الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:34 م - آخر تحديث: 12:28 م (28: 09) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
لقاء تشاوري بصنعاء حول دعم برنامج تعزيز سبل المعيشة للمجتمعات الساحلية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


لقاء تشاوري بصنعاء حول دعم برنامج تعزيز سبل المعيشة للمجتمعات الساحلية

الخميس, 17-أبريل-2014
المؤتمرنت - عقد اليوم بصنعاء لقاء تشارويا حول دعم برنامج سبل المعيشة وتعزيز صمود المجتمعات الساحلية بتكلفة 40 مليون دولار بدعم من الحكومية اليمنية وعدد من المانحين نظمه الصندوق الدولي للتنمية الزراعية" ايفاد" بالتنسيق مع وزارة الثروة السمكية .

وفي الافتتاح أكد وزير الثروة السمكية المهندس عوض السقطري أهمية مشروع تعزيز سبل المعيشة والصمود للمجتمعات الساحلية من أجل الارتقاء بمستوى المعيشة وتحقيق التنمية لمجتمع الصيادين .. مشددا على ضرورة تضافر الجهود بين كافة الشرائح المجتمعية لضمان نجاح تنفيذ المشروع وتحقيق الأهداف المنشودة منه.

وأشار الوزير السقطري الى أهمية مساندة ودعم السلطات المحلية ومنظمات المجتمع في المحافظات المستهدفة من اجل تحديد المشاريع ذات الاحتياجات الخدمية التي ترتقي بمستوى سبل المعيشة في المجتمعات الساحلية .. داعيا الى التكاتف والتنسيق لحشد الدعم لاستكمال كافة المشروع في المناطق المستهدفة .

ولفت الى أهمية التشاور مع مسئولي السلطات المحلية في المحافظات المستهدفة من اجل وضع الخطط اللازمة لتنفيذ المشاريع وفق الاحتياج والأولية والقصوى .

من جانبها أشارت ممثل الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في اليمن الدكتورة فتحية بهران الى أن اللقاء يهدف الى إجراء مناقشة موسعة من اجل تبادل وجهات النظر والأفكار حول التدخلات والأنشطة التنموية المقترحة والبنية المؤسسية لبرنامج دعم سبل المعيشة وتعزيز صمود المجتمعات المحلية الساحلية.

ولفتت الى أن اللقاء سيناقش السبل الممكنة في المستقبل بين جميع الشركاء التنمويين الذين يعملون في المناطق الساحلية والتنمية الريفية بصفة عامة .. منوهة بجهود الحكومة اليمنية وكافة الداعمين لبرنامج دعم سبل المعيشة وتعزيز صمود المجتمعات المحلية الساحلية .

بدوره قدم رئيس فريق صندوق الإيفاد ثيري شرحا مختصرا عن برنامج دعم سبل المعيشة وتعزيز صمود المجتمعات المحلية الساحلية وأنشطته وأهدافه وما يمكن ان يحققه في سبيل الارتقاء بالحياة المعيشية والخدمية لأبناء التجمعات الساحلية .

وتضمن اللقاء عدد من المداخلات والمقترحات من قبل الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة في اليمن الدكتور صلاح الحاج وممثلي السلطات المحلية في المحافظات الساحلية المستهدفة والمشاركين ، تركزت حول العديد من القضايا المتعقلة ببرنامج تعزيز سبل المعيشة والصمود للمجتمعات الساحلية وما يمكن أن يقدمه من خدمات تنموية ترتقي بمستوى الحياة المعيشية في المناطق المستهدفة.

حضر اللقاء عدد من وكلاء وزارة الثروة السمكية والمختصين .

سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024