الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:30 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
شعب اب يهدد بالانسحاب من مباراته مع أهلي صنعاء



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


شعب اب يهدد بالانسحاب من مباراته مع أهلي صنعاء

السبت, 17-يوليو-2004
المؤتمر نت-ريام محمد مخشف - أثار تراجع اتحاد الكرة اليمني(المؤقت) عن قراراه بشأن إقامة نهائي الكأس من دورين ذهاب وإياب ن وأقر ان تكون المباراة النهائية من دور واحد فقط تحدد لاحقاً وتقام بالعاصمة صنعاء بين شعب اب وأهلي صنعاء ردة فعل عنيفة من إدارة نادي شعب اب الذي يعتبر القرار الظالم لانه سيحرم حق الشعب في إقامة مباراة في أرضه ووسط جمهوره كمبدأ لتكأفو الفرص بين جميع الأندية اليمنية
وجاء قرار الاتحاد هذا بعد ان رفض أهلي صنعاء الذي يرأسه الشيخ حسين الأحمر وهو رئيس اتحاد الكرة اليمني اللعب في النهائي بطريقة الذهاب والإياب متمسكاً بالائحة البطولة التي تنص على ان تكون المباراة من دور واحد .. وبعث الأهلي برسالة احتجاج لاتحاد الكرة وهدد بأنه إذا لم يتم الاستجابة لمطالبه التي اعتبرها قانونية طبقاً للائحة كما قال امين عام النادي حسام السنباني لـ (( المؤتمر نت )) بأن النادي سيضطر إلى اللجؤ إلى الجهات الأخرى ذات العلاقة بالشأن الرياضي والقضائي لإلغاء القرار الأمر الذي أدى إلى الرجوع عن ذلك القرار الذي اعتبره الكثير من النقاد والمحليين الرياضيين غير صحيح منافياً المعايير واللوائح في جميع أنحاء العالم ، لانه لا يمكن ان تقام مباراة نهائي بطولة رسمية من دورين .
لكن يبدو ان الأيام القليلة ستشهد أزمة عنيفة بين شعب اب واتحاد الكرة اليمني بعد ان اعترض الشعب قرار الاتحاد إقامة المباراة النهائية واحدة بصنعاء .. وأعتبر مسئولي الشعب هذا القرار بأنه متناقض مع نفسه ، ويؤكد مدى الارتجالية والتخبط التي تعيشها اللجنة المؤقتة في تسيير النشاط الرياضي في البلاد ، ويحرم حق الشعب بإقامة مباراة نهائية في أرضه لتكأفو الفرص بين الفريقين .
وعلم (( المؤتمر نت )) من مصدر مسئول بنادي شعب اب بأن إدارة النادي الشعباوي قررت الانسحاب من المباراة إذا أصر اتحاد على قراره بإقامة المباراة النهائية في صنعاء ، لكي يتيح لأهلي صنعاء إحراز لقب الكأس من دون مواجهة تذكر ويرضي اتحاد الذي اعتبره منحاز في قراراته لاندية بعينها .
وكان أهلي صنعاء تأهل إلى نهائي كأس اليمن أثر فوزه الكبير على جاره الشعب بخمسة أهداف نظيفة في لقاء إياب الدور قبل النهائي من بطولة الكأس التي جمعهتهما امس الجمعة على ملعب الظرافي بصنعاء وتابعها جمهور غفير .
سجل أهداف الأهلي هدافه الدولي علي النونو وجمال القديمي وإبراهيم حسن وسامي الذماري واللاعب السوداني طلال محمد .
وبهذا الفوز الكبير يؤكد أهلي صنعاء جدارته وأحقيته في بلوغ نهائي البطولة الرسمية الثانية باليمن بعد ان كان قد تجاوز فريق شعب صنعاء في مباراة الذهاب على ملعب الفقيد المريسي بصنعاء بثلاثة أهداف نظيفة ليبلغ مباراة نهائي الكأس للمرة الثانية في تاريخ هذه البطولة التي سبق للأهلي الفوز بلقبها مرة واحدة.
وفي مدينة اب ثأر حامل اللقب شعب اب من هزيمته في ذهاب هذا الدور من جاره ومنافسه التقليدي بالمحافظة الاتحاد وهزمه بهدفين نظيفين أحرزهما قائده عبد السلام الغرباني وهشام الورافي من ضربة جزاء .
بهذه النتيجة الإيجابية يصعد الشعب إلى نهائي الكأس في نسخته السابعة للمرة الثانية على التوالي لملاقاة أهلي صنعاء في مواجهة تعتبر الأولى في تاريخ هذه المسابقة تجمع بين فريقين كبيرين .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024