الإثنين, 15-يوليو-2024 الساعة: 04:13 ص - آخر تحديث: 01:30 ص (30: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
خروج مصر وتاهل اليابان والبرازيل والمكسيك



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


خروج مصر وتاهل اليابان والبرازيل والمكسيك

الأحد, 05-أغسطس-2012
المؤتمرنت - بخرت اليابان حلم مصر في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في لندن بعدما سحقتها 3-صفر أمس السبت على ملعب “اولدترافورد” في مانشستر وبلغت نصف النهائي . وسجل كينسوكي ناغاي (14) ومايا يوشيدا (78) ويوكي اوتسو (83) الأهداف . وتلتقي اليابان في نصف النهائي مع المكسيك التي هزمت السنغال 4-2 أمس أيضاً على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن . وفازت المكسيك بعد التمديد (الوقت الاصلي 2-2)، وسجل خورخي انريكه (10) وخافيير اكينو (62) وجيوفاني دوس سانتوس (98) وهكتور هيريرا (109) أهداف المكسيك، وموسى كوناتي (69) وابراهيما بالدي (76) هدفي السنغال . في المباراة الأولى، كان الفراعنة يسعون إلى بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الثالثة في مشاركاتهم العشر في الأولمبياد بعد عامي 1928 في امستردام و1964 في طوكيو عندما حلوا في المركز الرابع فيهما معاً، بيد أنهم قدموا اسوأ مباراة لهم في الدورة الحالية وخرجوا خائبين بهزيمة مذلة كادت تكون أكبر بالنظر إلى الفرص التي سنحت لليابان وأهدرها مهاجموها خصوصاً في الشوط الثاني الذي لعبه الفراعنة بعشرة لاعبين إثر طرد قطب دفاعهم سمير سعد في الدقيقة 41 حيث اضطر مدربها هاني رمزي إلى التضحية بلاعب وسط الأهلي احمد شهاب الدين لإشراك المدافع محمود علاء الدين . وكان المنتخب الياباني صاحب الأفضلية في بداية المباراة وبحث عن التسجيل المبكر فيما تراجع الفراعنة إلى الدفاع ومحاولة الاعتماد على الهجمات المرتدة دون أن يحصلوا إلى أي منها طيلة الدقائق العشرين الأولى . وأثمرت أفضلية اليابان هدف السبق إثر خطأ دفاعي، وحاولت مصر إدراك التعادل دون جدوى لأن ممثلي آسيا أغلقوا جميع المنافذ . وحاولت مصر تدارك الموقف في الشوط الثاني بيد أنها اصطدمت بدفاع قوي هو الأقوى حتى الآن في البطولة حيث لم يدخل مرماه أي هدف . بل الأكثر من ذلك أن شباك الفراعنة اهتزت في مناسبتين عبر يوشيدا واوتسو . وكادت اليابان تفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة عندما مرر هوراتو ياماغوتشي كرة عرضية من الجهة اليسرى أبعدها المدافع أحمد حجازي في توقيت مناسب من أمام المهاجم الياباني يوكي اوتسو (7)، وكان دايسوكي سوزوكي قاب قوسين أو أدنى من هز الشباك أثر ركلة حرة جانبية انبرى لها تاكاهيرو اوغيهارا بيد أن رأسية الأول مرت خارج المرمى المشرع أمامه (10) . وافتتحت اليابان التسجيل عن طريق ناغاي إثر تلقيه كرة من هيروشي كيوتاكي بعدما خطفها من المدافع إسلام رمضان فهيأها الأول لنفسه عند حافة المنطقة مستغلاً اصطدام الحارس أحمد الشناوي بزميله سمير سعد فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (14) . وتعرض ناغاي إلى الإصابة بعد تسجيله للهدف فترك مكانه إلى مانابو سايتو (20) .

وكانت أول محاولة مصرية على المرمى الياباني كرة رأسية لمحمد أبو تريكة إثر كرة عرضية من أحمد فتحي مرت بعيداً عن الخشبات الثلاث (26)، ثم عرضية زاحفة من فتحي أيضاً تابعها عماد متعب من مسافة قريبة بجوار القائم الأيسر (30)، وكاد المدافع هيروكي ساكاي يخدع حارس مرماه عندما حاول إبعاد كرة عرضية زاحفة لفتحي من أمام المرمى ولحسن حظه أنها مرت فوق العارضة (35) . وتلقت مصر ضربة موجعة بطرد مدافعها سعد إثر عرقلته سايتو عند حافة المنطقة بعدما كان الأخير في طريقه إلى الانفراد بالحارس الشناوي (41) . وتوغل اوتسو داخل المنطقة وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس الشناوي (43) . وحاولت مصر تدارك الموقف في الشوط الثاني بيد أن جميع محاولاتها باءت بالفشل وكان ابرزها تسديدة قوية لمحمد النيني من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الياباني على دفعتين (76) . وقضت اليابان على آمال الفراعنة بتسجيلها الهدف الثاني من ركلة حرة جانبية انبرى لها كيوتاكي وتابعها القائد يوشيدا برأسه دون مراقبة على يمين الحارس الشناوي (78) . واهدر سايتو فرصة إضافة الهدف الثالث إثر انفراد بالشناوي بيد أنه سدد بجوار القائم الأيمن (81) . ولم تتأخر اليابان في تسجيل الهدف الثالث عبر اوتسو بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من تاكاهيرو اوغيهارا (83) .

وكاد هيروكي ساكاي يضيف الهدف الرابع إثر كرة خاطئة من علاء الدين أمام المرمى فسددها زاحفة بجوار القائم الايمن (90)، ثم انقذ الشناوي مرماه من هدف محقق بإبعاده كرة قوية لاوتسو من داخل المنطقة أعلن على أثرها الحكم الأمريكي مارك غيغر نهاية المباراة (90+3) . مثل مصر: احمد الشناوي- احمد فتحي واحمد حجازي سمير سعد واسلام رمضان- احمد شهاب الدين (محمود علاء الدين) وحسام حسن ومحمد ابو تريكة ومحمد النيني- محمد صلاح (عمر جابر) وعماد متعب (مروان محسن) . مثل اليابان: سويتشي غوندا- يوهي توكوناغا ومايا يوشيدا وهيروكي ساكاي ودايسوكي سوزوكي- تاكاهيرو اوغيهارا وكيغو هيغاشي (غوتوكو ساكاي) وهوتارو ياماغوتشي وهيروشي كيوتاكي (تاكاشي اوسامي)- يوكي اوتسو وكينسوكي ناغا (مانابو سايتو).
متابعات
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024