الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 06:57 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اليمن: الإعلان عن استكشاف حقل غازي جديد في مأرب



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


اليمن: الإعلان عن استكشاف حقل غازي جديد في مأرب

الأربعاء, 29-مايو-2013
المؤتمرنت - أعلنت شركة صافر للاستكشاف والإنتاج النفطي اليوم بصنعاء عن اكتشاف غازي في تكوين (لام) في المنطقة الشمالية من قطاع 18 بمحافظة مأرب.

وقال سيف بن محسن بن عبود الشريف نائب المدير التنفيذي لشركة صافر النفطية في كلمته التي ألقاها في الحفل تكريمي إن الحقل الجديد اكتشف في بئر بالمنطقة الشمالية من قطاع «18» بمحافظة مأرب، موضحاً أن هذا الاكتشاف حدث لأول مرة في اليمن في طبقة صخرية عميقة، لكن تحدث عن عوائق أمنية عرقلت مشروع الاكتشاف في وقت سابق.

وأشار خلال كلمته التي ألقاها في الفعالية إلى أن شركة صافر قامت بحفر البئر (ميم – 5) في إبريل 2011 وبعمق 7393قدم، وإنه نتيجة للظروف الأمنية لم يتم اختبار البئر في حينه.

وأضاف "تم اختبار البئر في طبقة (لام) في مايو 2013، وكانت نتائج الاختبار اكتشاف غازي في هذه الطبقة ذات النفاذية المنخفضة جداً (مكمن صخري غير اعتيادي. Tight Reservoir).

وتابع "النتائج الأولية للاختبار أظهرت تدفق غازي غني وبكمية 2.7 مليون قدم مكعب يومياً بفتحة تحكم ثلاثة أرباع البورصة، وبضغط تدفقي عند رأس البئر تقدر بـ600 رطل للبوصة المربعة وبكثافة نسبية تقدر بـ58 على مقياس المعهد النفطي الأمريكي.

ولفت إلى أن الشركة تجري حالياً مواصلة اختبار البئر واستكمال تقييم هذا الاكتشاف من الناحية التجارية، مشيراً إلى أن هذا الاكتشاف يعد دافعاً إيجابياً لصافر لمواصلة تنفيذ برنامجها الاستكشافي في التكوينات الجيولوجية الأخرى.

وفي كلمته تحدث المدير التنفيذي للشركة المهندس أحمد محمد كليب عن أن صافر تعد الركيزة الأساسية للاقتصاد اليمني كونها أهم شركات إنتاج البترول في اليمن، وكذا لكونها المنتج الوحيد للغاز الطبيعي LNG والذي يصدر عبر ميناء بلحاف.
وقال: إن صافر هي المزود الوحيد والاستراتيجي لمحطة كهرباء مأرب الغازية بالغاز الطبيعي، وكذا المزود الرئيسي للغاز المنزلي LPG لكافة أرجاء اليمن، وكذا المزود الوحيد لمصافي عدن بالنفط الخام لغرض الاستهلاك المحلي.

وأوضح أن الاعتداءات التي تطال أنابيب النفط تعد بالنسبة لكوادر شركة صافر "مشروع نضال وكفاح وبطولة، وإن عمالنا في وضع صعب للغاية ويقومون بتضحيات كبيرة وفي وضع أمني خطير."

وأشار إلى أن مستقبل النفط في اليمن واعد، وأن شركة صافر ستبقى الرافد الاستراتيجي لخزينة الدولة من خلال عملها ليل نهار من أجل تطوير وزيادة إنتاج النفط والغاز.

ولفت إلى أن الشركة ستقدم أخباراً سارة خلال المرحلة القادمة، تحقق بعض آمال وطموحات اليمنيين.


وكان وزير النفط دعا في الحفل العاملين الى بذل المزيد من الجهود والعمل بعيدا عن محطات الصراع التي لاتخدم البلد.

وأكد أهمية تكاتف جهود كل أبناء اليمن الشرفاء من اجل الخروج من الوضع الراهن وبناء الدولة المدينة الحديثة التي تلبي تطلعات أبنائه .

من جانبها نوهت وزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة امة الرزاق علي حمد إلى أن هناك العديد من الاتفاقيات على رأسها السلامة المهنية ستناقش في مجلس النواب ومن شأنها ان تسهم في تعزيز وحماية حقوق العاملين .

ولفتت إلى أن وزارة الشئون الاجتماعية والعمل حريصة على إحلال الكوادر المهنية اليمنية بدلا من الأجنبية .. منوها إلى أهمية التدريب والتأهيل للعاملين في مختلف القطاعات .


كما القيت في الحفل كلمات من قبل مدير عام الموارد البشرية بشركة صافر وعن المكرمين القها محمد الثلايا تطرق في مجملها الى اهمية التكريم الذي حافرا للعاملين في الشركة..لافتين الى جهودهم المبذولة من اجل الحفاظ على هذا الصرح الاقتصادي العملاق.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024