الأربعاء, 30-سبتمبر-2020 الساعة: 09:28 ص - آخر تحديث: 01:41 ص (41: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
منتخب اليمن يبدأ استعداداته لمباراة الإمارات الشهر المقبل في تصفيات كأس العالم



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


منتخب اليمن يبدأ استعداداته لمباراة الإمارات الشهر المقبل في تصفيات كأس العالم

الثلاثاء, 18-مايو-2004
المؤتمر نت - ريام محمد مخشف - بدأ منتخب اليمن الوطني لكرة القدم مطلع هذا الأسبوع تدريباته الجادة والمكثفة تحت أشراف الجهاز الفني الوطني المؤقت بقيادة أحمد صالح الراعي الذي كلف بالمهمة حتى وصول المدرب الجزائري رابح سعدان ، وإتمام إجراءات التعاقد معه ليحل الراعي مساعداً له ، فيما تم تكليف الكابتن عبدالله عتيق مدرباً للحراس استعداداً لخوض المباراة المقبلة أمام المنتخب الإماراتي في 10 يونيو المقبل بالإمارات ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية الخامسة المؤهلة لنهائيات كأس العالم بألمانيا 2006 م ، والتي تضم إلى جانبهما منتخبي ( كوريا الشمالية وتايلاند ) .
وكانت اللجنة المؤقتة قد أقرت أخيراً برئاسة الشيخ حسين الأحمر رئيس اللجنة عودة المنتخب الوطني الذي شارك في المرحلتين الأولى من تصفيات كأس العالم إلى وضعه الطبيعي بفئة الشباب بقيادة مدربه الوطني أمين السنيني الذي كلف بإعداد برنامج متكامل لمرحلة إعداد المنتخب استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للشباب بماليزيا في سبتمبر المقبل .
كما أقرت اللجنة المؤقتة تشكيل لجنة فنية مكونة من خمسة مدربين هم : العراقي فيصل عزيز مدرب شعب إب وسامي نعاش مدرب التلال ومحمد اليريمي مدرب أهلي صنعاء وعبدالله عتيق مدرب منتخب الناشئين تحت 14 عاماً وأحمد علي بن علي .. وحددت مهمة هذه اللجنة في اختيار قائمة أولية لتشكيلة المنتخب الأول إلى حين التوصل إلى اتفاق مع مدرب أجنبي لقيادة المنتخب في المرحلة المقبلة .
وقد اختارت اللجنة الفنية ثمانية وعشرين لاعباً للانضمام إلى المنتخب الوطني الأول،والدخول في معسكر داخلي مغلق بصنعاء بدء السبت الماضي استعداداً لخوض المباراة الثالثة أمام المنتخب الإماراتي .
.. وتم استدعاء 8 لاعبين أمس لاعبين للانضمام إلى صفوف المنتخب بعد أن قدم عدد من اللاعبين اعتذارهم
عن الانضمام للمعسكر.. واللاعبون الذين تم استدعاؤهم هم :1- عادل السالمي أهلي صنعاء 2- عزيز الزريقي شعب صنعاء 3- إبراهيم العراسي وحدة صنعاء 4- مراد النوحي شعب حضرموت5- إبراهيم عوض وحدة صنعاء 6- جلال البيطار هلال الحديدة7-عصام عبدالغني هلال الحديدة8- إسماعيل القرشي أهلي الحديدة أما اللاعبون الذين قدموا اعتذارهم فهم :1- علي العمقي شعب المكلا بسبب الإصابة 2- محمد زهرة شعب صنعاء بسبب الإصابة 3- خالد مبارك شعب المكلا بسبب الامتحانات4- صالح الشهري الهلال لسبب خاص ((الزواج))5- محمد صالح الهلال لسبب إصابته 6- ياسر باصهي الهلال لسبب إصابته .
وكان الشيخ حسين الأحمر رئيس اللجنة المؤقتة ومعه محمد القاضي عضو مجلس النواب رئيس اتحاد الكرة اليمني السابق قد قاما أمس بزيارة لمعسكر المنتخب ، والتقوا بأعضاء الجهاز الفني والاداري للمنتخب واللاعبين .
وخلال اللقاء حث الشيخ الأحمر اللاعبين على أن يكونوا عند مستوى المسئولية الملقاة على عاتقهم ، وأن يبذلوا ما
بوسعهم من جهد وحرص وإصرار من أجل أن يظهروا بالمستوى المشرف ، وأكد لهم أن اللجنة المؤقتة وكذلك وزارة الشباب لن يقصرا في تقديم أي دعم واهتمام ورعاية وتذليل أي صعاب أو أي مشاكل قد تواجههم .
ويأتي قرار اللجنة بعودة المنتخب للشباب بهدف امتصاص الغضب الجماهيري الكبير الذي خلفته خسارة المنتخب الثقيلة أمام تايلاند بصنعاء أواخر مارس الماضي ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية ، والتي أثارت ردة فعل عنيفة في الأوساط الرياضية والإعلامية ، وأدت إلى تقديم رئيس اتحاد الكرة اليمني محمد القاضي استقالته وخلقت أزمة قوية وغير مسبوقة بين الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة وتبادل الاتهامات فيما بينهما وتحميل كل من الآخر انتكاسات الكرة اليمنية في الآونة الأخيرة، وعلى هذا الأساس تم تشكيل اللجنة المؤقتة لتسيير وإدارة اتحاد الكرة في اليمن والتحضير لانتخابات مبكرة في أسرع وقت برئاسة الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر رئيس نادي أهلي صنعاء وعضوية 13 عضواً آخرين.
إلى ذلك ذكرت مصادر في اتحاد الكرة اليمني لـ (( المؤتمر نت ) بأن المدرب الجزائري رابح سعدان حدد تفاصيل المقابل المادي ، فيما يخص العقد لتدريب المنتخب، ووضع مبلغ مائة ألف دولار كمقدم عقد ، ومائة وخمسين ألف دولار راتب سنوي، وهناك تفاوض لتحديده بمبلغ مائة وعشرين ألف دولار ، على أن يكون الراتب الشهري عشرة آلاف دولار وأن يكون مقدم العقد ستون ألف دولار بدلاً عن مائة ألف دولار .
وأضافت المصادر ان المدرب الجزائري أبدى ارتياحه لاختيار اليمن له ، وانه يتابع الكرة اليمنية من حين إلى أخر ، وأشارت المصادر بأن المدرب سعدان طلب من اتحاد الكرة معلومات كاملة عن الوضع الحالي التي تعيشه الكرة اليمنية في مختلف الأصعدة والمنتخبات الوطنية .. ونقلت المصادر عن سعدان قوله بأنه في حالة إذا تم الاتفاق معه فأنه سيعمل وفق استراتيجية خاصة بتطوير الكرة اليمنية .. مع التشديد على أهمية عدم استعجال النتائج .. وأكد سعدان على ضرورة ان يفهم ويدرك الشارع الرياضي اليمني والقائمين على الرياضة باليمن الطرق والأسس الصحيحة لبناء المنتخبات الوطنية ..
إلى جانب ان سعدان أبدى مخاوفه من طريقة تعامل اتحاد الكرة اليمني مع المدربين الأجانب وسرعة التعاقد والاستغناء عنهم .. لافتاً إلى ان هذه المسألة تمثل المشكلة الحقيقية التي تعيق من عملية تطوير الكرة اليمنية ، لأن المسئولية متكاملة بين الجهاز الفني والإداري وقيادة الاتحاد واللاعبين والجمهور الرياضي الواعي ، ولهذا عليهم فقط الا يستعجلوا النتائج وعدم البحث عن الانتصارات الوقتية ويجب ان يكون الهدف الرئيسي هم إعداد منتخب جيد للمستقبل يستطيع تشريف الكرة اليمنية ورفع سمعتها في المحافل الإقليمية والدولية .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ -الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬(38)..‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬

23

م‮. ‬هشام‮ ‬شرف عبدالله26 سبتمبر.. ثورة على الظلام والتخلف وميلاد فجر النور نحو المستقبل

28

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالتطبيع الإماراتي البحريني مقدمة للتطبيع السعودي مع العدو الصهيوني

12

بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابدشكراً.. هكـذا يكون الوفاء..

25

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريايقونة مؤتمرية

25

عبدالملك‮ ‬الفهيدي"38" ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬لحظة‮ ‬التأسيس‮.. ‬وحاجة‮ ‬المؤتمر‮ ‬لشجاعة‮ ‬التحديث‮ ‬

24

د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف

23

خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬

23

عبدالوهاب‮ ‬يحيى‮ ‬الدرة‮ ❊المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ضد‮ ‬العدوان‮ ‬والتطبيع‮ ‬

23

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020