الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 10:20 م - آخر تحديث: 10:20 م (20: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت-عدن- جهاد الوادي -
مجلس جامعة عدن : يشيد بتماسك وصلابة منتسبي الجامعة للوقوف أمام أساليب النهب والتخريب
أشاد مجلس جامعة عدن اليوم الثلاثاء في دورته الأولى لعام 2012م بتماسك وصلابة أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب وكل منتسبي الجامعة في جميع مؤسساتها والتي لعبت دوراً كبيراً في تجنيب مختلف مرافق هذه المؤسسة الأكاديمية أساليب النهب والتخريب والسطو على ممتلكاتها نتيجة الأزمة السياسية الطاحنة التي مرت بها بلادنا , والعمل بروح الفريق الواحد للحماية والدفاع على المؤسسة العريقة .
وفي الإجتماع الذي ترأسه الدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن وقف مجلس الجامعة لمناقشة أبرز القضايا المتعلقة بالمجالات الطلابية والأكاديمية والبحثية والوقوف أمام مختلف المستجدات والصعوبات التي تواجه العمل البحثي والأكاديمي والطلابي والإداري بالجامعة .
وشدد بن حبتور في الإجتماع الذي حضره الدكتور سليمان فرج بن عزون نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور محمد صالح عبادي مساعد نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي ,والدكتور خليل إبراهيم محمد الأمين العام للجامعة وأعضاء مجلس جامعة عدن على ضرورة الإلتزام بضوابط ونظم وقوانين جامعة عدن ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في معالجة العديد من الإشكاليات .
وأوضح رئيس الجامعة بأن جامعة عدن ملتزمة بتطبيق كافة اللوائح والآليات المنظمة للعمل الأكاديمي والبحثي والطلابي وتطبيقها لمعايير الجودة العالمية التي من شأنها تخريج جيل متسلح بالعلم وقادر على مواكبة مختلف التطورات العالمية .
وأقر المجلس في دورته محضر الدورة السابقة للعام 2011م , والموافقة تقريري المجلس الأكاديمي ومجلس الدراسات العليا المتعلق بالترقيات الأكاديمية والألقاب العلمية والتفرغ العلمي والتثبيت لأعضاء هيئة التدريس وهيئة التدريس المساعدة , والمصادقة على نتائج خريجو الدراسات العليا (ماجستير/ دكتوراه) , وكذا نتائج المرحلة التمهيدية لعام 2011م .
وأكد المجلس بضرورة تنفيذ اللوائح والنظم فيما يخص ابتعاث أعضاء هيئة التدريس للخارج, وعلى أن لا يستلم طالب الدراسات المبتعث للخارج مخصصاته المالية إلا بعد إرساله تقريراً سنوياً عن دراسته مراراً بالقسم العلمي والنائب الأكاديمي بالكلية وعمادة الكلية .
واطلع المجلس على محضر لقاء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة مع معالي الدكتوريحيى محمد الشعيبي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في بداية شهر يناير الماضي , وتطرق المجلس إلى نتائج هذه الزيارة لمعالي الوزير لجامعة عدن لتفقد أوضاع وأنشطة الجامعة والوقوف أمام مختلف الصعوبات التي تقف أمام الجامعة وتحديد إحتياجاتها من المتطلبات والمشاريع التنموية من البنى التحتية .












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024