الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 02:48 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -بلقيس ألاحمد -
السفارة الفلسطينية في اليمن تقيم حفل بمناسبة يوم الأرض
أقامت السفارة الفلسطينية في اليمن يوم أمس حفلاً بمناسبة يوم الأرض بالنادي الدبلوماسي حضره عدد من زوجات السفراء العرب والأجانب و عضوات النادي الدبلوماسي وعدد كبير من عضوات الجالية الفلسطينية المقيمه في اليمن ، حيث غصت صالة النادي بالحضور وأولئك اللواتي شاركن بتفاعل كبير مع الفقرات الموسيقية التي تخللتها الدبكه الفلسطينية المميزه وفقرات معبره من التراث الفلسطيني الذي كان حاضراً بكل تفاصيله وتميزه الذي أضاف جوا ً فلسطينيا خاصاً غمر المكان دفئاً وروعة وجلالاً ،كما كسي المناسبة زينه تلك الملابس الفلسطينية التي حرصت الحاضرات على اراتدائها والتجوال بها بين المدعوات والضيوف بل وزادها طعماً ولذه تلك الأكلات والحلويات الفلسطينية المميزة والهدايا التي تم تبادلها على الحاضرات اللواتي اندفعن بتلقائية الى ترديد الأغاني والأهازيج الفلسطينية.

وكان لذلك الجو المنشرح ان يستمر لو لا أنه تم عرض فيلم عن يوم الارض والجرائم الاسرائيليه في فلسطين .. مما قلب تلك المشاعر ..لما عكسه الفيلم من معاناة الشعب الفلسطيني والمذابح التي ارتكبت بحقه رغم إصرار الشعب الفلسطيني وصموده ومواجهته المستمره للعدو الاسرائيلي بكل عزيمة وصمود .. مؤكدين في ذات الوقت على ان النصر قادم لا محاله ..وانه لن يضيع حق وراءه مطالب .. معاهدين العالم اجمع على ذلك .
وفي المناسبة ألقت حرم السفير الفلسطيني السيده نجوى عصام ألاغا كلمة كان لها وقع كبير وتفاعل من قبل الحاضرات والتي تضمنت تأكيداتها انه على الرغم بان حكاية النضال الفلسطيني يمتد على مدار عشرات السنين و شلال الدم الفلسطيني ينزف منذ الاحتلال البريطاني .. الا ان الشعب الفلسطيني مازال متشبثاً بالامل والعزيمة في العوده للوطن وذلك رغم التضحيات التي يقدمها من الشهداء والجرحى والمعتقلين .
وبهذه المناسبة شكرت حرم السفير الفلسطيني الدول العربيه والاسلاميه على وقوفها الدائم الى جانب القضية الفلسطينية والى جانب الشعب الفلسطيني
وأشادت بالدعم المتواصل من اليمن خاصة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وللجالية المقيمة في اليمن ، وقدمت التحية الى المرأة الفلسطينية التي مازالت تواجه ابشع الانتهاكات في تاريخ الانسانيه بينما العالم بأسره يحتفل بعيد المرأه .
معبرة عن امتعاضها بقولها « كفى ...كفى للذل ..للمهانة ..كفى للقهر واللا إنسانيه التي تمارسها إسرائيل على مرأى و مسمع العالم منتهكه كل القوانين و الأعراف الدولية منها معاهدة جنيف الرابعة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والقانون الدولي والانساني بالإضافة الى قرار مجلس الامن رقم1325 بشأن حماية النساء في أماكن النزاعات المسلحة

متابعه ان ما يحدث للمعتقلة هناء شلبي ماهو الا مثال بسيط على ما تعانيه المرأه الفلسطينية من انتهاك لحقوق المرأه باعتباره جزءا لا يتجزأ من حقوق الانسان والذي نادت به الاتفاقية الدولية للقضاء على كافة اشكال التمييز ضد المرأه ( سيداو) وانتهاكا للقرار الاممي الأخير المتعلق بحالة المرأة الفلسطينية وتقديم المساعدة إليها ) والذي اعتمدته لجنة وضع المرأة التابعة للأمم المتحدة في دورتها ال 56باغلبية الاصوات.
واختتمت حرم السفير كلمتها بالتذكير بحجم التضحيات التي يقدمها أبناء الشعب الفلسطيني ومازالوا يقدمونها من أجل فلسطين والأماكن المقدسة والتي تحظى بمكانة كبيرة في قلوب العالم العربي والإسلامي.كما قدمت الشكر الى عضوات النادي الدبلوماسي وفي مقدمتهم الدكتوره عزه غانم رئيسة النادي الدبلوماسي حرم معالي وزير الخارجيه على رعاية هذا الحفل .
.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024