الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 03:11 م - آخر تحديث: 03:10 م (10: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
كل ما تريد معرفته عن النوكيا N-Gage QD



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


كل ما تريد معرفته عن النوكيا N-Gage QD

السبت, 22-مايو-2004
المؤتمر نت - العالم الرقمي - أعلنت (نوكيا) أن جهاز النوكيا ان غيج الثاني سيحمل مسمى (أنغيج كيو دي NGage QD) والجهاز نسخة معدلة بالكامل من الجهاز الأول تلتزم بنفس نظام التشغيل الأساسي لألعاب طرفية اللعب أنغيج.
أنغيج كيو دي الجديد لا يعمل إلا بوجود بطاقة SIM باعتباره هاتفاً محمولاً أولا، ولا يمكن تشغيل الجهاز بدون وجود بطاقة من هذا النوع، مما يعني وجود امتلاك خط هاتف محمول سواء مدفوع الأجر وجوب دائم.
حصل (أنغيج كيو دي) على منفذ لتشغيل الألعاب في الجهة العلوية بأسلوب منفذ الغيم بوي أدفانس، حيث يمكن إدخال بطاقة اللعب مباشرة من المنفذ (السلوت) لتشغيل اللعبة بدلاً من إغلاق الجهاز ونزع الغطاء والبطارية كما كان في السابق.
تم تغيير مفاتيح الاتصال واللعب حيث أصبحت اكبر حجماً وأعرض من السابق، بالإضافة إلى أن طبيعتها البارزة تساعد على عدم انزلاق الأصابع كما حدث في النسخة السابقة، أيضا تم تغيير لوحة الأسهم واستبدلت بلوحة دائرية من 8 اتجاهات.
وزن الجهاز مع البطارية القياسية يبلغ نحو 143 غرام، وحجم الجهاز 123 سنتيمتر مكعب وابعاده هي 118 في 68 في 22 ملم، شاشة الجهاز اكبر من السابقة بحجم 3 انش مع 4096 لون وبمعدل دقة 176 في 280 بكسل. ويعمل الجهاز عبر نظام تشغيل سيمبيان أو اس مع جافا 2 ميكرو ايديشون، بطاقة الجرافيكس في الجهاز هي بطاقة (أكس فورغ) من تطوير فاذرهامر.
الجهاز يحوي على الإمكانيات الصوتية في الجهاز السابق مثل الاتصال الصوتي السريع لنحو 20 عنواناً والتسجيل الصوتي المباشر، تم حذف ميزة تشغيل الموسيقى الرقمية MP3 من الجهاز في خطوة غريبة.
وفي مجال الرسائل، فيتميز الجهاز بوجود خاصة الرسائل النصية (أس أم أس) ويمكن التقاط صور الشاشة أثناء اللعب وإرسالها إلى زملائك كرسائلة رسومية (أم أم أس) أيضا، أيضا نظام مناعة من الرسائل المصابة أو العشوائية. بإمكان الجهاز السباحة في بحر الإنترنت بوساطة مكتشف الXHTML الذي يعطي إحساس الإنترنت الحقيقي أو عبر خدمة WAP أو GPRS ويمكن للجهاز تحميل الجافا والعاب النوكيا العادية الأخرى، ويتوافق الجهاز مع كل أجهزة انغيج الأولى خصوصا في اللعب الجماعي بوساطة البلوتوث.
سيتم إصدار الجهاز الجديد المعدل في النصف الثاني من شهر مايو 2004 القارة الأوروبية بنسخة GSM 900/1800 (المعتمدة لدى وكلاء نوكيا للشرق الأوسط) بسعر 199 يورو، فيما سيتم إصدار النسخة الأمريكية والآسيوية من الجهاز في شهر يونيو 2004 وبسعر 199 دولار أمريكي.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024