الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:06 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اتفاقية اممية لدعم مشاريع المياه في حجة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


اتفاقية اممية لدعم مشاريع المياه في حجة

الإثنين, 07-يوليو-2014
المؤتمرنت -
نظم امس في صنعاء فعالية التوقيع على اتفاقية التمويل المشترك بين مملكة هولندا ممثلة بالسيد جيروين فيرهيول سفير مملكة هولندا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ممثلاً بالسيد باولو ليمبو الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بنصف مليون يورو سيتم تخصيصها لقطاع المياه والصرف الصحي في محافظة حجة .
ويأتي ذلك في اطار توسيع تجربة سابقة في منطقة أرحب والتي يصعب فيها الوصول الى مصادر المياه الصحية ويعتمد فيها السكان على قليل من الابار
وفي حفل التوقيع استعرض الشباب المستفيدين في منطقة أرحب مشاريعهم الناجحة في مجال المياه والصرف الصحي من المشروع التجريبي 2012-2013 المنفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و منظمة زوا (ZOA) الهولندية.
وشرحوا كيف أدى عملهم المشترك مع منهجية 3×6 التي يتبناها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإيجاد فرص العمل المستدامة إلى تحسين وضعهم الاقتصادي وفي نفس الوقت ساهمت في التخفيف من التحديات المتعلقة بالمياه والصرف الصحي في المنطقة من خلال اعادة تأهيل أحواض المياه.
وقد عبر السيد باولو ليمبو، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي "إنه لمن المطمئن أن نرى الشباب ممكنين اقتصادياً في هذه الفترة الانتقالية الحرجة من أجل مصلحة الشعب اليمني حيث يتصرف الشباب باعتبارهم عوامل محفزة للسلام كما أنهم يساهمون في تخفيف معاناة ما بعد النزاعات في مجتمعاتهم".
ومن جانبه شدد السيد جيروين فيرهويل، السفير الهولندي، على الأهمية الحيوية لتحسين الوصول إلى إمدادات المياه الآمنة وتعزيز الممارسات الصحية لدى السكان في اليمن.
وذكر السيد فيرهويل أن تمكين الشباب اليمني في محافظة حجة يُعد هدفاً أساسياً للمشروع الموقع عليه مع برنامج الامم المتحدة الانمائي كما تطلع الى ايجاد تعاون ناجح بين كافة الأطراف المعنية لتحقيق هذا الهدف المشترك وشدد على المزج بين التدريب المهني وايجاد إستدامة فيما يتعلق بالحصول على المياه كمورد ثمين سيؤدي إلى استكمال الفترة الانتقالية السياسية والاقتصادية في اليمن بنجاح .
وقد حضر الفعالية السيدة ميكيو تاناكا، المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والسيد أمين القدمي نائب المحافظ وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة حجة و السيد هيثم جباري ،ممثلا عن مكتب المحافظة، والسيدة زومريتا جاهيك، سكرتير أول بسفارة هولندا، والسيد عبدالعظيم الحمدي ممثل عن المجلس المحلي في أرحب, والدكتورة فيرجينيا كنج، الممثل القطري لمنظمة ZOA الدولية، والسيد عبدالخالق شهران من الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف واحمد القرندل ممثلا لمكتب الصندوق الاجتماعي للتنمية في حجة، وممثلين من فريق المياه والصرف الصحي بالإضافة الى عدد من المسئولين في الأمم المتحدة
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024