الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 04:35 ص - آخر تحديث: 01:26 م (26: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
القبطان عايش: نسعى لتوسعة ميناء الحديدة وتحديث المخاء باكثر من 30 مليون دولار



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


القبطان عايش: نسعى لتوسعة ميناء الحديدة وتحديث المخاء باكثر من 30 مليون دولار

السبت, 14-يوليو-2012
المؤتمرنت - الحديدة- وليد علي غالب - سجلت مؤسسة مؤاني البحر الاحمر اليمنية زيادة ملحوظة في النشاط و الحركة الملاحية في المؤاني التابعه لها(الحديدة-المخا- الصليف) خلال النصف الاول من العام الجاري 2012م.

وقال القبطان جمال عبدالقادرعايش نائب رئيس مجلس ادارة المؤسسة ان المؤاني التابعه لإدارته وخصوصا ميناء الحديدة قد شهد نشاطا مكثفا وزيادة مضطردة في الحركة وبنسبة زيادة تصل الى 15% مقارنة بالنصف الاول من العام الماضي2011م.

و ذكر عايش ان ادارة المؤسسة و بدعم من قيادة وزارة النقل أستطاعت ان تتجاوز الكثير من الصعوبات والمعوقات التي واجهت المؤسسة و تم العمل على تجاوزها لعل اهمها قضايا الفساد التي كانت موجودة و مشاكل عمال الشحن و التفريغ واخرها احباط محاولة بعض الشركات رفع السقف التاميني على ميناء الحديدة تحت ذريعة عدم استقرار الاوضاع في الميناء ووجود اضطرابات ومخاطر.

وأضاف نائب رئيس مؤاني البحر الاحمر : ان الميناء كان مهددا بالركود في حال ما تم رفع السقف التاميني عليه و لكننا نجحنا في منع حدوث ذلك وكان لما بذله الدكتور واعد باذيب وزير النقل الاثر الناجح في ايقاف تطبيق هذا الاجراء الكارثة_بحسب عايش_ و الذي كان سينعكس سلبا على الميناء بارتفاع الاجور وهو ما سيؤدي الى العزوف عن التعامل مع الميناء لان التكاليف ستكون باهظة.

و اشار القبطان عايش الى ادارة المؤسسة تدرس حاليا مشروع توسعة ميناء الحديدة وستمثل هذه التوسعة قفزة تطويرية ستشكل نقطة تحول هامه في اداء الميناء الرئيسي للمؤسسة وتوسع نشاطه وتجويد خدماته ,ونحن حاليا في طور ايجاد مصادر تمويل لتنفيذ هذا المشروع العملاق.

ويضيف : و بالنسبة لمينائي المخا و الصليف بالتاكيد هناك توجهات حثيثة لتفعيل دورهما و كانت البداية من خلال تعيين ادارات جديدة مؤهله من خلال القرارات التي اجراها معالي وزير النقل و الهادفه الى تحسين الاداء ,كما ان هناك مشروع تحديث ميناء المخا لاستعادة دوره وهذا المشروع الذي ينفذ بالتنسيق بين وزارة النقل و السلطة المحلية بمحافظة تعز وتبلغ تكلفة المرحلة الاولى للمشروع 30 مليون دولار.

واستطرد قائلا: مشروع تحديث ميناء المخا يتضمن في مرحلته الاولى بناء ارصفه جديدة وإعادة تأهيل السابقة و وتعميق القناة الى جانب انشاء مرافق اخرى وهذا المشروع معد من سابق لكن تأخر بسبب عدم وجود التمويل الكافي له وهو ما وعدت بإيجاده قيادة الوزارة ممثلة بمعالي الدكتور واعد باذيب وزير النقل.

واستمرارا للدور المجتمعي الذي تلعبه المؤسسة في تقديم الخدمات لسكان محافظة الحديدة، كشف القبطان عايش انه تم منح فرع مؤسسة الكهرباء قطعة ارض تابعة للميناء لإقامة محطة توليد كهربائية جديدة لتزويد المدينة بالطاقة.. وقال: ان هذه الخطوة تأتي استشعارا من قيادة المؤسسة بمعانات المواطنين جراء الانقطاع المستمر للتيار الكهرباء على المدينة وهذا واجبنا تجاه محافظتنا التي تعاني كثيرا من الانطفاءات والحر الشديد.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024