الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:26 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الارياني يفتتح بطولة العرب للشطرنج تحت شعار( وطن موحد ..آمن ومستقر )



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الارياني يفتتح بطولة العرب للشطرنج تحت شعار( وطن موحد ..آمن ومستقر )

الأحد, 16-ديسمبر-2012
المؤتمرنت – سلطان قطران - أنطلقت مساء يوم أمس بالعاصمة "صنعاء" تدشين فعاليات بطولة العرب للفئات العمرية للشطرنج(8-10-12-14-16-18-20)(ذكور وإناث) التي ينظمها الاتحاد العام للشطرنج بالتعاون مع الاتحاد العربي للشطرنج تحت شعار ( وطن موحد .. آمن ومستقر )،بمشاركة 11 دولة عربية:( اليمن - مصر – العراق – تونس ليبيا - فلسطين - الأردن- السودان- موريتانيا- لبنان- سوريا)وذلك برعاية المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وفي حفل الافتتاح ألقى معمر الإرياني - وزير الشباب والرياضة ،كلمة رحب في مستهلها بالأشقاء العرب.. معبراً عن سعادته بحضور الحفل الافتتاحي للبطولة التي تأتي برعاية كريمة من قبل فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،وكذا تواجد الأشقاء العرب في أرض العروبة «اليمن» الذي يكن لهم كل الود والتقدير والإخاء.. ومتمنياً لهم طيب الإقامة في وطنهم الأول اليمن و أن تكون بطولة العرب الفردية للشطرنج ذاكرتها مطبوعة في وجدان الأشقاء العرب وأن يعودوا إلى بلدانهم وقد رسمت في أذهانهم صورة رائعة عن حسن الاستضافة وكرم الشعب اليمني.

وعبر الارياني عن شكرة لكل من دعم البطولة وفي مقدمتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات واللجنة الأولمبية..مطالباً من الإعلام الرياضي أن يعطي البطولة حقها من التغطية الإعلامية ومواكبة أحداثها وإظهارها بالصورة الرائعة.

كما ألقى الدكتور- صبري عبدالمولى -رئيس الاتحاد العام للشطرنج "مدير البطولة" كلمة قال فيها:«يسعدني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي في الاتحاد العام للشطرنج أن أرحب بالأخوة العرب في صنعاء الحضارة والتاريخ وفي بلدهم الأول «اليمن» متمنياً لهم طيب الإقامة ومتعة المنافسة وشاكراً كل من تحمل أعباء السفر من أجل المشاركة في البطولة،وهو دليل حرصكم على إنجاح البطولة وتحقيق الهدف الأسمى لها والمتمثل في التقاء أبناء العروبة في أرض اليمن السعيد مهد العروبة والتاريخ وموطن العرب الأول.

وعبر "مدير البطولة" عن شكرة لكل من ساهم في دعم البطولة من الجهات الرسمية ممثلاً بوزير الشباب والرياضة معمر مطهر الإرياني ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور- أحمد عبيد بن دغر ممثلة بالمؤسسة العامة للاتصالات «تيليمن»، وشركة «يمن موبايل» والقطاع الخاص الذين أسهموا في تذليل كثير من الصعاب في دعم البطولة وإظهارها بمظهر مشرف وتوفير الأجواء المناسبة والملائمة التي يستطيع من خلالها نجوم اللعبة إظهار إبداعاتهم على رقعة الشطرنج العربي..

وفي حفل التدشين للبطولة الذي حضر افتتاحها وكلاء وزارة الشباب والرياضة ومدراء عموم الوزارة ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب نظمية عبدالسلام وأمين عام اللجنة الأولمبية محمد الأهجري والوفود المشاركة في البطولة وعدد من محبي رياضة الشطرنج ...، دشن وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني وخالد النعمي المشرف الفني في الاتحاد العربي للشطرنج ومهدي عبدالرحيم رئيس لجنة الحكام العرب في الاتحاد العربي (مشرف البطولة) ورئيس الاتحاد العام للشطرنج (مدير البطولة ) الدكتور صبري عبدالمولى بتحريك النقلة الأولى إيذاناً ببدء البطولة.

هذا وقد عقدت اللجنة الفنية للبطولة عقب الافتتاح الرسمي للبطولة الاجتماع الفني الخاص بالبطولة..كما أجريت قرعة البطولة للجولة الأولى التي انطلقت عصر أمس ولا تزال معاركها الصامتة مستمرة حتى وقت متأخر من ليلة أمس. ويذكر أن الاتحاد اليمني العام للشطرنج سيقدم كأساً لصاحب المركز الاول وميداليات للفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة (ذهبية - فضية - برونزية)، بينما يقدم الاتحاد العربي للشطرنج جوائز مالية للفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة على النحو الآتي: - بطولة تحت 14 سنة- ذكور: " المركز الأول 350 دولاراً، المركز الثاني 250 دولار، المركز الثالث 150 دولاراً." - بطولة تحت 14 سنة- إناث:" 300 دولار، 200 دولار، 150دولاراً." - بطولات تحت 8 -10-12 ذكور: "الأول 300 دولار، الثاني 200، الثالث 150 دولاراً." - بطولات تحت 8 - 10 - 12 إناث: "الأول 250 دولاراً، 150 دولاراً، 100 دولار." - بطولات تحت 20 - ذكور:" 650 دولاراً، 350 دولاراً، 250 دولاراً." - بطولات تحت 20 - إناث:" 350 دولاراً، 200 دولاراً، 150 دولاراً." - بطولات تحت 16 ،18 ذكور:" 350 دولاراً، 200 دولار، 150 دولاراً." - بطولات تحت 16، 18 إناث: " 300 دولاراً، 200 دولار، 150دولاراً."
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024