الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 01:01 م - آخر تحديث: 11:53 ص (53: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
كاك بنك يدشن خدمة رحال.و(6)مليارات إجمالي أرباح البنك العام الماضي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


كاك بنك يدشن خدمة رحال.و(6)مليارات إجمالي أرباح البنك العام الماضي

الأربعاء, 16-يناير-2013
المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد - كشف رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني الزراعي- منصر القعيطي - أن إجمالي أصول البنك بلغت حتى نهاية ديسمبر من العام الماضي (332) مليار ريال، في حين بلغت أرباح البنك قبل احتساب المخصصات والضرائب (6) مليارات ريال، وبلغ إجمالي ودائع البنك في نفس الفترة (283) مليار ريال، فيما بلغت إجمالي قيمة محفظته الائتمانية (44) مليار ريال.

وقال القعيطي إن إجمالي الأصول المربحة للبنك بلغت خلال نفس الفترة (262) مليار ريال بنسبة 80% من إجمالي الأصول. معتبرا أن تلك المؤشرات تدل على حجم الثقة التي بات يحتلها البنك في السوق المصرفي اليمني بل تعدى ذلك إلى ارتباطه بشبكة مراسلين في الخارج من كبريات البنوك في العالم التي ينفذ من خلالها العديد من العمليات المصرفية الدولية خدمة للقطاع التجاري والصناعي اليمني.

وأوضح المدير التنفيذي أن بنك التسليف التعاوني يمتلك أكبر شبكة فروع في اليمن حيث بلغت عدد فروعه ومكاتبه حتى ديسمبر من العام الماضي (85) فرعا ومكتبا في عموم مناطق الجمهورية، وقال: إن البنك يمتلك أيضا أكبر شبكة من الصرافات الآلية حيث وصل عددها خلال نفس الفترة إلى (104) صراف آلي.

وقال القعيطي – في حفل تدشين باقة رحال المغترب اليوم بصنعاء – إن تدشين البنك لباقة جديدة من منتجاته التي تم تصميمها لخدمة المغترب اليمني يأتي إدراكا من البنك بأهميتها البالغة لهذه الشريحة من أبناء الوطن في المهجر.

وأضاف:" إن بنك التسليف التعاوني والزراعي يمثل اليوم أحد الصروح الاقتصادية الوطنية التي يفخر بها كل أبناء الوطن، مشيرا إلى أنه قد اخذ على عاتقه منذ وقت مبكر الإسهام الفاعل في خدمة التنمية الزراعية من خلال تقديم تمويلات سخية لهذا القطاع منذ تأسيسه في عام 1982م ".

وتابع: " لقد شهد البنك في سنواته الأخيرة تحولا نوعيا بمد أنشطته وتقديم خدماته كمؤسسة مصرفية ومالية شاملة تقدم كافة الخدمات التي تلبي احتياجات مختلف القطاعات التجارية والصناعية والزراعية والمقاولات وأسهم بفاعلية في تقديم تمويلات كبيرة لتأسيس وتشغيل شركات ومصانع كبرى فضلا عن دعمه لمختلف الأنشطة الاقتصادية الكبرى مواكبا بذلك متطلبات السوق اليمني واحتياجاته التنموية.

وأشار إلى أن البنك يمتلك اليوم أحدث الأنظمة البنكية وبحوزته تقنيات مصرفية الكترونية تقدم منتجات البنك بقوالب عصرية متطورة أحرز من خلالها سبقا في السوق المصرفي المحلي.

وعن خدمة باقة رحال التي دشنها البنك اليوم - لتضاف إلى (65) باقة مصرفية يقدمها كاك بنك - قال رئيس مجلس إدارة البنك انه بإمكان عملاء البنك اليوم فتح اعتماداتهم المستندية وإصدار الحوالات الدولية عبر أجهزة الكترونية صغيرة مرتبطة بنظام البنك ومزودة بأنظمة حماية وتشفير متطورة، وأضاف: لايحتاج عملاء البنك تواجدهم في مقراته للحصول على هذه الخدمة فبإمكانهم تنفيذها في مكاتبهم أو من أي دولة يتواجدون فيها.

وبين إن البنك مكن عملاءه والجمهور من التسوق الالكتروني وشراء البضائع وتسديد الفواتير والالتزامات دونما حاجة لحمل النقود.

كما كشف القائمون على بنك التسليف التعاوني عن إطلاق البنك خدمة تسديد فواتير الانترنت عبر الجوال وذلك بالتعاون مع المؤسسة العامة للاتصالات ويمن موبايل وتيليمن.

وفي ختام حفل التدشين كرمت قيادة البنك نخبة من مدراء فروع البنك من خارج أمانة العاصمة وبعض كوادر البنك المتميزين ، على أن يتم إعداد حفل تكريم آخر لفروع البنك في أمانة العاصمة.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024