الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 09:40 م - آخر تحديث: 01:26 م (26: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
روسيا تكرم الدكتور الهمداني بوسام الشاعر بوشكين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


روسيا تكرم الدكتور الهمداني بوسام الشاعر بوشكين

الأربعاء, 05-ديسمبر-2012
المؤتمرنت -عدن- جهاد الوادي - سلم السيد / سيرجي كوزلوف سفير روسيا الإتحادية في صنعاء أمس في مقر القنصلية العامة لروسيا الإتحادية في عدن نيابة عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وسام الشاعر الروسي الكبير (بوشكين) للدكتور/ أحمد علي الهمداني نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي.

ويأتي هذا التكريم للدكتور/ الهمداني بعد تسلمه مذكرة مدموغة بختم السفارة الروسية في بلادنا تبلغه فيها بقرار اللجنة الحكومية للجوائز بروسيا الإتحادية وذلك ثمرة للجهود الكبير التي بذلها في مؤلفاته وكتاباته للكاتب الروسي الكبير والمشهور أنطون تشيخوف وترجمته للعديد من الكتب الروسية الشهيرة إلى اللغة العربية , وكذا توطيده آفاق التواصل الثقافي والحضاري والأدبي بين روسيا وبلادنا.
وفي كلمة له عبر سعادة السفير الروسي لدى اليمن السيد / سيرجي كوزلوف عن سعادته البالغة بحضوره هذه الإحتفالية الكبيرة والتي تتمثل بمنح الدكتور/ الهمداني نائب رئيس جامعة عدن وسام الشاعر الكبير (بوشكين) , والذي قدم بصورة شخصية من الرئيس الروسي / بوتين, والذي يحمل توقيعه الشخصي .

وأوضح السفير الروسي خلال حفل التكريم إلى أن روسيا تشارك احتفالها باليوبيل الماسي مع بلادنا بهذا اليوم التأريخي والذي يعبر عن متانة العلاقات القوية والتأريخية بين اليمن وروسيا, وأن هذه الميدالية رسمية تقدم لأشهر الكتاب والمهتمين بترجمة الأدب الروسي, مشيراً إلى أن تكريم شخصية بمكانة الدكتور/ الهمداني تأتي تتويجاً وعرفاناً من الحكومة الروسية التي شكلت حلقة وصل بين جميع الثقافات والشعوب , وتقوية جسور الإنسانية والصداقة والأخوة بين البلدين الصديقين.

وأكد السفير الروسي عن عمق العلاقات التأريخية الأكاديمية التي تربط جامعة عدن بالعديد من المؤسسات الأكاديمية في روسيا الإتحادية, في سبيل تطوير العملية التعليمية والأدبية المشتركة بين البلدين.

ومن ناحية أخرى عبر السيد/ شاميل أوتويف القنصل العام في القنصلية العامة لروسيا الإتحادية بعدن عن سعادته الغامرة بهذا التكريم النوعي , والذي يشكل ظاهرة عظيمة لتوطيد العلاقات التأريخية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات .

ومن جانبه عبر الدكتور/ أحمد علي الهمداني نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي عن سعادته الكبيرة بهذا التكريم وتسلمه الوسام العظيم من الرئيس الروسي بوتين .
وأوضح الدكتور/ الهمداني أن روسيا عادت وبقوة للمسار الدولي وأن منحه هذا الوسام يعد فخراً واعتزازاً على صدره .

يذكر ان الدكتور/ أحمد علي الهمداني نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي هو ثالث شخصية عربية وأول شخصية يمنية تكرم بهذا الوسام , ويعد باحثاً كبيراً وله دوراً لا يستهان به على مستوى الوطن العربي , ومن المهتمين بترجمة الأدب الروسي باللغة العربية واللغات العالمية الأخرى.

حضر مراسم التكريم الدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب , والدكتور/عبدالكريم عزعزي مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب , والدكتور/ عبدالوهاب شمسان نائب عميد كلية الحقوق للشؤون الأكاديمية , والدكتور/ عبدالرحمن عبدالخالق عضو هيئة التدريس بكلية الآداب , والسيد / رفائيل ينيكيف نائب القنصل العام في القنصلية الروسية بعدن .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024