السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:16 م - آخر تحديث: 02:53 م (53: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
إفتتاح مستشفى الشيخ زايد بن سلطان للأمومة والطفولة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


إفتتاح مستشفى الشيخ زايد بن سلطان للأمومة والطفولة

الأحد, 14-أكتوبر-2012
المؤتمرنت - أفتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد العنسي ومعه أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة بصنعاء عبد الله المزروعي اليوم مستشفى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأمومة والطفولة والواقع بمديرية بني الحارث شمال الروضة بتمويل من مؤسسة زايد الخيرية بتكلفة أكثر من عشرة ملايين دولار أمريكي .

ويتكون مستشفى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأمومة والطفولة الذي يتزامن افتتاحه مع احتفالات بلادنا باليوبيل الذهبي للثورة اليمنية 26 سبتمبر والعيد الـ 49 لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة من ستة طوابق مبنية على مساحة نحو 7500 متر مربع ويشتمل على خمس صالات عمليات متعددة المهام وعيادات خارجية وغرف للطوارئ بالإضافة إلى المختبرات الذي تم تجهيزها بأحدث المعدات والأجهزة الفنية والطبية لتخدم شريحة كبيرة من أبناء المنطقة والمواطنين القادمين من محافظات مجاورة لأمانة العاصمة.

وتبلغ السعة السريرية والاستيعابية للمستشفى نحو270 سرير وروعي في تجهيزه استخدام أفضل المواصفات الفنية والطبية والإدارية وبما يؤهله لتقديم أرقى الخدمات الطبية والعلاجية.

وفي الافتتاح أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي ان مستشفى زايد بن سلطان آل نهيان للأمومة والطفولة والذي قامت ببنائه وتجهيزه وتأثيثه مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية يعتبر إضافة جديدة لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى وبما يسهم في إيجاد نقلة نوعية في مستوى تقديم الخدمة الصحية في اليمن .
واشاد بدعم الإمارات ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للمشاريع الخيرية في اليمن ، والتي تأتي في اطار العلاقات الاخوية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين .

بدوره أشاد أمين العاصمة هلال بالإسهامات والدعم الكبير التي تقدمة دولة الامارات العربية المتحدة في مجال الصحة وانها ستظل محل تقدير واحترام كبير من قبل الحكومة والشعب اليمني.. مثمنا عالياً وقوف الأشقاء في الإمارات المتحدة إلى جانب اليمن وشعبها خاصة في هذه الظروف العصيبة التي مرت بها البلاد خلال الفترة الماضية.

وأعرب عن شكره وتقديرية لسمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة و سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد إمارة أبو ظبي وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية ودعمهم المستمر ومواقفهم الإنسانية العظيمة تجاه الشعب اليمني.

وأكد أن مستشفى المرحوم الشيخ زايد سيخدم شريحة كبيرة من اليمنيين في العاصمة وغيرها من المحافظات الأخرى وسيكون له دور هام وفعال من حيث تخفيف الازدحام والضغط على المستشفيات الرئيسية الحكومية الأخرى.

من جانبه أعرب سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بصنعاء عن سعادته لافتتاح المستشفى تزامناً مع أفراح الشعب اليمني بالعيد التاسع والأربعين لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة.

وقال في تصريح لوكالة الانباء اليمنية سبأ ان افتتاح مستشفى المرحوم الشيخ زايد والذي تجاوزت تكلفته 10 ملايين دولار يأتي في إطار التعاون الأخوي بين الإمارات العربية والجمهورية اليمنية والشعبين الشقيقين .

وثمن السفير المزروعي تعاون الجهات المعنية في الحكومة وأمانة العاصمة في تسهيل مهمة الانجاز و تجاوز إي صعوبات واستكمال المشروع على أكمل وجه.

من جانبه اوضح مدير مستشفى الشيخ زايد بن سلطان الدكتور حسن محمد التام ان المستشفى متكامل ومتخصص في مجال الامومة والطفولة ، ويحتوى 20 حضانة للمواليد الخدج، واقسام متعددة تشمل العيادات الخارجية والطوارئ والمختبرات والاشعة وعيادات النساء والولادة ، وخمس صالات للعمليات .

لافتا ان خدماته التي ستقدم للجمهور ستكون بأسعار رمزية وافضل من المستشفيات الحكومية عبر كادر طبي واستشاريين واطباء بعدد 52 طبيب ، و85 كادر فني .

يشار الى ان اول حالة ولادة في المستشفى تم تسميته باسم زايد ، تيمنا برجل العطاء والخير المرحوم زايد بن سلطان آل نهيان.

حضر الافتتاح قائد القوات الجوية العميد طيار ركن راشد ناصر علي الجند وأعضاء من مجلسي النواب والشورى ووكلاء وزارة الصحة وأمانة العاصمة وعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية والأجنبية بصنعاء ومدراء المكاتب التنفيذية بالأمانة وقيادة أعضاء السلطة المحلية بمديرية بني الحارث وجمع غفير من المواطنين.

* المصدر: سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024