الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:38 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
هيئة المقاييس تضبط مستحضرات تجميل مخالفة للمواصفات بالأمانة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


هيئة المقاييس تضبط مستحضرات تجميل مخالفة للمواصفات بالأمانة

الإثنين, 08-أكتوبر-2012
المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد - ضبطت الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في اليمن أمس الأول مجموعة من مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر المخالفة للمواصفات القياسية و المنتهية الصلاحية و المقلدة و المزورة في احد محلات بيع مستحضرات التجميل بأمانة العاصمة.

وأكدت الهيئة ان ذلك جاء عقب تلقيها بلاغا من احد المستهلكين بارتكاب أحد المحال التجارية بالعاصمة صنعاء مخالفات عديدة، حيث شكلت لجنة على الفور بالاشتراك مع النيابة و النزول إلى المحل المذكور.

مشيرة إلى ان اللجنة المشكلة وفور وصولها إلى المكان قامت بضبط عدد كبير من المنتجات المخالفة للمواصفات القياسية منها تزوير لفترات صلاحية منتجات، و انتهاء صلاحية بعضها ، ومنتجات مجهولة المنشأ و تحتوي على تضليل كبير للمستهلك، ومنتجات تحوي على شوائب داخلها ومخالفة في بطاقة البيان وتم إزالة تاريخ الإنتاج والتخلص من عبواتها، وأخرى لا تحمل أية بيانات إيضاحية على عبواتها، وعبوات وجد تسرب منها وانبعاث رائحة كريهة..

وتنوعت بعض أسماء تلك المنتجات المضبوطة والغير مطابقة للمواصفات والمقاييس إلى: "كريم أعشاب الوجه ، ومعالج شعر، ومرهم تدليك القدمين، ومثبت مكياج بخاخ، وأحمر شفاه ، وكريم لصبغ الشعر، ورغوة شعر، ولوشن جسم ، وسائل جسم، وواقي شمسي، وكريمات صبغة شعر، وأليفا شامبو شعر، ومعزز لون، وجل تصفيف الشعر" ، وغيرها.

وأكد وليد عبد الرحمن عثمان - مدير عام الهيئة على ان ضبط تلك المنتجات يأتي ضمن جهود الهيئة للرقابة على مستحضرات التجميل المستوردة أو المتداولة بالأسواق المحلية.

مشيرا إلى ان الهيئة قامت خلال الفترة الماضية من العام الحالي برفض العديد من شحنات مواد التجميل المستوردة و التي كانت في طريقها إلى الأسواق المحلية وإعادة تصديرها إلى بلد المنشأ ، وإتلاف البعض منها .

وقال عثمان ان الهيئة قامت بإعداد مواصفات قياسية لمستحضرات التجميل، و تطوير قدراتها في الفحص والاختبار، وكشف عن ان هيئته تعمل حاليا على وضع نظام خاص بضوابط استيراد أو إنتاج مستحضرات التجميل. لافتا إلى أن هذا النظام سيعمل على توفير الحماية للمستهلكين و ضمان توفير مستحضرات تجميل مطابقة للمواصفات.

وأوضح ان الهيئة تقوم بالنشر لكافة تفاصيل هذه المنتجات المخالفة التي يتم شطبها بالمنافذ الجمركية أو المطلوب سحبها من الأسواق المحلية أو التي تلقت الهيئة عنها بلاغات من جهات دولية أو إقليمية ، عبر العديد من الوسائل الموجهة للمستهلكين .

داعيا كافة المستهلكين إلى قراءة بطاقة البيان للمستحضر التجميلي و التأكد من نوعية المنتج ، وبلد المنشأ ، وبقية البيانات الأخرى ، والتأكد من تاريخ الإنتاج و الانتهاء وان المنتج لازال في فترة الصلاحية، وقراءة طريقة الاستعمال الخاصة بالمنتج و التقيد بها ، وعدم استخدام المنتج في حال لم يكن مكتوباً على العبوة محتويات أو مكونات المستحضر أو إن كانت مكتوبة بلغة غير مفهومة ، وعدم شراء المنتجات مجهولة المنشأ أو التي لا تحتوي على بطاقة بيان باللغة العربية والمنتجات المنتهي فترة صلاحيتها.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024