الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 01:45 م - آخر تحديث: 01:30 ص (30: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكدت مصادر محلية تعرض معسكر اللواء الثالث حرس جمهوري اليوم الأحد لهجوم هو الأعنف ضمن سلسلة هجمات تعرض لها المعسكر خلال الأيام القليلة الماضية .

وأطلقت قذائف هاون  على مقر قيادة اللواء ومخازن الذخيرة في حين كانت سيارة شاص تقل مسلحين  اطلقوا قذيفة  آر بي جي  على بوابة المعسكر ، ولم يتسنى لـ(المؤتمرنت) معرفة

المؤتمرنت -
استفزاز اللواء الثالث حرس جمهوري بصنعاء لتخفيف الضغط على القاعدة في أبين
أكدت مصادر محلية تعرض معسكر اللواء الثالث حرس جمهوري اليوم الأحد لهجوم هو الأعنف ضمن سلسلة هجمات تعرض لها المعسكر خلال الأيام القليلة الماضية .

وأطلقت قذائف هاون على مقر قيادة اللواء ومخازن الذخيرة في حين كانت سيارة شاص تقل مسلحين اطلقوا قذيفة آر بي جي على بوابة المعسكر ، ولم يتسنى لـ(المؤتمرنت) معرفة نتائج الاعتداء المسلح على المعسكر

وياتي الاعتداء على هذا المعسكر في وقت تخوض قوات الحرس الجمهوري مواجهات ضارية بجبهات القتال ومواقع الشرف والبطولة في محافظة أبين


وأعلنت وزارة الدفاع في بيان لها الليلة الماضية إن الرجال الشجعان في اللواء 26 حرس جمهوري والوحدات العسكرية الأخرى ومعهم اللجان الشعبية ورجال القبائل وجهوا ضربات ساحقة لما تبقى من أوكار الإرهابيين في أكثر من منطقة وتمكنوا من تطهير العديد من المواقع من تلك العناصر التي لاذت بالفرار مخلفة وراءها العديد من القتلى والجرحى وأنواع مختلفة من الأسلحة.

ووجه وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد مساء امس من مقر القيادة المتقدمة بلودر برقية شكر وتقدير الى قائد محور البيضاء قائد اللواء 26 حرس جمهوري قائد الحملة العسكرية والى قادة الالوية العسكرية واللجان الشعبية والقبائل.. هنأهم فيها بالانتصارات الكبيرة التي حققوها هذا اليوم على عناصر وتجمعات تنظيم القاعدة وأنصار الشر .


وتشير المصادر الى أن وحدات القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية حققت تقدما كبيرا في جبهات القتال وطهرت عشرات الكيلومترات من العناصر الإرهابية في حين تواصل مطاردة تلك العناصر التي تتهاوى أوكارها وتتساقط واحدا تلو الأخر أمام الضربات الموجعة التي تتلقاها على أيدي المقاتلين الشجعان والرجال الأشداء الذين ينفذون مهامهم القتالية بقدر عال من الكفاءة والاقتدار في اتجاه حسم الموقف وفقاً للخطط المرسومة لهم وتحقيق النصر المؤزر بإذن الله تعالى ضد من تبقى من قوى الشر والتخلف والإرهاب.

ولا يستبعد الخبير العسكري العميد متقاعد / عبدالله الفقيه ان ما يتعرض له معسكر اللواء الثالث حرس جمهوري من مناوشات ومحاولات استفزاز تستهدف محاولات اشغال القوات العسكرية عن مهامها وتخفيف الضغط على بقايا عناصر الشر والقاعدة وقوى التخلف والارهاب في ابين ، وخاصة بعد رفض رئيس الجمهورية والقيادات العسكرية وساطات متعددة لقوى دينية وقبلية وعسكرية تنظوى سياسيا في اطار تحالف اللقاء المشترك وتطالب بمحاورة تنظيم القاعدة وايقاف العمليات العسكرية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024