف على صيانة الساعة التاريخية التي يبلغ عمرها 144 عاما، إنه بالنظر إلى عمرها الطويل تظل بيغ بن في حال جيدة, وأضاف أن الساعة تتعرض لعطل مفاجئ مرة كل حوالي سبع سنوات، ومعظم الحوادث التي تعرضت لها كانت بسيطة سوى واحد وقع عام 1977، حيث توقفت الساعة كليا عن العمل واستغرق إصلاحها مدة أسبوع كامل,وأوضح ماكان أن فريق الصيانة يحرص طوال الوقت على إبقاء القطع التي تتشكل منها الساعة تماما كما هي لقيمتها التاريخية، الأمر الذي ينتج عنه بعض الأعطال المفهومة من فترة لأخرى, وأضاف أن بإمكان المسؤولين استبدال الأجزاء الميكانيكية للساعة بأخرى جديدة، لكنهم لا يفعلون ذلك اعتبارا لكون الساعة جزءا من التراث التاريخي للبلد.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024