الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:07 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اليونان تسرق تذكرة التأهل وكولومبيا تسحق اليابان برباعية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


اليونان تسرق تذكرة التأهل وكولومبيا تسحق اليابان برباعية

الأربعاء, 25-يونيو-2014
المؤتمرنت - بلغت اليونان دور الستة عشر لبطولات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها، بعد فوز قاتل الثلاثاء بهدفين لواحد على كوت ديفوار بمدينة فورتاليزا البرازيلية، في ختام مباريات المجموعة الثالثة لمونديال 2014.

أنهت اليونان الشوط الأول متفوقة بهدف أندرياس ساماريس في الدقيقة 42 وتعادل ويلفريد بوني للأفيال في الدقيقة 74 إلا أن الحكم احتسب ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع لجورجوس سامارس، نفذها اللاعب بنفسه داخل شباك أبو بكر باري.

ورفعت اليونان رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الثاني للمجموعة، التي تتصدرها كولومبيا برصيد تسع نقاط بعد فوزها في نفس التوقيت 4-1 على اليابان، التي تذيلت الترتيب بنقطة، بفارق نقطتين خلف كوت ديفوار.

وكانت هذه المشاركة هي الثالثة لليونان، بعد خسارة المباريات الثلاث في 1994 من دون تسجيل هدف، ثم 2010 عندما حقق الفريق أول انتصار مونديالي له على نيجيريا 2-1 ، لكن تذكرتي التأهل عن المجموعة ذهبتا إلى الأرجنتين وكوريا الجنوبية.

وأخيرا عبر الفريق إلى الدور الثاني حيث سيواجه كوستاريكا متصدرة المجموعة الرابعة، في مباراة بين مفاجآتين، فيما تلتقي كولومبيا مع أوروجواي في قمة لاتينية.

لم تشهد الدقائق الأولى أي خطورة، وإن كانت السيطرة إيفوارية، وبعد مرور 12 دقيقة فحسب اضطر البرتغالي فرناندو سانتوس المدير الفني لليونان لإجراء تغيير اضطراري بإخراج باناجيوتيس كوني المصاب ونزول أندرياس ساماريس.
يرسل الظهير الأيمن سيرجي أورييه كرة أرضية يلحق بها الحارس اليوناني أوريستيس كارنيزيس قبل وصولها إلى القناص ديدييه دروجبا.

يجري سانتوس التغيير الثاني الاضطراري في الدقيقة 24 بخروج الحارس المصاب كارنيزيس، ونزول باناجيوتيس جليكوس ، وبعد مرور نصف الساعة تميل الخطورة إلى اليونان، وترد العارضة أول فرصة حقيقية في المباراة من تمريرة لجورجوس ساماراس، ثم تصويبة رائعة لجوزيه هوليباس بالدقيقة 34

بعدها بدقيقة ينفذ القائد جورجوس كاراجونيس ضربة حرة يتصدى لها بنجاح الحارس الإيفواري أبو بكر باري، ثم ينال دروجبا بطاقة صفراء للخشونة مع ساماريس.

كان طبيعياً أن يسفر الهجوم اليوناني عن هدف للبديل ساماريس من انفراد، بعد هفوة دفاعية قاتلة لشيخ تيوتيه الذي أهدى الكرة إلى صاحب الهدف الذي مرر الكرة "خذ وهات" مع ساماراس، قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق.

مع بداية الشوط الثاني تظهر مساعي اليونان في تسجيل هدف ثان، ويطلق لاعب الوسط لازاروس خريستودولوبولوس تصويبة قوية، تتحول إلى ركنية، ويرد آرثر بوكا الظهير الأيسر لكوت ديفوار ويتألق الحارس جليكوس في الإبعاد
يعود خريستودولوبولوس لإهدار فرصة خطيرة ، ويمر يايا توريه من أكثر من مدافع لكن تصويبته ترتد من الأجساد اليونانية بعدها بأربع دقائق.

يطلق ديميتريس سالبينجيديس تصويبة أخرى يبعدها باري إلى ركنية، ويجري الفرنسي صبري لاموشيه تغييره الأول في الدقيقة 61 بخروج تيوتيه صاحب خطأ الهدف ونزول ويلفريد بونيه، وينال سالومون كالو بطاقة صفراء للخشونة مع فاسيليس توروسيديس.

تحرم العارضة اليونان من هدف ثان إثر تسديدة للقائد كاراجونيس، وينال سيري دي إنذاراً.

تدرك كوت ديفوار التعادل بعد تمريرة رائعة لجيرفينيو، إلى بونيه الذي يسدد الكرة مباشرة بالقدم اليسرى على يمين جليكوس.

يغادر كاراجونيس تاركا مكانه للمخضرم الآخر تيوفانيس جيكاس، كما يخرج دروجبا ويشارك إسماعيل ديوماندي.
للمرة الثالثة يتعاطف القائم الأيمن مع باري، ويرد تصويبة الظهير الأيمن توروسيديس، ويشارك سيو بدلاً من جيرفينيو كي يتسبب في خروج بلاده.

فبعد صمود الدفاع الإيفواري في الدقائق الأخيرة، يرتكب سيو خطأ مع ساماراس في الوقت بدل الضائع، يحتسبه الحكم ركلة جزاء يسددها لاعب سلتيك بنجاح في شباك باري.

وفي المبارأة الثانية في نفس المجموعة سحقت كولومبيا منافستها اليابان بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة لتضمن الصدارة بتسع نقاط محققة العلامة كاملة، لتواجه أوروجواي ثاني المجموعة الرابعة في دور الستة عشر لمونديال البرازيل لكرة القدم.

وعلى ملعب آرينا بانتانال في مدينة كويابا استهلت اليابان المباراة بضغط على كولومبيا لتحقيق انتصار لا غنى عنه للتمسك بآمال التأهل ، في الوقت الذي تماسك فيه الدفاع الكولومبي ليمتص الحماسة الآسيوية.

واستهل نجم الروبوت الياباني، كيسوكو هوندا، فرص المباراة بتسديدة قوية لكنها انتهت في يد الحارس دافيد أوسبينا راميري ، وتواصل الضغط الياباني لينتهي بتسديدة جديدة من يوشيتو أوكوبو لكنها ابتعدت عن المرمى.

وفي ظل الهجوم الآسيوي، تعرض أدريان توريس مهاجم كولومبيا لعرقلة داخل المنطقة من قبل المدافع ياسونوكو كونو ليشير الحكم البرتغالي بدرو بروينكا لركلة جزاء ينجح خوان كوادرادو في تسجيلها في الدقيقة 17.

ويعد الهدف هو الأول لكوادرادو لاعب فيورنتينا الإيطالي بالمونديال إضافة لصناعته ثلاثة أخرى، والأول أيضاً لكولومبيا أمام اليابان لقاءاتهما ببطولات كأس العالم.

وعادت كولومبيا لتطالب بركلة جزاء إثر سقوط جاكسون مارتينيز داخل المنطقة بعدها بسبع دقائق لكن الحكم استأنف اللقاء.

وسدد شينجي كاجاوا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي كرة قوية بيمناه أرضية بعدها بدقيقة لكن الحارس الكولومبي أوسبينا لاعب نيس تألق في التصدي لها ، وعاد هوندا لاعب ميلان الإيطالي ليضيع فرصة التعادل من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الايسر للحارس الكولومبي .. بعدها جرب يوشيتو أوكوبو لاعب كاواساكي حظه بكرة مقصية خطيرة لكنها ابتعدت عن المرمى.

وأخيراً استحقت اليابان إدراك التعادل من عرضية نفذها هوندا من الجانب الأيمن لينقض عليها شينجي أوكازاكي لاعب ماينز الألماني برأسه بشكل رائع ليحولها في شباك الحارس أوسبينا في الدقيقة 45.

في الشوط الثاني ، باغت المنتخب اللاتيني نظيره الآسيوي بهدف ثانٍ من كرة صنعها البديل جيمس رودريجيز لاعب موناكو الفرنسي لجاكسون مارتينيز لاعب بورتو البرتغالي داخل المنطقة في الدقيقة 55 ليحولها الأخير بشكل رائع بيسراه في الشباك اليابانية.

وتواصل الضغط الياباني بغية العودة للمباراة ونفذ هوندا تسديدة رائعة بيسراه من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 64 لكن الحارس الكولومبي تصدى لها بشكل رائع ..بعدها كاد أوكوبو يسجل هدفاً ثانياً للروبوت الياباني لكن الدفاع يشتتها، قبل أن يحاول يوتو ناجاتومو القيام بنفس الأمر لكنه يفشل.

وحسم مارتينيز تفوق بلاده بتسجيله هدف ثالث لكولومبيا وثانياً له في المباراة في الدقيقة 82 بنفس طريقة المراوغة داخل المنطقة ثم التسديد بيسراه، قبل أن يختتم جيمس رودريجيز الرباعية بهدف بطريقة رائعة من كرة أهداها له مارتينيز ليسجل ثالث أهدافه في المونديال في الدقيقة 889 ويهدي فريقه ثلاث نقاط جديدة والعلامة الكاملة بالمجموعة.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024