الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 12:32 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
منظمات غير حكومية تتبنى تمويل مشاريع الجزر اليمنية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


منظمات غير حكومية تتبنى تمويل مشاريع الجزر اليمنية

الأحد, 11-يوليو-2004
المؤتمرنت - عبد الودود الغيلي - ناقش اللقاء الذي عقد اليوم بالهيئة العامة لتنمية وتطوير الجزر اليمنية بصنعاء برئاسة الدكتور عمر بامطرف-رئيس مجلس إدارة الهيئة- وضم عدداً من ممثلي المنظمات الغير حكومية: العربية والأجنبية في اليمن .. ناقش مدى إمكانية مساهمة المنظمات غير الحكومية في تمويل عدد من المشاريع الخدمية والتنموية في الجزر اليمنية.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الجزر اليمنية بأن مجلس التنسيق بمشاريع الجزر اليمنية والمكون من وزارتي الثروة السمكية والهيئة العامة للسياحة والهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والهيئة العامة للشئون البحرية ومصلحة خفر السواحل والهيئة العامة لحماية البيئة؛ إضافة إلى الهيئة العامة لتنمية وتطوير الجزر اليمنية قد أعدت مصفوفة لمجمل المشاريع التنموية التي تحتاج إليها الجزر اليمنية البالغ عددها (153) جزيرة بحرية منها (20) جزيرة تقع في خليج عدن.
أضاف بامطرف بأن المجلس يركز حالياً على إيجاد ممولين لتنفيذ المشاريع الحيوية والهامة في جزيرة كمران ثاني أكبر الجزر اليمنية من حيث الكثافة السكانية، والبالغ عدد سكانها المحليين نحو (6) الآلاف نسمة.. مؤكداً أهمية إسهام الهيئات والمنظمات الغير الحكومية العاملة في دعم مشاريع البنى التحتية للجزر اليمنية.
ونوه بامطرف بأن أهم المتطلبات التي تحتاجها جزيرة كمران تتمثل في تنفيذ مشاريع تعمل على تعزيز قدرات المجتمع في كافة المجالات خاصة في مجال التعليم الوقائي والعلاجي؛ إضافة إلى توفير خدمات تنظيم الأسرة، وتطوير التثقيف الصحي وتوفير مصادر مياه الشرب الصحية والأدوية الأساسية، وإلى جانب إيجاد الحوافز المادية والمعنوية للأسر في الجزيرة للالتحاق بالتعليم وإيجاد مراكز لتطوير قدرات المرأة في مجالات محو الأمية والمهن الحرفية والصحة الإيجابية.
ونوه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية وتطوير الجزر اليمنية بالمهام الملقاة على عاتق الهيئة باعتبارها هيئة حديثة النشأة.. مشيراً إلى أن الهيئة عملت خلال الفترة القليلة الماضية على إجراء مسح اقتصادي واجتماعي لـ(6) جزر يمنية مأهولة بالسكان بهدف تحديد البنية الأساسية، وعدد السكان، ومدى احتياجات كل جزيرة من مشاريع البنى التحتية.
وقد أعرب ممثلو المنظمات غير الحكومية عن تجاوبهم في سعي الهيئة لتطوير وتعزيز البنى التحتية للجزر اليمنية.. مؤكدين استعدادهم على تقديم كافة أوجه الدعم في ظل الدراسات التي ستقدمها لهم الهيئة بشأن المشاريع التي يمكن تنفيذها.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024