الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 08:05 م - آخر تحديث: 01:26 م (26: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ورشة لتطوير التعليم في جامعة تعز



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


ورشة لتطوير التعليم في جامعة تعز

الجمعة, 04-أكتوبر-2013
المؤتمرنت-تعز - اوصى المشاركون في ورشة تطوير وتشعيب قسم علم الاجتماع وافتتاح قسمي الاعلام والفنون الجميلة بكلية الآداب بجامعة تعز والتي نظمتها الكلية على مدى يومين بالارتقاء بالكلية وفتح قسم الإعلام وعلوم الاتصال للعام الدراسي 2013- 2014 م وافتتاح شعبة الخدمة الاجتماعية وشعبة التصوير والفنون التشكيلية في قسم الفنون الجميلة والإعداد والتجهيز لافتتاح القسم بشعبه الأربع العام القادم .

كما أوصى المشاركون في الورشة التي اختتمت اليوم الخميس باعداد منهج دراسي متطور ومواكبة التطوير التكنولوجي في وسائل الإعلام على ان يكون قسم الاعلام في جامعة تعز متميز عن كلية الإعلام بجامعة بصنعاء وجامعة عدن.

كما اوصى المشاركون في الورشة اعتماد المستجدات الحديثة في المناهج الدراسية ومفرداتها بما يلبي احتياجات الإعلام الجديد وعلى ضرورة تميز قسم الاعلام بجامعة تعز عن بقية الكليات والأقسام في الجامعات اليمنية وذلك من خلال وضع مناهج ومفردات دراسية حديثة بعيدا عن المناهج التقليدية.

كما اوصى المشاركون على ان يكون قسم اعلام جامعة تعز بالشكل الجديد الذي يتناسب مع الجامعات العربية والدولية سواء من خلال المناهج والمخرجات والدراسة التطبيقية عبر الوسائل العلمية والاستوديوهات الإعلامية المواكبة للتطورات التكنولوجية في القنوات الفضائية .

وفيما يخص قسم علم الاجتماع اوصى المشاركون باستحداث شعبة الخدمة الاجتماعية والعمل به من العام الدراسي الحالي 2013 – 2014م وأوصوا باستقدام زائرين للتدريس مجال الخدمة الاجتماعية وكذا اهمية فتح برنامج الدراسات العليا في القسم وتأهيل أعضاء هيئة التدريس من المعيدين.

وفي قسم الفنون لجميلة أوصى المشاركون بافتتاح شعبة التصوير والفنون التشكيلية على ان تفتتح بقية الشعب في العام القادم ويجهز بالمتطلبات اللازمة وربط القسم بعقيدة المجتمع وتقاليده وثقافته.

هذا وكان الدكتور محمود جمال قد القى كلمة عن المشاركين في الورشة اثنى فيها على جامعة تعز بتبنيها لهذه المبادرة والتي طال انتظارها والتي تعد مكسبا للمحافظة ولمبدعيها مشيدا بتفاعل المشاركين في إثراء الورشة بالملاحظات القيمة بعد ذلك تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين ورفع المشاركون في الورشة ببرقية تهنئة الى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بمناسبة اعياد سبتمبر واكتوبر كما وجه المشاركين شكرهم لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الشعيبي لتذليل الصعاب وتسهيل انعقاد هذه الورشة النوعية .

حضر الحفل الاستاذ الدكتور خديجة السياغي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذ نبيل الحمادي الأمين العام المساعد للجامعة، والأستاذ الدكتور عبدالحكيم العشاوي عميد كلية الآداب، والمشاركين في الورشة وعدد من المثقفين والمهمتين والفنانين.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024