الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:51 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
سامسونغ تعتزم إطلاق هواتف ذكية بنظام ويندوز فون



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


سامسونغ تعتزم إطلاق هواتف ذكية بنظام ويندوز فون

الثلاثاء, 13-يناير-2015
المؤتمرنت - ذكر تقرير إخباري أن شركة سامسونغ، وفي خطوة لخفض الاعتماد على نظام التشغيل أندرويد، تدرس إطلاق هواتف ذكية أرخص تعمل بمنصة "ويندوز 8.1" التابعة لشركة مايكروسوفت.
ونقلت صحيفة كوريا تايمز Korea Times عن مسؤول معني مباشرة في خطط الشركة قوله "أطلقت سامسونغ برامج تجريبية حول استقرار منصة ويندوز 8.1 على الأجهزة. وهي مهتمة في الترويج للأجهزة المحمولة العاملة بنظام ويندوز".
لكن التقرير، الذي صدر الأحد، أشار إلى أن القضية الرئيسية هي ما إذا كانت سامسونغ ومايكروسوفت ستسويان النزاع القانوني المستمر حول إتاوات حقوق الملكية.
وأضاف المسؤول "إذا حلت الشركتان الدعاوى القضائية الخاصة بهما، فإن سامسونغ ستقوم بتصنيع هواتف تعمل بالمنصة المحمولة التي تطورها مايكروسوفت، ويمكن أن يكون توقيت ذلك خلال الربع الثالث من هذا العام على أقرب تقدير".
وتأتي هذه الخطوة بعد أن فشلت أجهزة سامسونغ العاملة بنظام التشغيل مفتوح المصدر تايزن – الذي طورته الشركة بالتعاون مع شركة إنتل – في الحصول على الدعم المطلوب من مطوري التطبيقات والمحتوى.
وذكر المسؤول "هذه السنة، تعتزم سامسونغ الترويج لنظام تايزن، لكن التركيز الرئيسي سيظل لأجهزة التلفاز، وليس للأجهزة المحمولة". وأضاف "مع إطلاق أجهزة ويندوز، يمكن لسامسونغ أن تدير أعمال الهواتف في قطاعات الأجهزة المنخفضة والمتوسطة، إلى مرتفعة المواصفات".
ولفت التقرير إلى أن خطة هواتف ويندوز تعتمد على نتائج النزاعات الجارية والمتعلقة بحقوق الملكية، وكانت مايكروسوفت قد جرت سامسونغ إلى المحاكم بعد أن رفضت الأخيرة دفع ما يجب عليها دفعه من إتاوات في الوقت المحدد.
وكانت سامسونغ قد دفعت العام الماضي آخر تريليون وون (912 مليون دولار أميركي) من الإتاوات إلى مايكروسوفت. ويُقال إن الأخيرة طلبت من سامسونغ تصنيع هواتف تعمل بمنصة يندوز مقابل تحديث اتفاقية الترخيص الموقعة في وقت سابق.
ومع الأنباء حول عزم سامسونغ إطلاق هواتف ذكية تعمل بنظام التشغيل ويندوز فون، قررت شركات أخرى التوقف عن إطلاق مثل هذه الأجهزة، مثل هواوي التي قال أحد مسؤوليها خلال شهر ديسمبر الماضي إن تصنيع الهواتف الذكية العاملة بنظام ويندوز فون لا يجلب أرباحا مشجعة.
وحسب الأرقام الصادرة عن شركة الأبحاث "آي دي سي"IDC ، فإن حصة الهواتف العاملة بنظام ويندوز فون من المبيعات خلال الربع الثالث من العام المنصرم لم تتخطَ حاجز 2.9 بالمئة، مقارنة بنسبة 11.7 بالمئة لأجهزة أبل الذكية، ونسبة 84.4 بالمئة لأجهزة أندرويد.
متابعات
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024