الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 12:04 م - آخر تحديث: 01:30 ص (30: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشفت صحيفة الأولى "اليومية" النقاب عن لقاء جمع مندوبين عن القيادي في تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) حميد الأحمر والقنصلية السويدية في صنعاء , جرى فيه الاستماع للتسجيل الصوتي الخاص بالمقابلة التي أجرتها صحفية سويدية مع الأحمر وتضمنت تصريحات مسيئة

المؤتمرنت -
تسجيل حميد الأحمر يؤكد إساءته لنساء ساحات المشترك
كشفت صحيفة الأولى "اليومية" النقاب عن لقاء جمع مندوبين عن القيادي في تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) حميد الأحمر والقنصلية السويدية في صنعاء , جرى فيه الاستماع للتسجيل الصوتي الخاص بالمقابلة التي أجرتها صحفية سويدية مع الأحمر وتضمنت تصريحات مسيئة للمعتصمين والمعتصمات أمام جامعة صنعاء .
وقالت الصحيفة : أن التسجيل الصوتي أكد صحة ما أوردته الصحفية "ايفا سولمان" من تصريحات على لسان القيادي الإخواني حميد الأحمر وأن اللقاء انتهى بتفاهم على ترك القضية تمر دون تصعيد من الطرفين .

وكانت حالة من التخبط والتضارب في التصريحات قد أصابت الجهاز الإعلامي للقيادي الإصلاحي حميد الأحمر فور نشر مقتطفات من اللقاء في مواقع إخبارية يمنية ، حيث نشر مصدر خاص في مكتب حميد الأحمر رسالة جاء فيها : "أن ما نشر عن الشيخ حميد في المقابلة غير صحيح" وان سيتم نشر نص المقابلة الأصلية ، وقال المصدر: "أن صحيفة ذا نيويورك تايمز نسبت كلاماً لم يقله الشيخ في مقابلته مع الصحيفة ، وأضاف المصدر: أن المكتب يقوم في الوقت الحالي بإفراغ محتوى المقابلة التي سجلت على "كاست" وسيتم نشرها في البيان الليلة ، وقال المصدر أيضاً انه من المرجح نشر التصويت الصوتي ذاته لإثبات براءة الشيخ حميد مما نسب إليه.

إلا أن المكتب الإعلامي لحميد الأحمر عاد في تاريخ 26/5/2012 لينشر بيانا آخر ينكر فيه واقعة إجراء لقاء صحفي مع الصحيفة الأمريكية "نيويورك تايمز "من الأساس , وإن ما تم هو لقاء مع باحثة سويدية بترتيب القنصلية السويدية وبحضور مندوب عنها ، وفي خطوة أثارة السخرية دان مكتب حميد الأحمر في البيان ما اسماه " التصرف المشين من صحيفة كبرى بحجم " النيويورك تايمز" من هكذا سقوط مطالبا الصحيفة بالاعتذار ، مشيرا إلى احتفاظه بنسخة من تسجيل اللقاء وسيتخاطب مع إدارة الصحيفة والقنصلية السويدية للاعتذار عن هذا الخطاء الجسيم مع الاحتفاظ بكافة الحقوق القانونية المترتبة على ذلك "حد زعم البيان" .
وكانت تصريحات أطلقها القيادي (الاخواني) حميد الأحمر وأدلى بها لصحيفة " انترناشونال هيرالد تربيون" ونقلتها عنها النيويورك تايمز "الأمريكية" واعتبرت مسيئة للمرأة اليمنية وخاصة المشاركات في ساحة اعتصام أحزاب المشترك أمام جامعة صنعاء أثارت جدلا واسعا ، حيث أجاب حميد الأحمر عند سؤاله عن وضع المرأة في الساحة .. تحولت لهجته أكثر حدة ، وقال : "هناك سلوكيات سيئة والساحة تحولت إلى مرقص..! أرادت هؤلاء النساء أن يسرن جنبا إلى جنب مع أصدقائهن كعشاق في المظاهرات ، هذا ليس صحيحا.. وهو ضد ديننا" .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024