الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:24 ص - آخر تحديث: 12:21 ص (21: 09) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
حُمد وهلال يدشنان فعاليات أيام المنشآت الصغيرة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


حُمد وهلال يدشنان فعاليات أيام المنشآت الصغيرة

السبت, 13-أكتوبر-2012
المؤتمرت - محمود الحداد - تحت شعار “هكذا غيروا حياتهم“ دُشن اليوم بصنعاء فعاليات "أيام المنشآت الصغيرة والصغر" التي تنظمها شبكة اليمن للتمويل الأصغر بدءا من اليوم وحتى الخميس القادم الموافق 19 اكتوبر بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وأكدت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل أمة الرزاق حمد في حفل الافتتاح أن الحكومة تسعى إلى تهيئة البيئة لعمل برامج ومؤسسات وبنوك التمويل الأصغر من خلال وضع السياسات والقوانين وإنشاء البرامج والمؤسسات العاملة في هذا المجال وتطوير واعتماد الاستراتيجيات التي من شأنها توحيد الجهود للنهوض بصناعة التمويل الأصغر وتنمية المنشآت الصغيرة والأصغر وتوفير المقومات اللازمة لنمو وانتشار هذه الصناعة.

وأشادت حُمد بدور المنظمات الدولية الداعمة للتمويل الأصغر ودور مؤسسات التمويل الأصغر المحلية التي ساعدت على خلق المزيد من فرص العمل والإنتاج والتي تسهم في امتصاص البطالة .. مؤكدة أن قطاع الصناعات والمنشآت لصغيرة والمتوسطة من القطاعات الحيوية والهامة التي تتطلب المزيد من البرامج والتخطيط من أجل الوصول إلى أكبر قدر من المستهدفين.

بدوره أكد أمين العاصمة الدور الذي تضطلع به مؤسسات التمويل الأصغر في توفير فرص العمل للخرجين والشباب العاطلين والأسر المنتجة .. موكدا أنه سيتم توفير معرض دائم في أمانة العاصمة المنتجات الخاصة بالمنشآت الصغيرة.

وأشار إلى ضرورة التنسيق بين الصندوق الاجتماعي للتنمية وشبكة اليمن للتمويل الأصغر مع أمانة العاصمة من أجل توفير مكان لإقامة المعرض الدائم تحت إشرافهما .. معرباً عن تقديره لكل يد منتجة، وكل يد امتدت لتساعد المحتاجين وتسهم في تحويلهم من مستهلكين إلى منتجين.

من جهته أشار رئيس مجلس إدارة شبكة اليمن للتمويل الأصغر محمد اللاعي إلى أن الفعالية السادسة من فعاليات أيام المنشآت الصغيرة تأتي للتعريف بالدور الحيوي الذي تلعبه المنشآت الصغيرة والأصغر في خلق فرص العمل في مجتمع تشكل فيه المنشآت أكثر من 96 بالمائة من قطاع أعماله.

وبين أنه لا طريق أمام اليمن في استيعاب خريجي الجامعات والمعاهد في المدى القصير والمتوسط إلا بتنمية المنشآت الصغيرة والأصغر كونها الأكثر انتشارا والأقدر على استيعاب الأيادي العاملة خصوصا وأن احتياجاتها المالية والفنية ليست كبيرة ويمكن أن تنمو تلك المنشآت بشكل أفضل إذا ما وضعت على قائمة أوليات التنمية الاقتصادية.. لافتا إلى أن مؤسسات التمويل الأصغر لعبت دوراً كبيراً في استهداف الشرائح الفقيرة والمنتجة في المجتمعات التي لا تمولها البنوك.

فيما أكد القائم بأعمال المدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية عبد الله الديلمي حرص الصندوق على دعم وتشجيع المنشآت الصغير والأصغر
وتنميتها وتقديم كافة الدعم ﻷنشطتها الهادفة إلى مكافحة الفقر وخلق فرص العمل.. مشيداً بما حققته المنشآت الصغيرة من نجاحات كبيرة في طريق صناعة التنمية.

وعقب الحفل قامت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل وأمين العاصمة ورئيس مجلس إدارة شبكة اليمن للتمويل الأصغر والقائم بأعمال المدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية بافتتاح معرض منتجات المنشآت الصغيرة والأصغر.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024