الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:51 م - آخر تحديث: 09:26 م (26: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الكشف عن مشروع إستثماري مختلط لإنارة العاصمة بـ(200) ميجاوات



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


الكشف عن مشروع إستثماري مختلط لإنارة العاصمة بـ(200) ميجاوات

الثلاثاء, 09-أكتوبر-2012
المؤتمرنت - استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم تقرير اللجنة الوزارية المكلفة بمعالجة اوضاع عمال وصناديق النظافة بامانة العاصمة ومحافظات الجمهورية، والمتضمن المهام التي نفذتها في اطار الاعمال الموكلة اليها بموجب قرار مجلس الوزراء، بما في ذلك اقرار الالية المقترحة لاجراءات التثبيت والواردة في توصيات اللجنة الفنية واصدار تعميم بذلك.. مشيرا الى ان بعض المحافظات لم تقم برفع تقاريرها بهذا الشان واستكمال النواقص المطلوبة منها حتى تاريخه وهي محافظات لحج وحجة والمحويت وعمران والجوف.

وأوضح التقرير انه سيتم اعداد مشروع لتنظيم الاستفادة من الوفورات الناتجة عن الجزاءات المتخذة عن حالات الغياب من العمال وذلك لمواجهة تشغيل البديل لتغطية خدمات النظافة وبما لايخل بالقواعد القانونية النافذة، اضافة الى اعداد مشروع لائحة بالجزاءات والعقوبات الخاصة بنشاط النظافة لحماية المجتمع من التاثيرات التي قد تصيبه من جراء ارتكاب بعض العاملين لمخالفات تتعلق باستخدام المعدات والاليات التي بعهدتهم، ونتائج التقصير في اداء نشاط النظافة.

وبارك المجلس اعمال اللجنة وما انجزته من مهام حتى الان.. مؤكدا على مواصلة اعمالها لاستكمال اجراءات التثبيت لمن تبقى من عمال النظافة وعمال الحدائق والتشجير، اضافة الى تقييم اوضاع صناديق النظافة واعداد الاطار التنظيمي والوظيفي المتكامل لصناديق النظافة والتحسين.

وصادق المجلس على قرار اللجنة الوزارية الخاص بنتائج احتساب الاحتياج الفعلي للوظائف المشمولة بالمرحلة الاولى لصناديق النظافة في عواصم المحافظات، والبدء باجراءات التثبيت.. مؤكدا اهمية التزام المحافظات التي لم ترفع بالعدد الحالي للموظفين الثابتين من عمال النظافة ضمن تقاريرها والزامها بتنزيل الثابتين على الوظائف المعتمدة المرفوعة.

واطلع مجلس الوزراء على تقرير امين العاصمة الخاص بمشروع انشاء شركة مساهمة مختلطة لبناء محطة كهرباء بقدرة 200 ميجاوات في امانة العاصمة تعمل بالمازوت والغاز كمشروع استثماري.. وكلف المجلس لجنة من وزراء الكهرباء والطاقة والصناعة والتجارة والثروة السمكية والنفط والمعادن والخدمة المدنية وامين العاصمة لدراسة ومراجعة التقرير والرفع بالنتائج للمجلس لاتخاذ ما يلزم.

وبين التقرير اهمية انشاء المحطة لتزويد العاصمة باحتياجاتها من الطاقة الكهربائية ومواجهة العجز القائم حاليا، وتزايد الطلب على الكهرباء، اضافة الى تلبية احتياجات المشاريع الاستثمارية منها..موضحا ان مشروع انشاء سيتم وفقا لاجراءات الشفافية والمنافسة العامة في تقديم العروض والاختيار وفقا لقانون المناقصات والمزايدات الحكومية.. لافتا الى ان الشركة ستكون مساهمة مختلطة يمتلك فيها المستثمر الاستراتيجي 51 بالمائة و29 بالمائة اكتتاب عام للمتقاعدين في امانة العاصمة وفرع المؤسسة العامة للكهرباء فيها، و20 بالمائة للمجالس المحلية بالامانة.

وعرض امين العاصمة للجهود المبذولة لابراز الوجه الحضاري اللائق للعاصمة من خلال الاهتمام بالنظافة واعادة تاهيل الشوارع وتنظيم الاسواق العشوائية، ومعالجة التداعيات التي خلفتها احداث العام الماضي في كافة الجوانب. مؤكدا ان الامانة بصدد اعداد استراتيجية طويلة المدى للتعامل مع احتياجات العاصمة في شتى المجالات بما فيها التطوير الحضري.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبا) فقد حيا المجلس الجهود التي يبذلها امين العاصمة وما حققه من نجاحات ملموسة على صعيد تطوير وتحسين العاصمة.. مؤكدا دعمه لكل ما يقوم به لاظهار العاصمة بالمظهر الحضاري اللائق.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024