الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 03:52 م - آخر تحديث: 01:26 م (26: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تدشين العمل في مدينة الملك عبدالله الطبية بصنعاء



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


تدشين العمل في مدينة الملك عبدالله الطبية بصنعاء

الخميس, 01-أغسطس-2013
المؤتمرنت - قال أمين محمد جمعان-أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة صنعاء، ان الإجراءات الفنية والقانونية تستكمل حاليا تمهيدا لتدشين العمل رسميا قريبا في مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الطبية النموذجية بمنطقة ظهر حمير بأمانة صنعاء بتكلفة إجمالية تبلغ 387 مليون دولار تساهم المملكة العربية السعودية بـ 200 مليون دولار والبقية تمويل حكومي.

وأشار جمعان إلى ان مدينة الملك عبدالله الطبية والتي سيشرف على تنفيذها بالكامل المجلس المحلي لأمانة العاصمة كأكبر مشروع طبي استراتيجي كبير جديد من نوعه تحتضنه العاصمة صنعاء ستشكل حلا" قريبا" ومهما من شأنه ان يستوعب ذلك الضغط اليومي من المرضى والذين تعج بهم مستشفيات صنعاء.

وأضاف إن هذه المدينة الطبية ستمثل أيضا صرحا" بحثياً خدماتياً" ضخما يرتقي بمستوى الوضع الصحي على مستوى الوطن ويعزز من مستوى الرعاية العلاجية والطبية المقدمة للمواطنين.

كانت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي لأمانة صنعاء قد أقرت أخيراً إنزال مناقصة مشروع المدينة الطبية تمهيداً لبدء الإجراءات التنفيذية لتدشين المشروع الحيوي الهام.

وأشاد أمين محلي العاصمة صنعاء بمكرمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز والمملكة العربية السعودية على الدعم السخي في المساهمة في تمويل مشروع المدينة الطبية والذي سيعد من أكبر المعالم في العلاقات بين الشعبين والبلدين الشقيقتين".

وأكد جمعان على الأهمية الكبيرة التي يكتسبها مشروع المدينة الطبية في تحسن الوضع الطبي والصحي في العاصمة صنعاء خاصة واليمن عموما خاصة ان الوضع الصحي في بلادنا ليس بالمستوى الجيد ومستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين لا تغطي 15 بالمائة من الحد الأدنى للاحتياجات العلاجية والرعاية الصحية المناسبة لأفراد المجتمع.

ولفت إلى ان ضعف القدرة الاستيعابية والتي تعاني منها مستشفيات العاصمة صنعاء على السواء كانت تلك الواقعة في نطاق التصرف الإداري للسلطة المحلية او الهيئات المستقلة والتي تشرف على تسيير خدماتها العلاجية في الإطار المركزي وزارة الصحة العامة والسكان ..منوها بأن عددية كبيرة من مجاميع الوفد اليومي الداخل إلى العاصمة هم من المرضى ومرافقيهم القاصدين المستشفيات الحكومية لغرض تلقي العلاج او إجراء تدخلات جراحية لازمة وهو ما تعجز عن الإيفاء به تلك المستشفيات نتيجة محدودية الآسرة وعدم إخضاعها لأعمال توسعه او زيادة تطويرية لتحسين جاهزيتها الفنية والإنشائية.

وبحسب الدراسة المعدة فأن مشروع مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز الطبية يعتبر من أكبر المشاريع الطبية العملاقة في اليمن حيث تنوي أمانة العاصمة بناء وتأثيث وتشغيل المدينة الطبية التي تتسع لـ 1083 سرير ,وسيتم بناؤها في منطقة ظهر حمير بصنعاء وذلك خلال أربع سنوات الأمر الذي سيكون له آثار إيجابية على الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية للعاصمة صنعاء.

وبحسب مهندسي الوحدة التنفيذية للمشروع فأن مجموع مساحات المباني في هذا الصرح الطبي يصل إلى 187 ألف متر مربع ويتكون من مجموعة من المستشفيات الطبية المتخصصة وكلية تمريض وتعليم مهني ومختبرات ومباني خدمية بالإضافة إلى الأبنية المساندة لإسكان الموظفين.

سبأنت
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024