السبت, 19-أكتوبر-2019 الساعة: 06:12 ص - آخر تحديث: 01:00 ص (00: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
سلام: مهرجان صيف صنعاء شهد اقبالاً كبيراً ونتجه لإقامة مهرجانات أخرى



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


سلام: مهرجان صيف صنعاء شهد اقبالاً كبيراً ونتجه لإقامة مهرجانات أخرى

الخميس, 29-أغسطس-2013
المؤتمرنت - قال الدكتور قاسم سلام-وزير السياحة، أن الإقبال الكبير لمهرجان صيف صنعاء السياحي السادس جعلنا نفكر بإقامة مهرجانات صيفية خلال الفترة القادمة في صهاريج عدن، وتريم ، والجوف، وحجة، والحديدة، ومختلف مناطق اليمن التي تزخر فيها المقومات السياحية والطبيعية ودورها في رسم البسمة والفرحة في وجوه الناس.

وأشار إلى أن اليمن عاشت خلال الفترة الماضية سنوات عجاف، وآن الأوان لليمنيين أن يتنفسوا الصعداء وممارسة حياتهم الطبيعية والترويح عن النفس من خلال المقاصد والمهرجانات السياحية والفعاليات الثقافية والترفيهية المقامة على هامش فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي، التي تزرع الابتسامة وتبث روح التكافل والمحبة والتسامح والوفاق بين المواطنين.

وأكد خلال زيارته للمهرجان مساء أمس أن المجتمع اليمني كله موجود في المهرجان، يغني اغنية الحب والتفاعل والمشاركة الوطنية من خلال تواجده في الخيم التراثية والحرفية والمعارض الفنية والثقافية التي تجسد عادات وتقاليد كل محافظة يمنية، و تدل حسب قوله إلى أن اليمن بخير، وتعبر عن الحكمة اليمانية.

واشاد بجهود رجال الأمن الذين يبذلون جهود كبيرة لتأمين سير فعاليات المهرجان.. مؤكداً حاجتنا للأمن والاستقرار في الوقت الراهن كا لحاجة للماء والهواء.

من جانبه أشاد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر بالمبادرة الوطنية لوزارة السياحة لإقامة هذا المهرجان الثقافي والاقتصادي والاجتماعي في هذا الظرف الصعب ودوره في إدخال البسمة على حياة الناس.

وأعرب خلال إطلاعه على مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس عن إعجابه لما شاهده من زخم جماهيري كبير من المواطنين والعائلات اليمنية التي تعبر عن أن اليمن بخير وقادرة على العطاء والخروج من الأزمة وقادرة على الحفاظ على وحدتها وأمنها واستقرارها .

هذا ويختتم مساء يوم السبت المقبل في حديقة السبعين بصنعاء مهرجان صيف صنعاء السادس الذي انطلقت فعالياته في 18أغسطس الجاري.

وقالت المهندسة فاطمة الحريبي -المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي: إن حفل الاختتام سيحضره وزير السياحة قاسم سلام وأمين العاصمة عبدالقادر هلال وعدد من المسؤولين وسيشارك في الحفل فنانون كبار وهم أيوب طارش وعمر باوزير وأمل كعدل وعبدالرحمن الاخفش وسيقدمون مجموعة من الأغاني خلال فقرات الحفل الختامي.. مضيفةً بأنه سيتم يوم الاحد المقبل تكريم كافة الفرق التي شاركت في المهرجان.

وعلى صعيد متصل، قالت شرطة أمانة العاصمة: بأن أكثر من 200 ضابط وفرد شاركوا في تأمين حديقة السبعين التي تقام فيها فعاليات صيف صنعاء السادس، بالإضافة إلى 9دراجات نارية و6 ونشات وباصين، وكذا مجموعة من التحريات التي يتم نشرها في الحديقة إلى جانب 10شرطيات.

ونقل مركز الإعلام الأمني عن الشرطة قولها: بأن هذه القوة ومنذ بدأ فعاليات مهرجان صيف صنعاء السادس تقوم بتأمين الفعاليات وبكفاءة عالية لضمان سير الفعاليات بأجواء آمنة تشجع المواطنين على الإقبال على المهرجان، مؤكدةً بأن الأمور تسير بدون وقوع أي حوادث تذكر تعكر أجواء مهرجان صيف صنعاء السادس.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

بقلم - خالد سعيد الديني *في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر

26

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريعن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019