الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:27 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
فرانس برس تحشد 180 صحافيا لتغطية اولمبياد لندن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


فرانس برس تحشد 180 صحافيا لتغطية اولمبياد لندن

الثلاثاء, 24-يوليو-2012
المؤتمرنت - تحشد وكالة فرانس برس جميع طواقمها حتى يعيش مشتركوها دورة الألعاب الأولمبية التي تجري في لندن مباشرة بالنص والصورة والفيديو والرسوم البيانية.

انطلاقا من الأولوية الاستراتيجية التي تعطيها الوكالة للرياضة، تسلط الضوء طوال هذا الصيف على الاحداث الرياضية. وقبل انطلاق المباريات حتى، عمدت فرانس برس الى تامين تواجد دائم على الارض منذ اختيار لندن لاستضافة الاولمبياد، فتابعت التحضيرات لهذا الملتقى الرياضي الهام وتحضير الرياضيين وتدريباتهم.

سيقوم اكثر من 180 صحافيا بتغطية هذه الدورة الاولمبية الجديدة سواء من خلال مواكبة المباريات او متابعة ما يجري في الكواليس.

وستتميز من التغطية بخدمة فيديو تشمل اكثر من الف موضوع مصور بست لغات ستعمل نحو عشرة طواقم على اعدادها في لندن لمتابعة جميع مجريات المباريات كما لتسليط الضوء على الجوانب الموازية للالعاب من اقتصادية واجتماعية وثقافية وترفيهية. وستتلقى التلفزيونات المشتركة في هذه الخدمة يوميا مقتطفات مطولة من ابرز احداث اليوم الرياضية .

وستوفد الوكالة ايضا سبعين مصورا من 24 جنسية سيغطون الاولمبياد من خلال التقاط اكثر من الفي صورة فوتوغرافية يوميا. . وبفضل نظام تقني جديد سيستعمل للمرة الاولى سيتكمن المشتركون من الحصول على الصور دقائق معدودة بعد التقاطها. وسيتم ايضا نشر كاميرات تعمل بالتحكم عن بعد في قاع المسبح الاولمبي وعلى اعمدة الاضاءة حول الملاعب لالتقاط صور من زوايا جديدة .

اما على صعيد النص، فستبث فرانس برس يوميا بين 400 و 500 خبر بست لغات (العربية، الفرنسية، الانكليزية، الالمانية،

والبرتغالية). وسيعار اهتمام خاص للمواضييع التحليلية والاضاءات ولا سيما حول الرياضات المغمورة وكذلك مسار ابرز النجوم .

وسيكون بالامكان متابعة الحدث مباشرة عبر النص من خلال خدمة "التقارير الحية " على شبكة الانترنت والهواتف النقالة باللغتين الفرنسية والانكليزية . كما ستؤمن تغطية اسبانية لمواكبة حفل افتتاح الاولمبياد. وستضاف الى باب "الرياضة" على نشرات الانترنت وثائق تفاعلية متعددة الوسائط تتضمن روابط واشرطة فيديو، فضلا عن مقالات خاصة بالألعاب الاولمبية.

وسيكون بالامكان الاطلاع على ابرز النتائج واسماء الفائزين بالميداليات وترتيب البلدان بحسب عدد الميداليات بفضل الرسوم البيانية التي ستبثها فرانس برس لمواكبة الحدث.

من جهة اخرى سيتم تخصيص مدونات حول الاولمبياد ينشرها مراسلو فرانس برس على الموقع الرسمي للوكالة . وللراغبين في التعرف اكثر الى المدينة الاولمبية بهندستها المبتكرة الجريئة، ونسيج سكانها على تنوع مجموعاته ، ومنتزهاتها الكثيرة، ومواصلاتها التي تتسم احيانا بالفوضى، وحيويتها الابداعية والفنية، يمكن العودة الى الوثائقي على الانترنت “London etc.” الذي اعده مكتب فرانس برس في العاصمة البريطانية ونشر على موقع الوكالة.

واخيرا، تطلق فرانس برس التطبيق AFP Olympics 2012 للآيفون والآيباد، الذي يسمح بمتابعة المباريات بشكل مباشر طوال فترة الاولمبياد. وسيقترح التطبيق على المستخدمين مجموعة مختارة من المقالات المرفقة بالفيديو والصور، كما سيعرض آخر النتائج وبرنامج المباريات وجدولا بالميداليات.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024