الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 09:38 م - آخر تحديث: 09:20 م (20: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أوباما يختتم زيارته للمنطقة بجولة في البتراء



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


أوباما يختتم زيارته للمنطقة بجولة في البتراء

الأحد, 24-مارس-2013
المؤتمرنت - زار الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس، مدينة البتراء الأثرية جنوب الأردن، المحطة الأخيرة من جولته في الشرق الأوسط والتي أكد خلالها التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن أمن “إسرائيل” .

وقام اوباما بزيارة المدينة النبطية قبل مغادرة عمان مختتماً جولة بدأها في “إسرائيل” والاراضي الفلسطينية . وحلقت طائرة مروحية بالرئيس الأمريكي لرؤية المدينة النبطية الوردية المنحوتة بالصخر بعد أن هدأت الرياح الرملية العاصفة بما سمح له بالقيام برحلة استمرت 55 دقيقة عابرا السهول والجبال الأردنية .

ووقف الرئيس الأمريكي، الذي يقوم برحلته الخارجية الأولى منذ ولايته الثانية، وسط ساحة مضاءة بنور الشمس أمام “الخزنة” في مدينة البتراء المنحوتة في الصخر الوردي . وقال أوباما الذي ارتدى سترة زرقاء وبنطلونا كاكيا ونظارات شمسية، وهو ينظر الى الصخور العالية “هذا مذهل”، مضيفاً “هذا مدهش للغاية، مذهل” . ووصل أوباما إلى الآثار عبر ما يعرف بالسيق (ممر ضيق بين الصخور)، ورافقه في الموقع الدكتور سليمان فرجات، أستاذ السياحة في الجامعة الأردنية .

وعلق الأردنيون على زيارة أوباما بالقول إنه “لم بجلب معه غير إغلاق بعض الطرق وتغيير حركة الطيران وإغداق الوعود الوهمية” . وبقول “شاهر” وهو خمسيني، أصوله بدوية تندرج من محافظة معان جنوب المملكة، “نحن أهل كرم وترحيب بجميع الضيوف لكن هذا الشخص مصدر شؤم فقد تحوّلت الأجواء عندنا إلى اللون الأصفر فجأة منذ صباح الجمعة وحصلت 3 حوادث مرورية أسفرت عن 6 وفيات و22 إصابة في اليوم نفسه” .

ووفق وكالة “عمون” الإخبارية واسعة الانتشار في الأردن فقد أغلق المجال الجوي أمام الطيران فترة محدودة مساء الجمعة كنوع من الإجراءات الأمنية خلال زيارة أوباما الذي وصل عند الساعة الخامسة و25 دقيقة بالتوقيت المحلي ما أدى إلى تأخير إقلاع طائرات من مطار علياء الدولي . واستناداً إلى الأرصاد الجوية أدى هبوب عاصفة رملية كثيفة إلى إغلاق طرق منها باتجاه العقبة والكرك (جنوب) في ظل حجب الرؤية الأفقية لاسيما على الطريق الصحراوية في “الحميمة” و”دبة حانوت” و”الهاشمية” و”المحمدية” و”الحسينية” في معان وكذلك على امتداد الأغوار الجنوبية . ويعقب العشريني “حمد” وهو شاب يعمل في الفنون الأدائية: “هذه نتيجة زيارة أوباما كما يعيشها الشعب بعدما أخفق في كل شيء سياسياً وروّج دعم تقديم منح جديدة للمملكة لا يعرف الناس متى تصل، وإن كانوا سيستفيدون منها، وما مآربها الحقيقية التي تنسحب ربما على إغلاق من نوع آخر” .
الخليج
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024