الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:24 م - آخر تحديث: 11:05 م (05: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
كلية طب الاسنان بجامعة عدن تشارك بمؤتمر عالمي في السعودية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


كلية طب الاسنان بجامعة عدن تشارك بمؤتمر عالمي في السعودية

الجمعة, 25-يناير-2013
المؤتمرنت -عدن- نصر باغريب - يشارك معيدو كلية طب الأسنان بجامعة عدن ولأول مرة بتاريخ الكلية بفعاليات المؤتمر العالمي للجمعية الطبية السعودية لطب الأسنان الذي تنظمه جامعة الملك سعود بالرياض خلال المدة 28 – 30 يناير2013م.

وقد توجه اليوم ثلاثة من معيدي كلية طب الأسنان ممن تخرجوا من كلية طب الأسنان وحصلوا على المراكز الأولى للعام الجامعي 2010م/2011م، إلى العاصمة السعودية الرياض كممثلين أكاديميين عن جامعة عدن في المؤتمر العالمي الذي يشارك فيه كبار العلماء السعوديين والأجانب بمجال طب وجراحة الأسنان والفك.

ومن المقرر أن يشارك المعيدين من جامعة عدن (مأمون محمد العزعزي، ووائل محمد الحاج، ومحمد صالح الصمبحي)، في كل الفعاليات والنقاشات العلمية التي ستجري على مدى ثلاثة أيام لـ "المؤتمر العالمي لطب الأسنان".

· تطبيق اتفاقية التعاون بين جامعتي عدن وسعود..

وأشار المعيد/مأمون محمد العزعزي أن مشاركته وزملائه في هذه الفعالية العلمية العالمية الكبيرة يأتي في إطار اتفاقية التعاون التي وقعت بين الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والدكتور/عبدالله عبدالرحمن العثمان مدير جامعة الملك سعود في العام 2010م..، منوهاً أن المهندس الشيخ/عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن تكفل بالدعم المالي الكامل لهذه المشاركة من خلال تقديم تذاكر السفر وتغطية تكاليف الاقامة والتنقل.

وأفاد المعيد/مأمون محمد العزعزي أن المؤتمر العالمي لطب الأسنان بالرياض سيتطرق نظرياً وعملياً إلى أخر ماتوصل إليه العلم في العالم بمجال طب الأسنان وجراحة الفك وشق قبة الحنك..، معتبراً أن مشاركته وزملائه بالمؤتمر ستتيح لهم التزود بمعارف وخبرات تطبيقية جديدة في مجال تخصصهم لاتقدر بثمن.

وأضاف، أن مشاركه معيدي جامعة عدن بالمؤتمر سيفتح أمامهم أبواب المستقبل العلمي الرحب في مجال علوم طب الأسنان جراء تمكنهم من الاحتكاك والاستفادة من العلماء الاجانب والمختصين من أوربا وأمريكا..، مما سيرفع من مستوى جودة الأداء والمعرفة عند عودتهم لكلية طب الأسنان بجامعة عدن واضطلاعهم بمهمة التدريب التطبيقي والتدريس النظري لطلاب الكلية وهو متسلحين بخبرات ومهارات حديثة.

ولفت أن جامعة عدن هي الجامعة العربية الوحيدة التي ستشارك في فعاليات المؤتمر العالمي لطب الأسنان جنباً إلى جنب مع علماء من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإيطاليا وأوروبا سيشاركون في فعاليات المؤتمر بإلقاء المحاضرات وبعرض نتائج ابحاثهم ودراساتهم وبالمناقشات العلمية بمجال علوم طب الأسنان.

وأعرب المعيد/مأمون العزعزي عن شكره وامتنانه الكبيرين للدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، وللمهندس الشيخ/عبدالله بقشان رئيس مجلس أمناء الجامعة وللدكتورة/مهجت أحمد علي عميدة كلية طب الأسنان، والدكتور/أبوبكر محمد بارحيم منسق مجلس أمناء الجامعة، الذين بذلوا جهودا كبيرة لتفعيل اتفاقية التعاون بين جامعتي عدن وسعود وتدليل كل الصعوبات أمامهم لتمكينهم للمشاركة بهذا المؤتمر العلمي المهم في مجال تخصصهم العلمي بعلوم طب الأسنان.

· فرصة ذهبية لتطوير الذات..

من جانبه أوضح المعيد/وائل محمد الحاج أن مشاركته وزملائه في هذا المؤتمر العالمي الكبير بالمملكة العربية السعودية يمثل فرصة ذهبية كبيرة لهم خاصة وأنهم يتخطون الخطوات الأولى في حياتهم الأكاديمية والدراسات الجامعية العليا.

وأفاد أن هذا المؤتمر سيوجد فرصة لتطوير الذات علمياً في تخصص طب الأسنان..، وكذا في التعرف عن كثب على مابلغه هذا المجال من تقدم هائل لدى العالم المتقدم في أمريكا وأوربا..، معبراً عن تقديره وشكره لرئيسي الجامعة ومجلس الأمناء وعمادة الكلية ومنسق مجلس الأمناء على دورهم واهتمامهم لإيجاد فرص لخريجي كلية طب الأسنان بجامعة عدن لتبادل الخبرات والتأهيل الخارجي وعلى مستوى عالمي رفيع.

وأكد أن المعيد/وائل محمد الحاج بإنه وزملائه المشاركين بالمؤتمر العالمي بالرياض سيبذلون قصار جهدهم للاستفادة من مخرجات المؤتمر العلمية وبالعمل على عكس كل المعارف والخبرات التي سوف يكتسبونها في نشاطهم بكليتهم بجامعة عدن لتعميم الفائدة العلمية والعملية على طلاب السنوات الأخيرة بالكلية.

· نافذة جديدة للإطلالة على العالم..

من جهته قال المعيد/محمد صالح صمبحي أن مشاركته في المؤتمر العالمي لطب الأسنان الذي تنظمه جامعة الملك سعود بالرياض يعد نافذة جديدا فتح أمامه نطل منه على عالم العلم والمعرفة في تخصص علوم طب الأسنان وجراحة الفك.

وأردف قائلاً: أن التعرف على الجديد في العلم يعطي دافع أكبر على مواصلة التعلم والتعرف عن المستجد والأجد في مجال التخصص العلمي لطب الأسنان..، مشيراً أن العلم لايتوقف عند حد معين والباحث عن المعرفة يحتاج يوميا للتزود من معين العلم الدافق.

وقال المعيد/محمد صالح صمبحي أن زيارتنا لجامعة الملك سعود بالرياض ومشاركتنا بمؤتمر علمي بهذا الحجم العالمي سيوفر لنا إمكانية التعرف على خبرات ومستوى كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود والوسائل التعليمية المتبعة لديهم والطرق العلاجية والسلوكية الحديثة للتعامل مع المرضى..، وكذا الاطلاع على التجهيزات التقنية الحديثة ومستوى أدائها العلمي أثناء التدريب أو ممارسة مهمة طبابة الأسنان.

وقدم المعيد/محمد صالح صمبحي جزيل الشكر والتقدير لكل من سانده وزملائه ومد لهم يد المساعدة لتحقيق فرصة المشاركة العلمية الخارجية التي ميزت جامعة عدن بوصفها الجامعة الوحيدة على مستوى الجمهورية اليمنية التي تتيح لخريجيها ومعيديها مثل هذه الفرص العلمية الكبيرة.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024