الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 01:18 ص - آخر تحديث: 12:48 ص (48: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أشاد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر بالتقدم الكبير الحاصل في العملية السياسية التي يشهدها اليمن حاليا رغم العراقيل والصعاب وفي مقدمتها الأوضاع الأمنية والاقتصادية .

المؤتمرنت -
بن عمر يشيد بالتقدم الكبير في العملية السياسية الجارية في اليمن
أشاد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر بالتقدم الكبير الحاصل في العملية السياسية التي يشهدها اليمن حاليا رغم العراقيل والصعاب وفي مقدمتها الأوضاع الأمنية والاقتصادية .

وقال بن عمر في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء :"إن لغة الحوار بين جميع مكونات المجتمع اليمني هي السائدة الآن بعد أن كانت في السابق لغة البنادق والرشاشات هي السائدة"، موضحا أنه شهد اليوم عملية تسليم واستلام قيادة اللواء الثالث حرس جمهوري من القائد السابق العميد طارق محمد عبدالله صالح إلى القائد الجديد العميد عبدالرحمن الحليلي المعين بموجب القرار الصادر من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .

ودعا المسؤول الاممي جميع الأطراف السياسية في اليمن بما فيها الشباب إلى الالتفاف حول رئيس الجمهورية لترجمة ما تبقى خطوات تنفيذية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية خلال المرحلة الانتقالية والمتمثلة في إنهاء الانقسام بين الجيش والأمن وإعادة هيكلتهما والتحضير الجيد لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يؤدي إلى صياغة دستور جديد والإعداد للانتخابات النيابية 2014م .

وحث بن عمر مختلف الأطراف السياسية في اليمن إلى التعاون مع رئيس الجمهورية وعدم الدخول في صراعات ثانوية والتركيز على إنجاح المرحلة الانتقالية .

وقال :"هناك إجماع يمني على ضرورة استكمال ما تبقى في هذه المرحلة الانتقالية بقيادة الرئيس هادي الذي نال ثقة الشعب اليمني خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة وبصورة فاقت كل التوقعات.

وعبر بن عمر عن ثقته في أن رئيس الجمهورية سيقوم خلال الفترة القليلة القادمة بالدعوة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي من خلاله سيتم معالجة العديد من القضايا منها قضيتي الجنوب وصعده وإعادة صياغة الدستور وإصدار قانون العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، وتطرق مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن إلى الانعكاسات السلبية للازمة التي شهدها اليمن العام المنصرم من الناحية الإنسانية والمتمثلة بمعاناة عشرة ملايين من المواطنين اليمنيين من سوء التغذية، مؤكدا في هذا الصدد على ضرورة دعم المجتمع الدولي لانعاش الاقتصاد اليمني.

وبين ان دور الأمم المتحدة يقتصر فقط على التيسير وان العملية السياسية برمتها يقودها اليمنيون بأنفسهم .. مشيرا إلى أن مجلس الأمن يراقب العملية السياسية كطرف مساعد وداعم لليمن .

سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024