الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:25 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أوغلو يفتتح مكتباً لـ"tika" بصنعاء لدعم التنمية في بلادنا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


أوغلو يفتتح مكتباً لـ"tika" بصنعاء لدعم التنمية في بلادنا

الأحد, 21-أكتوبر-2012
المؤتمرنت- محمود الحداد - افتتح وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو ومعه وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني محمد السعدي وأمين العاصمة عبد القادر علي هلال اليوم مقر وكالة التنسيق والتعاون الدولية التركية "tika" بصنعاء. والتي تقدم مساعدات في مجال الرعاية الصحية، والتعليم، و مختلف المشاريع الإنمائية.

وأكد اوعلو في كلمته الافتتاحية أشار استعداد تركيا لتقديم كل ما يُطلب منها، لضمان التوافق الوطني بين أبناء الشعب اليمني.
وأوضح الوزير التركي أنه لضمان مستقبل أفضل لليمن أرضا وإنساناً لا بد من التركيز على تحقيق ثلاثة مسارات مهمة تتمثل في الأمن والاستقرار والمصالحة الوطنية و التنمية الاقتصادية .
مؤكدا أن تركيا قيادة وحكومة جاهزة في مساعدة اليمن لنجاح هذه المسارات الثلاثة ، معتبرا استقرار اليمن ورفاهية شعبه من استقرار تركيا ورفاهية شعبها ،وأضاف قائلاً:" وإذا صلحت أمور اليمن صلحت أمور المنطقة كلها "

وأعرب "أغلو" عن سعادته البالغة لما وجده من الإدارة السياسية القوية ممثلة برئيس الجمهورية اليمينية الذي تمكن بحكمته من الخروج باليمن من أزمة حقيقية كادت تفتك به .
وأشار في كلمته لدى افتتاحه مكتب الـ" tika" بصنعاء ظهر اليوم بحضور عدد من الوزراء اليمنيين ومحافظي المحافظات- إلى أنه التقى عدداً من قيادات الأحزاب السياسية الذين – بحسب قوله - أظهروا أرادة قوية في نجاح المصالحة الوطنية ، و أكد لهم حرص حكومة بلاده على المضي قدما في إنجاح الحوار الوطني في اليمن، و انه بدون حوار ومصالحة وطنية لا يمكن أن تستقر البلاد ولا يمكن أن تكون فيها أي تنمية اقتصادية
وبيّن أن رئيس الوزراء التركي اصدر تعليماته النافذة إلى كل الجهات والمؤسسات الحكومية التركية لتقديم الدعم اللازم واللامحدود لليمن والتسريع بفتح قنوات اتصال وتواصل بين اليمن وتركيا تسهم في تبادل الخبرات والقدرات المتوفرة لدى تركيا في مجالات الصحة والتعليم وغيرها من المشاريع الإنمائية.
لافتاً إلى أن نائب رئيس الوزراء التركي ومعه وفد حكومي رفيع المستوى سيقوم في 24-25 من الشهر القادم بزيارة إلى اليمن لدعم هذا التوجه. مشيرا إلى مساهمة ودعم تركيا خلال الفترة الانتقالية في اليمن حيث تعهدت بتقديم 100 مليون دولار سيتم أنفاقها على مشاريع انمائية مشتركة .

وأضاف إننا نفتتح مكتبا لوكالة التعاون والتنسيق الدولية التركية "تيكا" بصنعاء من اجل تنمية اليمن ورفاهية شعبها و سنقوم بما يترتب علينا من دعم للتنمية الاقتصادية وإنجاح المصالحة الوطنية ، فاليمنيون كلهم أخوة لنا ومن هذا المنطلق نحن جاهزون لتطبيق واجب الأخوة .
وخاطب موظفي مكتب "تيكا" بصنعاء بأن لا يقبعوا في مكاتبهم وإنما عليهم النزول إلى كل محافظات اليمن من شرقها إلى غربها ومن شمالها إلى جنوبها وذلك لمعرفة احتياجات المواطنين والوقوف عند متطلباتهم من التنمية .

الجدير ذكره بحسب افادة وزير الخارجية التركي - ان تركيا سوف تستضيف في الشهر الثالث من العام القادم المؤتمر الثالث لأصدقاء اليمن.

هذا وكان رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة وأمين العاصمة عبدالقادر هلال ووزير الخارجية التركي قد وضعوا إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء الأتراك، وقرأوا الفاتحة على أرواحهم، ثم انتقلوا بعدها لافتتاح المدرسة التركية في العاصمة صنعاء.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024