الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:39 ص - آخر تحديث: 12:34 ص (34: 09) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
554مليون إيرادات ضرائب محافظة البيضاء خلال النصف الأول 2012م .



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


554مليون إيرادات ضرائب محافظة البيضاء خلال النصف الأول 2012م .

السبت, 21-يوليو-2012
المؤتمرنت- البيضاء -محمد المشخر - بلغ إجمالي الإيرادات الضريبية المحصلة بمحافظة البيضاء خلال الفترة من يناير وحتى يونيو العام الجاري 2012م 554 مليونا و091 ألف و517ريال وزيادة عن الفترة نفسها من العام الماضي 2011م 30مليون و395الف و279 ريال ..

وأوضح مدير عام مكتب مصلحة الضرائب بمحافظة البيضاء محمد عبد الرحيم القاضي أن الإيرادات الضريبية المحصلة جاءت نتيجة الجهود التي بذلها المكتب بالرغم من الأوضاع الاستثنائية التي شهدها اليمن خلال العام الماضي.

مبينا إلي أن الإيرادات الضريبية المحلية والمشتركة خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت 28مليون و861 ألف و370 ريال ومنها الإيرادات المشتركة بلغت 26مليون و611 ألف و302ريال و كذلك المحلية بلغت مليونين 250 إلف و068 ريال
وأشار القاضي إلى ان المكتب يسعى إلى توسيع وتفعيل الأوعية الضريبية وتطوير العمل والأداء في الجانب الضريبي وبما ينعكس إيجابا على الجوانب والمجالات التنموية والخدمات الاجتماعية ويعزز الدور الاقتصادي.
مشيرا إلى أن جميع العاملين ملتزمين بالنظام والقانون وخاصة فيما يتعلق بقانون تحصيل الضرائب من المكلفين وتنفيذ ما ورد في اللائحة الداخلية وخطة رئاسة مصلحة الضرائب. لافتاً إلى أن موظفي المكتب يعملون بوتيرة عالية خاصة خلال هذه الفترة الماضية العصيبة التي يمر بها الوطن.

وتوقع ان تشهد الايرادات الضريبية العام الجاري زيادة تتوافق مع الطموحات المرسومة لتحقيق أفضل الإيرادات الضريبية مقارنة بإيرادات 2011م التي لم تكن بالشكل المطلوب .

وثمن القاضي تعاون المجلس المحلي بمحافظة البيضاء مع خطط وتوجهات المصلحة
وفروعها في العاصمة والمحافظات الرامية للقضاء على التراكمات الضريبية ومكافحة التهرب الضريبي واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهربين من دفع الضرائب وبما يكفل الحفاظ على المال العام.. داعياً المكلفين بجميع مناطق مديريات المحافظة العشرين إلى دفع الضرائب المستحقة عليهم.

وأكد أن مكتب ضرائب المحافظة لن يتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية لكل من يرفض تسديد الضرائب المناطة به وفقاً للقوانين النافذة ، خاصة في ظل توجيهات حكومة الوفاق الوطني والمشددة بهذا الجانب على ضرورة مضاعفة الجهود لتنمية الإيرادات وزيادة الموارد وتفعيل دور الجهات الإيرادية خاصةً لعائدات الضرائب وذلك لما تستشعر به من مسئولية جسيمة نحو تحقيق الاكتفاء وتغطية الالتزامات لموظفين الدولة والمواطنين على حداً سواء ، كما تضمنت تلك التوجيهات الحكومية التأكيد على ضرورة مكافحة التهرب الضريبي واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهربين من دفع الضرائب بخاصة كبار المكلفين وإحالتهم للنيابة العامة.

ومن جانبه أهاب نائب مدير عام مكتب مصلحة الضرائب بالمحافظة مالك محمد السبل إلى ضرورة نشر الوعي الضريبي والتوسع في عملية التحصيل لتشمل كافة المديريات بالتعاون والتنسيق مع قيادات المجالس المحلية بمديريات محافظة البيضاء
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024