السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:25 م - آخر تحديث: 02:08 م (08: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
استعدادات للمؤتمر الدولي لطب الأسنان بجامعة عدن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


استعدادات للمؤتمر الدولي لطب الأسنان بجامعة عدن

الأربعاء, 21-أغسطس-2013
المؤتمرنت-عدن -نصر باغريب - عقدت لجنة التنسيق للمؤتمر العلمي الدولي الثاني لطب الأسنان اليوم الأربعاء بقاعة كلية طب الأسنان بجامعة عـدن، اجتماعاً لها لبحث الاستعدادات الجارية حالياً لعقد المؤتمر وماتم انجازه من أعمال والخطوات اللازمة المزمع تنفيذها لاحقاً.

وأكد المجتمعون أن المؤتمر العلمي الدولي الثاني لطب الأسنان سيعقد برعاية فخامة الأخ/عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وإشراف الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حـبتور رئيس جامعة عدن، وبدعم من الشـيخ المهندس/عـبدالله أحمد بقـشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن.
وتناول الاجتماع سـير نشاط اللجان التحضيرية للمؤتمر ومستوى تنفيذها للخطط والمهام الموكلة لها..، مستعرضين نماذج المطبوعات الإعلامية والتعريفية، وكذا تصاميم ومحتوى الملصقات واليافطات التي ستصدرها اللجنة الإعلامية للمؤتمر.
وتطرق المجتمعون إلى جهود اللجنة العلمية للمؤتمر التي تسلمت حتى الآن أكثر 50 بحثاً وورقة علمية، مقدمة من الباحثين اليمنيين والعرب والأجانب الذين سيشاركون بالمؤتمر.
واقر المجتمعون عقد اجتماعهم المقبل في النصف الثاني من الأسبوع القادم وذلك للإقرار النهائي لمسودة المطبوعات الإعلامية الخاصة بالمؤتمر والشروع بطباعتها.
شارك بالاجتماع كل من الدكتور/ابوبكر محمد عمر بارحيم بامشموس، والدكتورة/أحلام هبة الله إسماعيل، والدكتور/عبدالناصر أحمد علي الوالي، والأستاذ/نصر مبارك باغريب، والأستاذ/حسين حسن بارحيم.
يذكر أن كلية طب الأسنان بجامعة عـدن ستنظم المؤتمر ("المؤتمر الدولي الثاني لطب الأسنان" الواقع والتحديات)، وذلك خلال المدة من (1- 3 من ديسمبر 2013م)، وبمشاركة نخبة واسعة من أساتذة وأطباء طب الأسنان بجامعة عـدن والجامعات اليمنية فضلاً عن المشاركة الخارجية من المملكة العربية السعودية وألمانيا وروسيا وكوبا وسوريا والعراق.
ويأتي عقد هذا المؤتمر الدولي تتويجا لجهود الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن واهتمامه الكبير بتطوير جودة العمل الأكاديمي والبحث العلمي ودعمها لتطوير البرامج العلمية والأكاديمية والبحثية.
وسيقف المؤتمر العلمي أمام عدد من المحاور العلمية حول الأفاق الحديثة في طب الأسنان الوقائي والجديد في مداواة وترميم الأسنان..، وكذا المشاكل والحلول في تعويض الأسنان وقاية الطبيب والمريض من الأمراض المنقولة في طب الأسنان فضلاً عن الكشف المبكر عن سرطانات الوجه والفكين وزراعة الأسنان والتشخيص التفريقي لأمراض الأسنان واللثة وعلاقتها بالأمراض الباطنية.
ويهدف المؤتمر إلى تعميق مفهوم الوقاية في طب الأسنان ووقاية الطبيب والمريض من الإصابات الانتانية والأمراض المنقولة (فيروسات الكبد الوبائي ونقص المناعة المكتسبة)، في عيادة طب الأسنان بالإضافة إلى تطوير وتحسين واقع الخدمات الصحية في مجال طب الأسنان ومواجهة تحديات المهنة في سبيل تطويرها والارتقاء بها.
ومن المقرر أن يقوم الفريق الطبي الألماني المشارك بالمؤتمر بإجراء عدد من العمليات الجراحية للشفة الارنبية التي تأتي تزامن مع فعاليات المؤتمر الدولي الثاني بالإضافة إلى إقامة معارض علمية.
يشار أن كلية طب الأسنان بجامعة عدن شهدت بقيادة الدكتورة الرائعة/مهجت أحمد علي عبده منذ تأسيسها تطوراً ملحوظاً على مختلف الأصعدة الأكاديمية والعلمية والعملية والبحثية وكسبت الكثير من الخبرات في عملية تأهيل أطباء الأسنان، حيث تخرج منها مايزيد عن خمسمائة وتسعون طبيباً وطبيبة يعملون في مختلف محافظات الجمهورية وخارجة فضلاً عن ومرور 16 عاما على تخصص طب الأسنان التي سيكون فرصة لتبادل الخبرات في هذا المجال بين أطباء الأسنان محلياً ودولياً لبحث واقع وما تواجهة من تحديات ووضع الأسس والمعايير لتحسينه والارتقاء به لتحقيق ضمان الجودة.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024