السبت, 28-نوفمبر-2020 الساعة: 11:31 م - آخر تحديث: 11:27 م (27: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
المبادرة غير قابلة للتجزئة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من افتتاحية


عناوين أخرى متفرقة


المبادرة غير قابلة للتجزئة

الثلاثاء, 23-أكتوبر-2012
بقلم/علي عبدالله صالح - بات من المؤكد أن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية لم تنفذ بكامل بنودها. وإنما هناك انتقائية حيث لم ينفذ إلا نقل السلطة وتشكيل الحكومة التوافقية ووقف إطلاق النار. وسحب قوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي والنجدة من المناطق التي كانت تتواجد فيها حفاظاً على الشرعية الدستورية ومؤسسات الدولة وممتلكات ومساكن المواطنين، وإن على الدول الراعية لهذه المبادرة سواءً كانوا من الأشقاء أو الأصدقاء متابعة وتقييم مستوى تنفيذ كل طرف من الأطراف الموقعة على الاتفاقية وإبلاغ مجلس الأمن الدولي والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي عن الطرف الذي يخل بتنفيذ التزامات وبنود المبادرة وآليتها التنفيذية كاملة وكمنظومة متكاملة غير قابلة للتجزئة والانتقاء.

إن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي هم الرقم الكبير في الساحة الوطنية الذي لا يمكن تجاوزه. وقد أثبتت الأحداث ذلك. وهم اليوم رغم كل ما حصل، الطرف الرئيسي في المعادلة السياسية والحوار الوطني وعليه فإنه من غير المقبول ولا من المنطق في شيء مساواتهم بالأطراف الأخرى في ما يتعلق بتمثيله في الحوار.

ومن المؤسف أن حكومة الوفاق برئاسة المشترك تتنصل عن مسئولياتها وتظهر عجزها في الاضطلاع بمسئولياتها والوفاء بالتزاماتها طبقاً لما نصت عليه المبادرة.

فبالرغم مما حظيت به من دعم إقليمي ودولي غير مسبوق وفي مقدمتها الدعم العربي الخليجي والإسلامي التركي والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي إلا أنها أعجز من أن تنجز شيئاً يذكر. وقد برهنت بما لا يدع مجالاً للشك بأنها حكومة عرجاء ما فتئت ترمي خيبتها على النظام السابق والحكومة السابقة دون أن تقدم أعمالاً ودون أن تنجز شيئاً تلبي به تطلعات أبناء الشعب، بقدر ما تسببت في زيادة معاناتهم. وبدلاً من تجسيد روح الوفاق فإن أطرافاً في الحكومة تعمل على إشعال الحرائق والعودة بالأوضاع إلى المربع الأول.

ولقد عمل المؤتمر الشعبي العام على الوفاء بالتزاماته بتحقيق انتقال سلمي وسلس للسلطة وتجنيب الوطن الانزلاق نحو متاهات العنف والفوضى والاقتتال الأهلي وتعريض وحدة الوطن للخطر في الوقت الذي عمل الطرف الآخر على تسميم الحياة السياسية، معتمداً على الهرطقة الإعلامية وتزييف الحقائق.

ولهذا فإن على القيادة السياسية أن تتحمل مع الدول الراعية للمبادرة مسئولياتها في إلزام الطرف المتعنت بالوفاء بما عليه من التزامات وبما من شأنه المضي قدماً في تحقيق الاستقرار وإنجاح الحوار الوطني من أجل بناء يمن جديد وتحقيق مستقبل أفضل..

اللهم فاشهد.. اللهم فاشهد..

 رئيس الجمهورية اليمنية السابق
 رئيس المؤتمر الشعبي العام


المصدر- افتتاحية صحيفة اليمن اليوم
comments powered by Disqus
التعليقات
الضيفة (الوفية) (ضيف)
26-10-2012
علي عبدالله صالح الرئيس اليمني الاول الخالد في ذاكرة كل محبيه ولا يمكن ان ينسى لو ياتي بعده الف رئيس فهو روح اليمن

الضيفة (الوفية) (ضيف)
26-10-2012
أمام الرئيس علي عبدالله صالح يعجز اللسان عن التعبير وتقف الكلمات حائره ماذا تقول أو ماذا تكتب عن هذه الشخص العطيم الراقي جداجدا في تعامله فأقف له اجلالا واحتراما وتقديرا لهذا الرئيس النادر وبمناسبة عيد الاضحى اقول له كل عام وانت بالف خير ويبعد عنك الله اشرار الانس ويحفظك من كل سوء ودمت لمحبيك في داخل الوطن وخارجه وشكرا

راشد البشيري (ضيف)
25-10-2012
لك الله والدي الحبيب لك الله يا ذى يزن!؟لقد جنبت بلاد سبأ الفتن والحروب!؟لست وحدك!؟ارادة الله مع هذة الأرض الطيبة!؟لحلم عودة مملكة سبأ الأنسانية!؟هناك من يشاركك الحلم!؟لست وحدك!؟

عفاشيه وافتخر (ضيف)
25-10-2012
الله يحفظك ويطول بعمرك ويجعلك شوكه في حناجرهم ويحفظ اسرتك كامله وينجيكم من كيد الحاقدين وغدرهم0 امين

الضيفة (الوفية) (ضيف)
25-10-2012
أمام الرئيس علي عبدالله صالح يعجز اللسان عن التعبير وتقف العبارات لاتدري ماذا تقول أوتكتب فهو أكبر من كل شئ فأقف له اجلالا واحتراما وتقديرا على كل مافعله واللذي لايشكر الناس لايشكر الله وبمناسبة عيد الاضحى نقول لزعيم الغالي كل عام وانت بالف خير واسال الله العطيم أن يبعد عنك هؤلاء الاشرار ويمدك الله بالصحة والعافية ودمت لكل محبيك في الداخل والخارج وشكرا

اقرأ في المؤتمر نت

المؤتمرنت - المحرر السياسي رئيس المؤتمر ومواجهة حملات التضليل بالأخلاق والانشغال بقضايا أهم

09

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريمعهد الميثاق.. وآفاق نشاطه المستقبلي

23

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتورعدن وظاهرة ازدياد أعداد الحمير

22

محمد الضياني عن القزم معمر الارياني وامثاله !!

19

توفيق الشرعبيفلسطين ‬في‮ ‬فكر‮ ‬المؤتمر‮ ‬وضمير‮ ‬أبوراس‮

20

راسل‮ ‬القرشيالثورة‮.. ‬تكبيرة‮ ‬الصبح‮ ‬

13

فاطمة‮ ‬الخطريسبتمبر‮ ‬الثورة‮.. ‬العنفوان‮ ‬الذي‮ ‬لن‮ ‬يموت‮ ‬

30

م‮. ‬هشام‮ ‬شرف عبدالله26 سبتمبر.. ثورة على الظلام والتخلف وميلاد فجر النور نحو المستقبل

28

بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابدشكراً.. هكـذا يكون الوفاء..

25

د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف

23

خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬

23

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020