الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 11:27 م - آخر تحديث: 11:14 م (14: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دان اجتماع لمشائخ ووجهاء اليمن ماتعرض له الشيخ عابد راجح مصلح من اعتداء غادر وهمجي  مساء الأربعاء الماضي بمنطقه السنينة من قبل مليشيات تابعة للفرقة الأولى مدرع أسفر عنه استشهاد 3 من مرافقيه وإصابة 6 آخرين.

المؤتمرنت-علي الشعباني -
مشائخ اليمن يدينون اعتداء الفرقة على الشيخ عابد راجح
دان اجتماع لمشائخ ووجهاء اليمن ماتعرض له الشيخ عابد راجح مصلح من اعتداء غادر وهمجي مساء الأربعاء الماضي بمنطقه السنينة من قبل مليشيات تابعة للفرقة الأولى مدرع أسفر عنه استشهاد 3 من مرافقيه وإصابة 6 آخرين.

وقال بيان صادر عن الاجتماع –تلقاه المؤتمرنت – ان ذلك الاعتداء الغادر والإرهابي الجبان الذي تعرض له الشيخ عابد راجح ومرافقيه ماهو إلا مخطط قذر لسلسة اغتيالات تسعى قيادة تلك القوى المتمردة والجبانة على تنفيذه مستهدفة من خلاله المشائخ وكبار رجال الدولة والشخصيات السياسية والاجتماعية البارزة التي يشهد اليمن بأسره على مواقفها الوطنية المشرفة تجاه الوطن وأمنه واستقراره وشرعيته الدستورية.

وطالب مشائخ القبائل المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بسرعة التوجيه للجهات المعنية بالقبض على الجناة وتقديمهم لعدالة لينالوا جزائهم الرادع خلال أسرع وقت ممكن .

وأكد المجتمعون مساندتهم للشيخ عابد راجح والوقوف إلى جانبه في كل المواقف وأمهلوا الحكومة والجهات المعنية مدة لا تزيد عن أسبوع لتقوم بتسليم القتلة إلى النيابة وإخضاعهم للمحاكمة ومن يقف وراءهم في تلك الجريمة.


نص البيان

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الأمين أما بعد باهتمام بالغ تابع مشائخ ووجهاء اليمن الحاضرون في هذا الاجتماع ماتعرض له الشيخ عابد راجح مصلح من اعتداء غادر وهمجي مساء الأربعاء الماضي بمنطقه السنينة من قبل مليشيات تابعة للفرقة الأولى مدرع أسفر عنه استشهاد 3 من مرافقيه وإصابة 6 آخرين، وما تلا ذلك الاعتداء الغادر والجبان من تهديدات واستفزازات تنم عن الجبن والحقد الذي لا يصدر إلا من إنسان تخلى عن قيم الرجولة والشهامة والشجاعة وعن كل القيم والأخلاق والعادات والتقاليد القبلية والإسلامية المعروفة .

إن ذلك الاعتداء الغادر والإرهابي الجبان الذي تعرض له الشيخ عابد راجح ومرافقيه ماهو إلا مخطط قذر لسلسة اغتيالات تسعى قيادة تلك القوى المتمردة والجبانة على تنفيذه مستهدفة من خلاله المشائخ وكبار رجال الدولة والشخصيات السياسية والاجتماعية البارزة التي يشهد اليمن بأسره على مواقفها الوطنية المشرفة تجاه الوطن وأمنه واستقراره وشرعيته الدستورية والتي رفضت كل المغريات والضغوطات من أجل الانقياد وراء مخططات تلك القيادات المتآمرة التي تستهدف الوطن من أجل مصالحها الشخصية .

ولذلك عقد مشائخ وجهاء اليمن اليوم الموافق 20 -5-2012 اجتماعاً في العاصمة صنعاء وقفوا فيه أمام تلك الجريمة الغادرة التي أقدمت عليها مليشيات الفرقة والإصلاح بحق الشيخ عابد راجح مصلح ومرافقيه وقد خرج المجتمعون بالتوصيات التالية :

- يدين المجتمعون ذلك الاعتداء الإجرامي الغادر ويعتبرونه جريمة إرهابية سياسية بشعة كون الهدف منها هو اغتيال الشيخ عابد راجح حقداً على مواقفه الوطنية الشريفة كونه واحد من أبرز مشائخ اليمن المغاوير الذي ضحوا وناضلوا بكل شرف واستبسال من أجل الوطن وأمنه واستقراره وشرعيته الدستورية .
- يطالب مشائخ القبائل الأخ المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بسرعة التوجيه للجهات المعنية بالقبض على الجناة وتقديمهم لعدالة لينالوا جزائهم الرادع خلال أسرع وقت ممكن .
- يدعو المجتمعون اللجنة العسكرية والدول الراعية للمبادرة الخليجية لإدانة تلك الجريمة الغادرة التي استهدفت حياة الشيخ عابد راجح، والوقوف بحزم أمام تلك الخروقات والتجاوزات التي يستمر فيها قيادات الإصلاح والفرقة ويسعون من خلالها إلى جر القبائل لرد فعل تكون عواقبه وخيمة الهدف منها إفشال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية من أجل تعميم الفوضى وشرعنتها بين أوساط المجتمع اليمني .

- كما يدين الحاضرون بشدة كل أنواع التقطعات والانتهاكات التي تمارسها مليشيات الفرقة والإصلاح بحق المواطنين، مطالبين الحكومة واللجنة العسكرية ورعاة المبادرة الخليجية وضع حد لتلك الخروقات والممارسات التي من شأنها عرقلة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.
- يطالب المجتمعون حكومة الوفاق بسرعة التكفل بعلاج المصابين والجرحى الذين سقطوا في ذلك الاعتداء الغادر واعتبار من استشهد من ضمن شهداء الواجب، والقبض على المتورطين ومحاكمتهم وفقا للدستور والقانون.
- يؤكد المجتمعون مساندتهم للشيخ عابد راجح والوقوف إلى جانبه في كل المواقف ويعزي مشائخ اليمن المجتمعون اسر وذوي الشهداء الذين حموا الشيخ عابد بأجسادهم من تلك المليشيات الإرهابية .
- يمهل المجتمعون الحكومة والجهات المعنية مدة لا تزيد عن أسبوع لتقوم بتسليم القتلة إلى النيابة وإخضاعهم للمحاكمة ومن يقف وراءهم في تلك الجريمة.

صادر عن مشائخ ووجهاء اليمن بتاريخ 20 - 5 - 2012









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024