الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:43 ص - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الإمارات تحذر رسميا من مؤامرة للإخوان المسلمين لتقويض حكومات الخليج العربي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


الإمارات تحذر رسميا من مؤامرة للإخوان المسلمين لتقويض حكومات الخليج العربي

الثلاثاء, 09-أكتوبر-2012
المؤتمرنت - قال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان يوم الاثنين إنه يجب على دول الخليج التعاون لمنع جماعة الإخوان المسلمين من التآمر لتقويض الحكومات في المنطقة.

تصريحات وزير الخارجية الإماراتي هي أول موقف رسمي تعلنه دولة خليجية وتحذر فيه من خطر الإخوان المسلمين على دول المجلس بعد أن كان القائد العام لشرطة دبي،الفريق ضاحي خلفان هاجم جماعة "الإخوان المسلمين" في مارس آذار الماضي وقال: إن هناك مخططا دوليا من جانب جماعة الإخوان المسلمين ضد دول الخليج.

وكانت الإمارات ألقت القبض على نحو 60 إسلاميا محليا العام الحالي واتهمتهم بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة في البلاد والتآمر للإطاحة بالحكومة.

وبفضل أنظمة الرعاية الاجتماعية السخية التي يتمتع بها المواطنون تجنبت الإمارات وغيرها من الدول الخليجية إلى حد كبير اضطرابات الربيع العربي التي أطاحت بحكام دول أخرى.

غير أن هذه الدول تخشى أن يؤدي صعود الإخوان المسلمين في مصر وغيرها من الجماعات الإسلامية في دول أخرى عقب انتفاضات الربيع العربي إلى تشجيع المعارضة بها.

وقال وزير خارجية الإمارات في مؤتمر صحفي مع نظيره الأوكراني "فكر الإخوان المسلمين لا يؤمن بالدولة الوطنية ولا يؤمن بسيادة الدول ولهذا السبب ليس غريبا أن يقوم التنظيم العالمي للإخوان المسلمين بالتواصل والعمل على اختراق هيبة الدول وسيادتها وقوانينها."

وأضاف الشيخ عبد الله "لا أحد ضد أي عمل يقوم به أفراد يحترمون سيادة وقوانين الدول ولكن هناك إشكالية عند الدول في حالة وجود تنظيم يعتقد أنه هناك هيبة ومكانة وقدرة لدى جهات معينة يمكنها أن تخترق السيادة وهذه الجهات تعترف أنها كيانات شمولية تريد أن تعتدي وتخترق أنظمة وقوانين وسيادة تلك الدول."

ونقلت وكالة رويترز عنه القول "لا بد أن نتواصل مع دول مختلفة للتعاون لتوضيح وجهات النظر.. هناك أخطاء ترتكب من قبل بعض الأفراد أو تنظيمات لاستغلال الدول."

ويرى مراقبون أن تصريحات وزير الخارجية الإماراتي المحذرة من خطر الإخوان هي تأكيد جديد لحقيقة المخاوف التي سبق وعبر عنها القائد العام لشرطة دبي،الفريق ضاحي خلفان حين هاجم الإخوان أكثر من مرة كان أخرها في سبتمبر الماضي حين اعتبر أن "الخيانة متأصلة" في من يسميهم بـ"الإخوانجية".

خلفان أضاف حينها :أتوجه إلى كل الإخوانجية، من تركيا إلى بقية الدول، أن يقفلوا البارات والمراقص، ويمنعوا الدعارة فورًا!!.. موافقون ردوا على ولنبدأ من مثلكم تركيا."

وتابع المسؤول الأمني الإماراتي متسائلاً: "هربتم من الحوار"، وأضاف في تغريدة أخرى: "اختفيتم"، قبل أن يجيب بقوله: "شفتوا أنكم تريدون المراقص والعاهرات والخمور في الدول التي يحكمها الإخوان!!"

وكتب في موضع آخر بالموقع نفسه: "شردوا الإخوانجية"، ثم أضاف: "إلا أمن الإمارات.. إلا أمن الخليج.. فإننا سندافع عنه بكل وسيلة"، وتابع ساخراً: "أيها الإخوانجية.. ننتظر كم لتحرير فلسطين.. أيها المنقذون للأمة!!"

وتابع موجهاً دعوة للحوار مجدداً، بقوله: "جاوبوا.. اختفيتم.. لا منطق عندكم.. وضعنا الإخوان في أحضان أوطاننا الخليجية لما هربوا من مصر وسوريا، ولكنهم لدغوا الأحضان إللي ضمتهم"، ثم قال: "الخيانة متأصلة فيهم والعياذ بالله، لا عهد لهم."

وتنتمي المجموعة التي تضم نحو 60 رجلا اعتقلوا في الإمارات العام الحالي إلى جمعية الإصلاح الإسلامية المحلية.

وذكرت وسائل إعلام محلية الشهر الماضي أن بعض المحتجزين اعترفوا بأن جماعتهم لها جناح مسلح وأنهم كانوا يخططون للاستيلاء على السلطة وإقامة دولة إسلامية. ونفت جمعية الإصلاح ذلك.

وأفادت التقارير أيضا بأن المجموعة كانت تنسق مع تنظيمات الإخوان المسلمين في ثلاث دول خليجية أخرى وتلقت في الآونة الأخيرة ما يصل إلى عشرة ملايين درهم (3.67 مليون دولار) من تنظيم في دولة خليجية أخرى.

وتقول جمعية الإصلاح إنها تتبنى فكرا مشابها للإخوان المسلمين في مصر لكن ليس لها أي صلة مباشرة بالإخوان وإنها تطالب فقط بإصلاحات سلمية.

وجردت الإمارات سبعة إسلاميين من جنسيتهم العام الماضي لأسباب متعلقة بالأمن القومي.


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024