السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:20 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
12 مليون دولار بتجهيز مختبرات كلية الهندسة بجامعة عدن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


12 مليون دولار بتجهيز مختبرات كلية الهندسة بجامعة عدن

الجمعة, 17-أغسطس-2012
المؤتمرنت – نصر باغريب - وافق البنك الاسلامي للتنمية بمدينة جده بالمملكة العربية السعودية على المساهمة في تمويل مشروع دعم تجهيزات كلية الهندسة بجامعة عدن بأسلوب القرض الحسن بمبلغ ما يعادل 12 مليون دولار امريكي وذلك لتغطية 82.86% من تكلفة المشروع.
جاء ذلك في جلسة المناقشات التي عقدت بجدة بين وفد جامعة عدن برئاسة الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة..، حيث جرى بحث الإجراءات اللازمة بعد موافقة مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الاسلامي للتنمية بجده على تمويل مشروع تأثيث وتجهيز كلية الهندسة – جامعة عدن.
وقد وجه الأخ/رئيس جامعة عدن مركز الاستشارات الهندسية والمعنيين بالجامعة بسرعة اعداد وثائق المناقصة الخاصة بالمشروع بما ذلك المواصفات والقوائم النهائية للتجهيزات المطلوبة، من أثاث ومخبرات وورش..إلخ، حتى يتم رفعها للحكومة اليمنية التي ستتولى إقرارها والإشراف على تنفيذها.وتأتي موافقة مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الاسلامي للتنمية بجده على تمويل مشروع تأثيث وتجهيز كلية الهندسة – جامعة عدن، إنجازاً مهما يتحقق لجامعة عدن وقيادتها..، وستنقل العملية التعليمية بكلية الهندسة إلى مصاف متقدم خاصة في الجانب العملي التطبيقي منها.
ويعد مبنى كلية الهندسة بجامعة عدن التي أفتتحه الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة العام الفارط 2011م، أكبر وأحدث مبنى لكلية هندسة على مستوى كل الجامعات اليمنية قاطبة..، نظراً لتصميمه التخصصي الحديث وسعته وللتجهيزات التكنولوجيا المنتظر تزويده بها من خلال البنك الاسلامي بجدة. على صعيد أخر وفي إطار زيارة العمل الحالية التي يقوم بها وفد جامعة عدن لمدينة جدة سيعقد خلال الأيام المقبلة اجتماع وفد الجامعة مع الشيخ المهندس/عبدالله أحمد بقشان برئيس مجلس امناء جامعة عدن وعدد من اعضاء المجلس لمناقشة الخطط المستقبلية للجامعة وتوجهات الجامعة ومجلس أمنائها لتطوير البنية التحتية والنشاط الأكاديمي بجامعة عدن وفق المعايير الحديثة.
ومن المقرر ان يستعرض الاجتماع بين الجانبين مسيرة نشاط مجلس أمناء جامعة عدن منذ تشكله، والإنجازات التي حققها المجلس بوصفه رافدا اساسيا لجامعة عدن وتطوير أدائها وقدراتها التعليمية.
وسيناقش الاجتماع المرتقب الأولويات الأساسية لنشاط الجامعة التي يمكن لمجلس الامناء بجامعة عدن دعمها والتي ستعود فائدتها الأولى للطلاب وللمجتمع وإمكانية دعم جامعة عدن من خلال جدولة بعض الأولويات التي ترى الجامعة بحاجة الى الدعم.
وكان وفد جامعة عدن قد أدى مناسك العمرة والصلاة في مكة المكرمه.
ويضم وفد عمل جامعة عدن كل من الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن رئيس الوفد والدكتور/ابوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية وسكرتير مجلس الامناء، والدكتور/مهدي احمد الحاج عميد كلية الصيدله.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024